تقارير

المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 – الجزء الأول

نحن في عام جديد وهو 2018، مما يعني أننا ننتظر المزيد من أجهزة آبل ومنتجاتها، ومن بين أهمها، نظام التشغيل الخاص بأجهزة الأيفون والآيباد، والذي ننتظره إصداره الجديد الذي سيحمل الرقم iOS 12، لكن ماذا سيحمل معه من مزايا ؟ اليوم نتحدث عن هذا الموضوع.

هذه هي المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 - ما رأيكم ؟
هذه هي المزايا التي يرغب بها المستخدمون في نظام iOS 12 – ما رأيكم ؟

طبعا خلال العام الماضي أطلقت آبل الإصدار iOS 10، لم تقم بتحديث واجهة الاستخدام، وإنما أضافت العديد من المزايا المهمة التي سبق وأخبرناكم بها في عدة مقالات سابقة، ولأننا اليوم نتحدث عن الإصدار القادم iOS 12، سيكون معنا حديث عن بعض المزايا التي يرغب المستخدمون بالحصول عليها.

أول المزايا: تصميم جديد 

من المؤكد أنه قد حان الوقت بالنسبة لشركة آبل حتى تقوم بتعديل واجهة النظام، فهي لم تتغير تقريبا منذ iOS 7 إلا تغييرات خفيفة، وإنما ركزت آبل على المزايا فقط، وبهذا يمكن القول أن آبل قد تأخرت في تغييرها، وبطبيعة الحال العام الحالي سيكون المناسب من أجل تنفيذ هذه التغييرات، لكن كيف سيكون تصميم النظام الجديد ؟

لا يمكن الجزم بشيء، فالأمر راجع لشركة آبل، التي عليها السعي لدمج جمالية النظام مع خفته وسهولة استخدامه والتعامل معه، ولحد الآن لا يمكن تخمين شيء بخصوص ذلك، لكن حتما من هنا إلى غاية بداية شهر جوان – يونيو القادم سيكون لدينا العديد من التسريبات.

الميزة الثانية: دعم ميزة الوضع الليلي أو Dark Mode

هذه الميزة موجودة في العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، لكن آبل ولحد الآن لم تقم بإضافتها، لهذا فإن 10.8٪ من المستخدمين المصوتين على المزايا التي يريدونها في iOS 12، طلبوا ميزة الوضع الليلي:

الحقيقة لا يمكن التأكد من أن آبل قد تقوم بإضافة هذه الميزة، حيث أنها فعليا تعتمد ميزةميزة Night Shift، وهي الميزة التي تقوم بتقليل انبعاث الضوء الأزرق، والذي ثبت أنه يسبب مشاكل واضطراب في النوم، لكن هذه الميزة لا ترقى لتسمى ميزة الوضع الليلي الذي من المفترض أن يجعل واجهة النظام سوداء بالكامل، بالتالي لا يزال لدى آبل الفرصة لإضافتها.

ميزة الوضع الليلي تشبه تماما ما نجده في تطبيقات قراءة الكتب، مثل iBooks، حيث في الليل أو الظلام يمكنك تفعيلها حتى يمكن قراءة الحروف بشكل أوضح، ويصبح غير ذلك أسود، وهذا يساعد العينين على الراحة بشكل جيد، ونجدها في تطبيق الساعة الخاص بآبل.

الميزة الثالثة: قفل التطبيقات بواسطة البصمة

هذه أحد أهم المزايا التي طلبها المستخدمون، حيث حصلت على ما نسبته 8٪ من الأصوات، بطبيعة الحال هذه الميزة مهمة، ويمكن لآبل دعمها من خلال غلق التطبيقات بواسطة البصمة أو ميزة التعرف على الوجه Face ID.

طبعا هي ميزة جد مهمة، حيث تضيف طبقة حماية إضافية للجهاز، فلا يمكن الوصول للتطبيقات الرسمية الخاصة بآبل إلا من خلال البصمة، وهي وإن كانت موجودة في العديد من التطبيقات، إلا أن تفعيلها في النظام بشكل أساسي أمر مطلوب.

الميزة الرابعة: تحسين النظام وجعله أسرع وأكثر فعالية 

لا يمكن وصف هذا بالميزة أساسا، لكن وبما أن المستخدمون طالبوا بها في الإصدار iOS 12، فإنها حتما ستكون أحد ما سيجلبه، حيث أن على آبل أن تسعى لحل مشاكل الإصدار iOS 11 الذي يشتكي منه الكثيرون، خاصة مشكلة البطارية وسرعة نفادها، بالتالي فإن تحسين النظام، وجعله أسرع في العمل، أقل استهلاكا للبطارية، أمر مهم جدا في الإصدار القادم iOS 12

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا صوت عليها المستخدمون في سبر آراء من إحدى المواقع المتخصصة، هناك مزايا أخرى سنوافيكم بها في تقرير لاحق إن شاء الله.

ما رأيكم بهذه المطالب؟ هل تتوقع أن توفر آبل مزايا أفضل في iOS 12 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. نعم نريد استقرار التحديثات ولا نعلم هل شكاوي المستخدميين لهواتف ابل يتم الاطلاع عليها من قبل الشركة ام لا

  2. نعم نريد استقرار التحديثات ولا نعلم هذه الشكاوي من مستخدميين هواتف ابل يتم الاطلاع عليها من قبل الشركه ام لا

  3. أبل فقدت سمعتها ومصداقيتها
    كنت اثق بها كثيرا والآن ثقتي بها تحت الصفر والمشكلة ليست بالتحديثات بقدر ما هي موجودة بالهاتف نفسه

  4. ياريت يضيفون ميزة البوترية الموجودة في أيفون 8 الى الايفون 7بلس والبصمة في التطبيقات جميعها وايظا نريد تغيير الثيمات الى متى هذا الخجل من ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق