تقارير

5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !

من المؤكد أن آبل ستقوم بإطلاق العديد من المنتجات، وبشكل خاص ستكون عبارة عن تحديثات وتحسينات عن أجهزتها السابقة التي قامت بإطلاقها، ومما تم رصده تحضير آبل لإطلاق الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية، لكن سيكون السؤال: هل تستحق هذه السماعات الانتظار ؟

5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !
5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !

لماذا الحديث عن سماعات آبل ؟

بداية، أي شخص يملك أجهزة آبل، بداية من الأيفون كهاتف، والآيباد كجهاز لوحي، وساعة آبل كساعة رياضية أو للاستخدام الصحي، وكذلك حواسيب الماك، سينقصه سماعات لاسلكية، خاصة إن كان يعتمد على جهاز أيفون حديث لا يحو منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم، بالتالي فإن سماعات آبل ستكون خيار مثالي له.

طبعا آبل قامت العام الماضي بالكشف سماعات AirPods اللاسلكية ، والتي وفي وقت وجيز استطاعت أن تكون الملحق (الإكسسوار) الأكثر مبيعاً لآبل و يتوقع أن تتضاعف المبيعات هذا العام، بالتالي كل هذا يجعلنا نتحدث عن هذه السماعة الذكية.

آبل ستعلن عن الجيل الثاني من AirPods – هل تستحق الانتظار ؟

من المؤكد أنك إن لم تقم بشراء سماعات آبل اللاسلكية، فحتما قد كنت تنوي القيام بذلك، أو حتى لو كنت تملكها حاليا، ستطرح السؤال: هل أقوم بالاحتفاظ بالتي عندي الآن ؟ أم أنتظر الجيل الثاني منها ؟

والجواب سيكون من خلال استعراض ثلاث أسباب مهمة تدفعك لانتظار وشراء الجيل الثاني من AirPods وهي كالتالي:

السبب الأول: اعتماد شريحة معالجة أفضل

من المتوقع أن تعتمد آبل في الجيل الثاني على شريحة معالجة W2 التي ستكون أفضل من حيث الأداء، استهلاك الطاقة، معالجة الصوت، ودعم مزايا إضافية قد تقوم آبل بدعمها في الجيل الثاني من السماعات.

السبب الثاني: دعم تشغيل Siri مباشرة

هذه الميزة متوفرة في أجهزة الأيفون والآيباد دون الضغط على زر التشغيل، آبل ستقوم بدعم هذه الميزة في الجيل الثاني من السماعات، بحيث عندما تقول “Hey Siri” ستشتغل سيري دون الحاجة للضغط على السماعة من أجل تشغيلها.

5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !
5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !

السبب الثالث: مقاومة أكبر للماء (السماعة والعلبة)

كثير من المستخدمين لسماعات آبل من ممارسي الرياضة، يرغبون بأن تكون سماعة آبل في جيلها الثاني مقاومة للماء بمعيار أكبر، حيث أنها حاليا تقاوم العرق وكذلك قطرات الماء، لكن قد تقوم آبل بدعمها بمعيار مقاومة أكبر، يضمن عدم الفساد عند السقوط في الماء مثلا.

نفس الأمر يشمل علبة الشحن الخاصة بالسماعات، حيث بحسب التقارير أن آبل ستجعلها مقاومة للماء أيضا، وهذا أمر أيضا يجعل انتظار الجيل الثاني من سماعات آبل أمر مطلوب.

السبب الرابع: بطارية أفضل

عادة لا تقوم آبل بزيادة سعة البطارية في الأجيال الجديدة من سماعاتها، لكن تعتمد على تطوير شريحة المعالجة وتصميم الجهاز، بما يسمح له بتقديم أداء أفضل، استهلاك طاقة أقل للبطارية.

لهذا من المتوقع أن يتحسن أداء البطارية في الجيل الثاني من سماعة آبل، وفي حال بقي الأداء على حاله وهو جيد حاليا، فإن آبل سيكون عليها تحسين قدرة البطارية على دعم دورات شحن أكبر قبل ضعف الأداء.

السبب الخامس: تصميم أفضل وألوان مختلفة

مما هو متوقع في الجيل الثاني من سماعة آبل أن تدعم تصميما مختلفا، لن يكون مختلفا بشكل أساسي، لكن تغييرات تشمل تصحيح مشاكل سابقة في التصميم، بما يضمن ثبات السماعة في الأذن، خاصة عند ممارسة الرياضة، وجعلها أخف وزنا، طبعا ومقاومة أكثر للسقوط.

5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !
5 أسباب تدفعك لانتظار الجيل الثاني من سماعات AirPods !

من جهة أخرى، ولأن السماعات في جيلها الأول حاليا متوفرة باللون الأسود فقط، قد تحرص آبل في الجيل الثاني على توفير ألوان متعددة، وهذا ما يضمن للمستخدمين الحصول على ما يرغبون بحسب ذوقهم، وعدم الاقتصار على اللون الأبيض فقط، أو السعي وراء أكسسوارات تساعد على تغيير اللون.

ما هو موعد الإعلان عن AirPods 2 ؟ وكم سيكون سعرها ؟

لا يمكن الجزم بموعد محدد، لكن قد تقوم آبل بعقد مؤتمر لها في شهر مارس القادم، والذي ستكشف فيه عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد، وقد يرافقها الكشف عن الجيل الثاني من السماعات اللاسلكية.

هل جربت سماعات AirPods ؟ هل تنتظر الجيل الثاني منها ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لدي ايفون 6S
    صوت سماعة المكالمات صار ضعييف مرة بعد التحديث IOS11.1
    هل المشكلة من جهازي او من التحديث
    مع العلم انه حدثت الايفون لآخر اصدار حالياً ومازالت المشكلة

  2. استخدمتها ويعاب عليها عند الاستخدام الاحساس بحرارتها بالاذن وغير مريحة البتة ونتمنى تطويرها ومعالجة هذه المشكلة بالاصدار القادم

    1. ايضاً لو يتم تطوير الجيل الثاني منها وتكون قادرة على الاتصال بأكثر من جهاز بوقت واحد

  3. لا يمكنني وصف روعة السماعات فعلاً رائعة ولم اندم على شرائها ابداً بينما بخصوص الجيل الثاني لا ارى اي داعي او بالنسبة لي على الاقل ان اقوم بشرائها مع وحود الجيل الاول منها معي الا في حالة كان التطوير او التغيير للسماعات بشكل أكثر مما ذكر في المقاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق