اخبار الأندرويد

هاتف سامسونج جالكسي S10 سيأتي بوحدة ذكاء اصطناعي خاصة!

أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي AI هي الشغل الشاغل لمصنعي الهواتف الذكية، خصوصًا بسبب طبيعته الديناميكية متعددة الأوجه، ففي حين أن الأفراد يميلون إلى ربط مصطلح الذكاء الإصطناعي بالمساعدات الذكية إلا أن صناعة التكنولوجيا ككل قد خطت خطوات كبيرة وراء الكواليس، مما أدى إلى تحسين جميع أنواع مهام AI مثل التعرف على الصور وعرض الرسومات باستخدام هذه التقنية.

ومع ذلك فإن دعم الأجهزة الذكية تقنيات الذكاء الاصطناعي التي رأيناها مؤخراً في هواتف 2018 لاتزال جهود في مهدها، لذلك كان على الشركات الرئيسية أن تبادر بجهودها للنهوض بمستقبل الهواتف الذكية.

أحدث تلك الجهود تأتي من عملاق الصناعة الكورية سامسونج، التي انتهت من تصنيع الجيل الثاني من وحدة المعالجة العصبية المخصصة (NPU) ، حسب ما اقترحته المصادر المختلفة.

هذا يعني أنه يمكننا توقع ظهور الشريحة الجديدة في مجموعة شرائح Exynos 9820 الرئيسية، وبالتالي فإن عائلة Samsung Galaxy S10 سيكون لها السبق في الحصول عليها، كذلك بعد عمل كوالكوم قدر الإمكان على تطويع شرائح Snapdragon 845 لمهام الصوت والصورة والتعلم الآلي، تتطلع كوالكوم أيضًا إلى دفع NPU خاصة بها في الشريحة الرئيسية التالية، التي ستحمل اسم Snapdragon 8150 .

في الواقع كما ذكرنا سابقاً فإن صناعة الهواتف الذكية بأكملها ترصد الكثير من الجهود في معالجة الذكاء الاصطناعي ووحدات المعالجة الملائمة للمهام العالية، ويمكن أن نرى ذلك في شرائح كلا من Huawei و Apple اللتان تتصارعان في الوقت الحالي في هذا المجال، مع إعداد NPU الخاص بكل منهما، فيحتوي معالج ابل A12 Bionic على محرك عصبي ذو  8 أنوية، وقادر على تشغيل 5 تريليون عملية في الثانية، في حين أن Kirin 980 لديه وحدة NPU مزدوجة جديدة يمكنها معالجة 4500 صورة في الدقيقة.

لذلك فإن خطوة سامسونج هذه قد تكون متأخرة قليلاً، لكننا نتمنى أن نرى وحدة NPU أكثر تطوراً من الوحدات الموجودة حالياً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق