تقارير

تحديث iOS 12 القادم – هل تستمر آبل في دعم هاتف ايفون 5s ؟!

كل عام تطلق آبل تحديث جديد ضخم لنظام iOS و نحن الآن في عام 2018 في انتظار تحديث iOS 12 الذي سيتم الكشف عنه رسمياً خلال مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2018 مطلع يونيو المقبل، لكن الكثير من المستخدمين قلقون بشأن دعم هذا التحديث للإصدارات الأقدم و بالأخص هاتف iPhone 5s.

تحديث iOS 12 القادم: هل تستمر آبل في دعم هاتف iPhone 5s ؟!
تحديث iOS 12 القادم: هل تستمر آبل في دعم هاتف iPhone 5s ؟!

سياسة التحديثات لدى آبل

من المعلوم أن آبل تقوم بدعم أجهزتها بتحديثات أمنية و تحديثات للنظام لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أعوام، أي أن هذه الأجهزة تظل تستقبل ثلاثة أو أربعة تحديثات سنوية كبرى، مثل هاتف iPhone 5 الذي حصل على تحديثات iOS 8 و iOS 9 و iOS 10 ثم قامت آبل بإنهاء دعمه مع تحديث iOS 11 الحالي و لم يعد يستقبل أية تحديثات جديدة.

تتفوق آبل في هذه النقطة تحديداً على جميع الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد و التي تعاني من مشاكل حقيقية في توفير التحديثات لأجهزتها بشكل سريع و لفترة طويلة، و معظم الشركات تقدم دعم و تحديثات للنظام لمدة عامين فقط و يقتصر ذلك فقط على الإصدارات الراقية و بعض إصدارات الفئة المتوسطة.

iPhone 5s و تحديث iOS 12 القادم!

هاتف iPhone 5s تم إطلاقه عام 2013 بنظام تشغيل iOS 7 و بمعالج Apple A7 الذي يعتبر أول معالج بمعمارية 64 بت في سلسة الآيفون و بين الهواتف الذكية جميعها، و قد حصل هاتف iPhone 5s على التحديثات بشكل سنوي ابتداءً بتحديث iOS 8 مروراً بـ iOS 9 و iOS 10 ثم انتهاءً بـ iOS 11 حالياً.

بذلك يكون هاتف iPhone 5s قد حصل على التحديثات لمدة أربعة أعوام و هي أقصى مدة دعم قدمتها آبل بالنظر إلى تاريخ الآيفون و تحديثاته على مدار العشرة أعوام الأخيرة.

أما بخصوص تحديث iOS 12 القادم فنحن نتكهن أنه لن يكون متوفراً لهاتف iPhone 5s على الأرجح، لسبب بسيط و منطقي و هو أن الهاتف يعود تاريخه إلى خمس سنوات مضت، إلا أن هناك تقرير أخير لموقع MacGeneration تحدث فيه عن اختبارات التطوير الخاصة بنظام iOS 12 و أشار إلى أن آبل بالفعل تجري عمليات تطوير لنظام iOS 12 على هاتف iPhone 5s.

لكن حتى لا نرفع سقف التوقعات و نصدر آمال قد تكون مزيفة، فإن هذه التقارير قد تكون صحيحة لكن هذا لا يعني بالضرورة نجاح عملية التطوير و استقرار نظام iOS 12 على iPhone 5s، فقد تنجح عملية التطوير و قد تبوء بالفشل و كلا الاحتمالين قائمان.

يبدو أن آبل لاتزال متمسكة حتى الرمق الأخير بتوفير تحديث iOS 12 لهاتف iPhone 5s و في حالة نجحت فسيكون ذلك رقماً قياسياً حقيقياً في تاريخ الشركة لأول مرة، لأن في النهاية استمرار دعم هاتف iPhone 5s بالتحديثات هو الذي جعله حاضراً في الأسواق و أعطاه قبلة الحياة إلى اليوم، و ما إيقاف دعم النظام بالتحديثات إلا بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة عليه!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق