تطبيقات واخبار عامة

بطاريات الليثيوم التقليدية لم تعد مناسبة للهواتف الذكية بعد الآن !

شهدت الهواتف الذكية على مدار السنوات الأخيرة طفرات وقفزات ملحوظة من جميع الجوانب تقريباً إلا أن بطاريات الليثيوم المستخدمة في جميع الهواتف الذكية ظلت على حالها، فهل جاء الوقت للبحث عن بديل لها؟!

بطاريات الليثيوم التقليدية لم تعد مناسبة للهواتف الذكية بعد الآن !بطاريات الليثيوم التقليدية لم تعد مناسبة للهواتف الذكية بعد الآن !
بطاريات الليثيوم التقليدية لم تعد مناسبة للهواتف الذكية بعد الآن !

عمر بطارية الهواتف الذكية يتناقص!

صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن متوسط عمر بطارية الهواتف الذكية يتراجع بسبب التقنيات الجديدة المستخدمة فيها والتي تشكل حملاً على بطاريات الليثيوم وتسبب استنزافها بشكل سريع.

الصحيفة اعتمدت في تقريرها على سلسلة من الاختبارات لعمر البطارية التي أجرتها على عدد من الهواتف الذكية الجديدة ومقارنتها بإصدارات أقدم في نفس الظروف، حيث ظهر تراجع واضح في أداء البطارية في الهواتف الجديدة.

بالنسبة للآيفون مثلاً، نجد أن هاتف iPhone XS عمر بطاريته أقل بحوالي 20 دقيقة مقارنة بالإصدار السابق iPhone X. هاتف Google Pixel 3 عمر بطاريته أقل بحوالي ساعة ونصف مقارنة بالإصدار السابق Google Pixel 2.

بطاريات الليثيوم التقليدية لم تعد مناسبة للهواتف الذكية بعد الآن !
اختبار البطارية لعدد من الهواتف الذكية

لماذا يتم استنزاف البطارية سريعاً ؟!

صحيفة الواشنطن بوست أجرت مقابلة مع رئيس قسم تطوير البطاريات في شركة Qnovo والذي صرح بأن بطاريات الليثيوم في الهواتف الذكية يتحسن أدائها بحوالي 5% سنوياً إلا أن هذا غير كافٍ بسبب استهلاك الهواتف لطاقة أكبر.

أشار التقرير كذلك إلى أن شاشات OLED عالية الدقة والسطوع والاتصال بالإنترنت عبر الشبكات الخلوية هي أكثر العوامل التي تؤثر على سرعة استنزاف البطارية، لذا فإن تقليل سطوع الشاشة والاعتماد أكثر على الوايفاي سوف يطيل من عمر البطارية. جدير بالذكر أن هناك اختلاف في عمر البطارية بالزيادة أو النقص لكل هاتف بحسب الاستخدام الشخصي.

بطاريات الليثيوم: هل حان الوقت لاستبدالها؟

بطاريات الليثيوم لازالت في قلب كل هاتف ذكي في أي مكان حول العالم ولكن هل جاء الوقت للبحث عن بديل لها أو أن تلحق بركب التطور في صناعة الهواتف خاصة وأن المستخدمين الذين يبحثون عن عمر طويل للبطارية عليهم تقديم بعض التنازلات: إما الحصول على هاتف ببطارية ضخمة في مقابل حجم أكبر و وزن أثقل أو إمتلاك هاتف بتكنولوجيا أقل في استهلاك الطاقة كالهواتف ذات شاشات LCD بدلاً من OLED.

بطاريات الليثيوم: هل حان الوقت لاستبدالها؟
بطاريات الليثيوم: هل حان الوقت لاستبدالها؟

آيفون XR و جالكسي نوت 9 .. لبطارية أطول عمراً!

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بعمر بطارية طويل فهاتف iPhone XR قد يكون خياراً جيداً ببطارية التي تدوم تقريباً حتى 12 ساعة ونصف من الاستخدام بفارق 3 ساعات تقريباً عن iPhone XS، وكذلك هاتف جالكسي نوت 9 التي تدوم بطاريته حتى 12 ساعة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بالضبط اغلب الناس يعانوا من البطاريات خاصه وعمره يقل كل يوم نتمنى بطاريات جديدة واكثر امان وقوة وعمر افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق