تقارير أبل

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد برو 2024 بشاشات OLED ومعالج M4 والمزيد

تمامًا كما كنا نتوقع، أعلنت شركة ابل بالأمس خلال مؤتمر Let Loose عن الطرازات الجديدة لأجهزة iPad Pro التي لم يتم تحديثها منذ عامان تقريبًا.

وصلت أجهزة iPad Pro 2024 مع لوحات عرض Ultra Retina XDR OLED وتعمل بواسطة معالج ابل الجديد Apple M4 وهيكل مصنوع من الألمنيوم المُعاد تدويره بنسبة 100%.

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد برو 2024 بشاشات OLED ومعالج M4 والمزيد

بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم، فإن طرازات iPad Pro 2024 هي أنحف منتجات شركة ابل حتى هذه اللحظة، وتأتي بخيارين لحجم الشاشة: الطراز الأول يأتي مع شاشة قياس 11 إنش، بينما يأتي الطراز الثاني مع شاشة قياس 13 إنش. يبلغ سُمك الجهاز الأول 5.3 ملم، بينما يبلغ سُمك الطراز الأكبر حجمًا 5.1 ملم فقط.

اعتمدت شركة ابل على صفائح الجرافيت والنحاس في الهيكل الرئيسي لتحسين التصميم الحراري وتعزيز كفاءة الحواسيب اللوحية في تبديد الحرارة المرتفعة والحفاظ على ذروة مستويات الأداء عند أعلى معدل لها خلال الاستخدام المتواصل لفترات زمنية طويلة.

تمتاز لوحة عرض Ultra Retina XDR OLED بتصميم مترادف لتوفير معدلات سطوع فائقة تصل إلى 1000 شمعة مع محتوى SDF بينما تصل ذروتها إلى 1600 شمعة أثناء بث محتوى HDR.

ابل تُعلن عن أجهزة آيباد برو 2024 بشاشات OLED ومعالج M4 والمزيد

تضمن لوحة العرض الجديدة توفير مستويات أكثر عمقًا للون الأسود وألوان ساطعة ومفعمة بالحيوية وتباين أعلى واستجابة أعلى أثناء عرض المحتوى سريع الحركة على الشاشة.

فيما يتعلق بالأداء، فتم تجهيز طرازات iPad Pro 2024 بمعالج Apple M4 المستند إلى دقة تصنيع 3 نانوميتر عالية الكفاءة. يحتوي المعالج على محرك معالجة أسرع بمقدار الضعف في أداء التظليل الشبكي المُسرع للأجهزة وتحليل تتبع الأشعة وأسرع بمقدار 4 مرات من معالج M2 السابق في أجهزة iPad Pro في أداء الرندرة.

قررت شركة ابل نقل الكاميرا الأمامية إلى الجانب العلوي من الجهاز لتحسين تجربة مكالمات الفيديو. كما ويمتاز الجهاز بوحدة إضاءة فلاش Truetone Adaptive لمسح المستندات ضوئيًا بشكل أفضل. أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فقد أصبحت قادرة على تسجيل فيديوهات ProRes و Smart HDR4.

تم تصنيع هيكل طرازي iPad Pro بواسطة الألمنيوم المُعاد تدويره ويأتي باللون الفضي والأسود الفلكي ويبدأ سعر طراز 11 إنش بقيمة 999$ دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر طراز 13 إنش قيمته 1299$ دولار أمريكي وكلاهما متاحين للطلب المُسبق وسيتم إطلاقهما اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى