تقارير أبل

تسريبات آيفون 2018 – ثلاثة إصدارات بمواصفات أرقى، ألوان أكثر، شريحتي اتصال، و المزيد!

في غضون أشهر قليلة سوف تكشف آبل عن الإصدارات الجديدة من الآيفون لعام 2018 ، و ذلك موعد ننتظره من العام إلى العام لنشاهد ما الذي ستضيفه آبل ﻷرقى و أهم أجهزتها “الآيفون”، و في خلال الفترة الأخيرة ثارت العديد من الأخبار و الشائعات عن أجهزة الآيفون لعام 2018 و هنا عرض ﻷهم و أبرز ما جاء حولها!

تسريبات آيفون 2018 : ثلاثة إصدارات بمواصفات أرقى، ألوان أكثر، شريحتي اتصال، و المزيد!
تسريبات آيفون 2018 : ثلاثة إصدارات بمواصفات أرقى، ألوان أكثر، شريحتي اتصال، و المزيد!

ثلاثة إصدارات .. مثل العام الماضي!

هذا العام من المنتظر أن تقدم آبل لنا 3 إصدارات من الآيفون، ربما تحمل أسماء مثل: آيفون 9 و آيفون 9 بلس و آيفون X بلس. الهواتف الثلاثة ستحمل نفس التصميم، حيث تعتزم آبل اعتماد فلسفة تصميم آيفون X  في الإصدارات الثلاثة  و هذا يعني إزالة زر Home و تقليل الحواف و إدراج النتوء العلوي “النوتش” مع نظام TrueDepth camera و تقنية التعرف على الوجه Face ID.

الإصدار الأول (آيفون 9) سيكون الأرخص ثمناً بشاشة 6.1 إنش من النوع LCD و كاميرا خلفية أحادية، و الإصدار الثاني هو آيفون 9 بلس بشاشة OLED بقياس 5.8 و كاميرا خلفيةمزدوجة، أما الإصدار الثالث فيسكون آيفون X بلس بشاشة OLED بقياس 6.5 إنش و كاميرا خلفية مزدوجة أيضاً.

مواصفات أرقى!

وفقاً لاختبارات أداء تم العثور عليها في قاعدة بيانات منصة Geekbench 4 لما يبدو أنها لهواتف الآيفون القادمة هذا العام، فإن من المتوقع أن تشهد الإصدارات القادمة تحسناً على مستوى المواصفات و هو أمر طبيعي بل و متوقع كذلك.

اختبارات الأداء التي تشير إلى معالج Apple A12 الذي سيتم استخدامه في إصدارات العام الجاري من الآيفون تظهر أنه سيكون سداسي النواة، و قد سجل ما يزيد عن 4600 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 10900 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة، و هو ما يعني تحسن في الأداء بنسبة 10% مقارنة بمعالج A11 الحالي.

تسريبات آيفون 2018 : مواصفات أرقى!
تسريبات آيفون 2018 : مواصفات أرقى!

أما على مستوى معالجة الرسوميات و الجرافيكس، فقد سجل المعالج المزعوم ما يزيد عن 21600 نقطة مقارنة بمعالج الرسوميات الحالي في آيفون X و الذي يبلغ متوسط أدائه نحو 15000 نقطة. اختبارات الأداء تشير كذلك إلى استخدام ذاكرة عشوائية بحجم  4 جيجابايت لكنها على الأرجح ستكون في الإصدارات الأغلى ثمناً من الآيفون، بينما سيحمل الإصدار الأرخص ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت.

ألوان كثيرة مبهجة!

في العادة تتيح آبل هواتف الآيفون بلونين أو ثلاثة، لكن هذا العام سيكون الأمر مختلفاً إذ من المتوقع أن تتيح آبل للمستخدم طيف واسع من الألوان و ذلك يشمل الألوان التقليدية مثل: “الفضي، الأسود، الرمادي، و الذهبي” بالإضافة إلى ألوان أخرى جديدة مثل: “الأزرق، الأصفر، البرتقالي، و الأحمر”. هذه الصور هي صور متخيلة لهذه الألوان و كيف ستبدو على الآيفون، و هي من تصميم موقع PhoneArena.

تسريبات آيفون 2018 : ألوان كثيرة مبهجة!
تسريبات آيفون 2018 : ألوان كثيرة مبهجة!
تسريبات آيفون 2018 : ألوان كثيرة مبهجة!
تسريبات آيفون 2018 : ألوان كثيرة مبهجة!

آيفون قد يصبح ثنائي الشريحة!

وفقاً لتقارير نشرتها مواقع إخبارية صينية، فإن آبل سوف توفر إصدارات الآيفون هذا العام بمنفذين لشريحتي اتصال، أحدها قد تكون الشريحة الإلكترونية التي تعمل على جميع شبكات الاتصالات دون الحاجة إلى تغييرها، و الأخرى هي الشريحة العادية التقليدية.

آيفون قد يصبح ثنائي الشريحة!
آيفون قد يصبح ثنائي الشريحة!

أما في البلدان التي لا تعمل فيها شريحة آبل الإلكترونية كالدول العربية و الصين مثلاً، فإن آبل قد توفر منفذين لشريحتي اتصال تقليدتين Dual SIM، و ذلك أمر إن صح فسوف يكون ذا فائدة عظيمة للكثير من المستخدمين الذين يطالبون بهذا منذ سنوات!

ما الذي تتمناه بشدة في هواتف الآيفون القادمة هذا العام؟ أخبرنا عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

‫12 تعليقات

  1. أشكر الفريق على يقدمه من معلومات وبشائر بذات بشارة آيفون بشريحتين أتمنى أتمنى فعلاً أن يكون الآيفون بشرحتين وبالسعر المعقول مخابينا صارت محل جوالات .

  2. شكراً لكم على ماتقدمونه من اخبار في عالم التقنيه
    ونتمنى من شركة آبل في إصداراتها القادمه ان تهتم بالبطاريه بشكل كبير وان توفر اجهزه بشريحتي اتصال لحاجة المستخدمين لها

  3. نتمني ان تقوم ابل بتوفير اجهزتها الجديدة بمنفذين للشريحة وتقوم بمعالجة مشاكل البطارية

  4. شكرآ جزيلآ لكم ….جاي نلاحظ انو ابل تتراجع مبيعاتها هذا العام فاعتقد انو راح تطور اجهزتها هذا المره بعنايه شديده وبالخصوص الكاميرا

  5. شكراً لكم ، ولكن ماذا عن الأسعار اذا كانت مثل سعر ايفون x فيعتبر سعر مبالغ فيه جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى