تقارير

شاهدوا بالفيديو – كاميرا iPhone XS تتحدى كاميرا تصوير سينمائي بقيمة 10 آلاف دولار!

لا خلاف على أن كاميرا ايفون XS الجديد هي أحد أهم الميزات الرئيسية في الهاتف الجديدة، حتى ولو اختلف البعض على تفاصيل أخرى إلا أن إختبارات الأداء الخاصة بكاميرا iPhone XS أثبتت تميزها بجدارة أمام كاميرا الهواتف الأخرى. ولكن ماذا عن كاميرا سينمائية؟

للوهلة الأولى يبدو الأمر جنوني فكاميرا iPhone XS أول عن آخر جزء من هاتف، وليست لمنافسة الكاميرات الإحترافية، إلا أن المخرج السينمائي “إد جريجوري” كان له رأي آخر، حيث قام بإجراء اختبار تصوير لكاميرا ايفون XS جنباً إلى جنب مع كاميرا سينيمائية تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار!

يقول “إد جريجوري” أنه استلهم إجراء الاختبار بعد أن صُدم من مدى جودة كاميرا iPhone XS في تصوير الفيديو، لذلك قرر مقارنتها بكاميرا تصوير احترافية وتسجيل التجربة ومشاركتها على اليوتيوب.

استخدم جريجوري في تجربته كاميرا Canon C200 ، وللمقارنة قام بإقرانها مع عدسة Sigma Art 18-35/1.8 حيث أعطى هذا الطول البؤري المماثل للعدسة الواسعة على ايفون.

كذلك قام جريجوري بتثبيت هاتف iPhone XS فوق الكاميرا السينمائية ليحصل على نفس المستوى وزاوية التصوير، كما يتضح لنا من فيديو الإختبار.

فيديو الإختبار:

بعد الإنتهاء من تلك التجربة الجنونية قام جريجوري بتسجيل ثلاث نقاط رئيسية، أولها كان لصالح ايفون XS ، ويقول إن الفرق الكبير الأول هو أن لقطات كاميرا XS الخاصة بـ iPhone كانت جاهزة للاستخدام تقريبًا.

النقطة الثانية كانت مفاجئة، حيث قال ان النطاق الديناميكي لكاميرا ايفون XS اقترب من نطاق كاميرا Canon C200 .

وأخيراً ولأن كاميرا ايفون XS مجرد كاميرا على هاتف ذكي وليست كاميرا خاصة، فإن الإختلاف الحقيقي كان عند عرض الصور على شاشة كبيرة ومع التقريب فقدت صور ايفون XS تفاصيلها الدقيقة.

التجربة كاملة في الفيديو بالأعلى يمكنكم مشاهدتها، واخبرونا عن تجربتكم الخاصة مع كاميرا Phone XS في التعليقات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لا يختلف اثنان علي روعه كاميرا ايفون xs الجباره و انا منهم كذلك لكنني اعتقد برأيي بأن هذا المقطع هو عباره عن دعايه غير مباشره و مدفوعه من شركه ابل حيث انه منطقيا و تقنيا لا تستطيع بأن حال من الاحوال كاميرا ايفون xs ان تجاري امكانيات الكاميرات السينمائيه الحديثه علي كل الاصعده. وهذه المعلومه عن خبره والا كان من الامكان بالمستقبل القريب الاستغناء في تصوير الافلام السينمائيه و الوثائقيه عن الكاميرات السينمائيه المحموله و استبدالها بكاميرا ايفون xs الاخف وزنا و الاجود بقيمه التصويراذا ما سلمنا بصحه ما جاء بهذا المقطع. مجرد رأي قابل للنقد. شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق