تقارير

ابل ستتخلي عن أشهر ميزاتها في الايفون القادم هذا العام!

تعمل أبل منذ 5 سنوات على تطوير تقنية 3D Touch، وهي من أهم ميزات أبل التي لم ينجح أحد من منافسيها في استنساخ تلك التقنية أو إنتاج هاتف يعمل بها.

وتقنية 3D Touch هي تقنية معقدة تستخدم مستشعرات مدمجة في شاشات آيفون تستطيع  قياس مقدار الضغط عندما يلمس المستخدم الشاشة، لتنفيذ وظائف مختلفة لفتح قائمة من الإختصارات والأدوات.

والآن يبدو أن ابل ادركت أنها لم تعد بحاجة لتلك التقنية، وفقاً لأحدث المعلومات الواردة من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo الذي يلقى شعبية واسعة بسبب تصريحاته الخاصة بهواتف أبل، فإن APPLE تنوي التخلي نهائياً عن ميزة 3D Touch في هاتف آيفون 2018 .

3D Touch

وبرر المحلل Ming-Chi Kuo تلك الخطوة عن نية أبل في تقليل التكاليف أو أن تلك الميزة لم تلق الشعبية الكافية. وأن الشركة سوف تستبدلها بتقنية جديدة وهي Glass Cover Sensor مستشعر زجاج الغلاف (CGS) .

وتقوم هذه التقنية على نقل لوحة اللمس في ايفون من الشاشة إلى الزجاج السطحي. بذلك تصبح في النهاية شاشة هاتف أيفون أخف وزنًا وأكثر مقاومة للسقطات.

ولكن تلك التقنية سوف تكلف أبل المزي بحيث تجعل الشاشة أكثر تكلفة بنحو 15%،ما يعني زيادة في الأسعار. مما يخلق مشكلة إذا من المفترض أن يكون على الأقل هاتف واحد من نماذج هذا العام بسعر منخفض!

فماذا ستفعل ابل؟!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. من اهم اللميزات هذي وليه تتخلى عنهم ؟!
    تفيد بجميع الموقع وبجميع الفيديوهات والصور
    واشياء اخرى انا اشد المهمين بهذي الميزه

  2. قلت ابل ولت تحس انه فيه من يريد نهاية ابل من الي الهاويه ابل بدات الشركات الصينيه تصعد هواوي والله فيها مميزات جباره وغيره

  3. احسن شي بالايفون نظام التشغيل غير هيك ما فيه شي مميز
    1- اسعاره غاليه
    2- ما عنده مميزات
    3- من فشل بالتحديثات لفشل
    وهذي وجهة نظري مع احترام وجهة نظر الجميع

  4. أرى أن هذه الميزة مفيدة للإستخدام العملي المختصر، ولايمكن لأبل أن تتخلى عنها إلّا إذا كانت تنوي إستبدالها بميزة تنافسها… آبــل دائماً تصدم مستخدميها سرّاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق