تقارير أبل

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد آير 2024 بمعالج M2 وخيارات تخزين أكبر والمزيد

أعلنت ابل خلال مؤتمر Let Loose عن الطرازات الجديدة لأجهزة آيباد آير iPad Air 2024 التي تعمل بواسطة معالج Apple M2 والذي تم استخدامه مع طرازات iPad Pro منذ عامين تقريبًا.

تتمتع أجهزة iPad Air 2024 بخيارين مختلفين لأحجام الشاشة، وهما 11 و 13 إنش، وكلاهما يأتيان مع كاميرا فيس تايم بدقة 12 ميجابكسل مدعومة بزوايا المناظر الطبيعية والتي تم نقلها إلى الحافة العلوية من الجهاز لتحسين تجربة مكالمات الفيديو. وتدعي شركة ابل أن هناك العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التي يدعمها الجهاز ومكبرات صوت احترافية أفضل دقة وجودة مقارنة بالطرازات السابقة.

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد آير 2024 بمعالج M2 وخيارات تخزين أكبر والمزيد

تمتاز كاميرا الجهاز أيضًا بتقنية “Center Stage” والتي تعتمد على خوارزميات التعلم الآلي لضمان بقاء جميع الأشخاص داخل مجال الرؤية أثناء التقاط اللقطات العائلية والجماعية.

يقدم طرازي iPad Air الجديدين أداء أفضل بنسبة 50% بفضل معالج M2 مقارنةً بالإصدارات السابقة التي تعمل بواسطة معالج M1 ولكن عند مقارنة الطرازات الجديدة مع جهاز iPad Air الذي يعمل بواسطة معالج A14 Bionic فإن فرق الأداء يصل إلى ثلاث أضعاف.

يحتوي معالج Apple M2 على وحدة معالجة مركزية مكونة من 8 نواة ووحدة معالجة رسومية مكونة من 10 نواة ويتم دعمهما بذاكرة عشوائية فائقة السرعة لتحسين قدرات عرض النطاق الترددي ونقل البيانات بين مكونات الجهاز.

الطرازات الجديدة من أجهزة آيباد آير متوافقة مع قلم Apple Pencil ولوحة مفاتيح Magic Keyboard. يحتوي الطرازين على لوحة عرض LCD Liquid Retina ومتوفرين بخيارات ألوان متعددة منها الأزرق والأرجواني ومُعززة بإطارات جديدة مصنوعة من الألمنيوم المُعاد تدويره بنسبة 100%.

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد آير 2024 بمعالج M2 وخيارات تخزين أكبر والمزيد

بدعم جهاز iPad Air 2024 شبكة WiFi 6E التي تضمن توفير ضعف السرعة أثناء الاتصال بشبكة الإنترنت ومتوافق مع قلم Apple Pencil Pro الجديد من شركة ابل ويتضمن مستشعر ضغط قادر على استشعار ضغطات المستخدم والاستجابة لها.

وفيما يتعلق بسعات التخزين، فإن طرازي آيباد آير متوفرين بسعات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت، مع وجود خيارات تخزين أخرى مثل 256 و 512 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت لكل من طرازي 11 و 13 إنش.

يبدأ سعر iPad Air قياس 11 إنش بقيمة 599$ دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر iPad Air طراز 13 إنش بقيمة 799$ دولار أمريكي وهي متاحة للطلب المُسبق وستكون متاحة للبيع اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى