تقارير

هل يحتاج الآيفون إلى قلم ذكي مثل جالكسي نوت؟

قلم آبل Apple Pencil أحد أفضل الإكسسوارات المتاحة حالياً لكنه يعمل فقط على أجهزة آيباد برو وجهاز آيباد 2018 ولا يعمل مع أيٍ من هواتف الآيفون، فهل جاء الوقت لكي يعمل قلم آبل مع هواتف الآيفون المنتظرة هذا العام بنفس الطريقة التي نراها في سلسة سامسونج نوت منذ عام 2011؟

هل يحتاج الآيفون إلى قلم ذكي مثل جالكسي نوت؟
هل يحتاج الآيفون إلى قلم ذكي مثل جالكسي نوت؟

تقرير جديد من موقع TrendForce يفيد بأن آبل تنوي جعل هواتف الآيفون التي ستعمل بشاشة OLED متوافقة مع قلمها Apple Pencil للكتابة والرسم مثل أجهزة الآيباد، وإذا صحت تلك الأخبار فإن هواتف آيفون 9 بلس وآيفون X بلس القادمة هي من سيقع عليها الاختيار.

هناك مشكلة حقيقة في ذلك رغم أن تلك الأخبار قد تكون مبشرة لكثير من المستخدمين، ألا وهي أن قلم Apple Pencil كبير الحجم نوعاً ما مثل القلم العادي. هذا الأمر يبدو مثالياً عندما يتعلق الأمر بالآيباد، أما الآيفون فسيبدو حمل القلم معه صعباً وخاصة أن القلم منفصل عن الهاتف. مثلاً قلم S Pen في سلسلة جالكسي نوت مدمج داخل الهاتف وله مكان مخصص وهو خيار مستبعد أمام آبل في الفترة القادمة.

مشكلة أخرى قد تواجه المستخدم وهي متعلقة بالتكلفة، وسيكون على المستخدم الراغب باستعمال القلم شراءه بشكل منفصل وذلك أمر قد يكلفه 150$ دولار إضافية بخلاف السعر الأصلي للآيفون.

قلم S Pen من أهم المزايا في سلسلة سامسونج جالكسي نوت، فهو قلم متطور للغاية من الناحية التقنية ويعمل بكفاءة عالية وتوافق مثالي مع الهاتف، ولانستطيع أن ننسى كذلك التحسينات الأخيرة التي أدخلتها سامسونج على القلم في هاتف جالكسي نوت 9 حيث بات يدعم البلوتوث للتحكم في الهاتف عن بعد لالتقاط السيلفي أو التحكم بمشغل الموسيقى وغير ذلك.

في رأيك، هل يحتاج الآيفون إلى قلم ذكي مثل جالكسي نوت؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. القلم متعلق بالاي باد اكثر كونه يحتاج في عدة اعمال و من رآي ان الافضل يكون الهاتف بدون قلم

  2. لو كانت تعرف كانت عملته مع ايفون 7 ولا8 لكن هي عاوزه تكسب وخلاص
    عمرك شفت تحديث يفيد بطارية الايفون ولا العكس

  3. بحياتها ابل ما رح اتسوي قلم مثل النوت 9 هاي حقيقة وحتى لو سوت بس مو مثل كفءة s pen الي بالنوت 9 يبغالها وقت

  4. لا احب ان يكون للايفون قلم

    اذا ارادت اي فون ان تجعل له قلم فانها بحاجه الى تطوير قلمها بحيث يكون له فائده كبيره للاي فون
    ويجب ان تكون له تقنيه خاصه بعيده عن قلم جالكسي
    مع اني لا اريد ان يكون له قلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق