ملخص مؤتمر أبل – الإعلان رسميا عن أجهزة الأيفون الجديدة !

دعونا نؤكد لكم أن التسريبات السابقة التي تخص جديد آبل، أفسد علينا المفاجئات التي كانت في مؤتمر اليوم، مع ذلك الحصول على الخبر الرسمي من آبل يختلف مذاقه عن أي تسريب، وها هو مؤتمر آبل الضخم قد انتهى، وإليكم أهم ما قامت الشركة بالإعلان عنه رسميا.

رسميا: مؤتمر آبل يوم 12 سبتمبر وهذه أبرز التوقعات لما ستكشف عنه !

رسميا: مؤتمر آبل يوم 12 سبتمبر وهذه أبرز التوقعات لما ستكشف عنه !

وانتهى مؤتمر آبل، والذي عرضت لنا شركة آبل خلاله الكثير من الأمور المذهلة، وأول ما نود أن نؤكده لكم، أن آبل قامت بعقد هذا الحدث في مقرها الجديد Apple Park، وبالضبط في مسرح ستيف جوبز، وخلال بداية المؤتمر.

قام تيم كوك (الرئيس التنفيذي للشركة) باستعراض مقطع صوتي إلهامي لستيف جوبز، فضلا عن الحديث عن الكوارث التي ضربت بعض الولايات الأمريكية، ثم الحديث عن مقر آبل الجديد، ومدى أهميته وما يحويه وما يمثله لشركة آبل، وأنه صديق للبيئة، فهو يحوي على أكثر من 9 آلاف شجرة مضادة للتصحر ومتنوعة.

الحديث عن متاجر آبل وكذلك مستقبلها وكيف ستعمل آبل على جعلها أكثر تفاعلية مع الزوار، صعد تيم كوك إلى المسرح ليتحدث عن جديد الشركة إلى جانب بعض المسؤولين الآخرين، وشمل ذلك التالي:

ساعة آبل (Apple Watch) :

طبعا تم الحديث عن مدى نجاح هذه الساعة الذكية، وكونها الأفضل في سوق الساعات، بالإضافة إلى أن 97٪ من المستخدمين راضون عنها تماما، لهذا ستدعمها آبل بالمزيد من المزايا:

أولا: تحسين تطبيقات الصحة وخاصة قياس نبضات القلب

أهم ما سيتوفر في الإصدار الجديد من نظام ساعة آبل وهو WatchOS 4، تحسين عداد دقات القلب، حيث سيرسل تنبيه للمستخدم في حال لاحظ أن دقات القلب أكثر من اللازم دون بذل نشاط بدني.

ثانيا: أفضل حساس لدقات القلب

أكدت آبل أن ساعتها الذكية تحوي أفضل حساس لدقات القلب بين مختلف الساعات المنافسة، ومع المزايا السابقة بالإضافة إلى تطبيقات الصحة، سيتم تحسينها بشكل أفضل !

ثالثا: موعد توفر تحديث WatchOS 4

التحديث الجديد سيتوفر بشكل رسمي يوم 19 سبتمبر، ومن المؤكد أنه سيوافق موعد التوفر الرسمي لساعة آبل الجيل الثالث.

الإعلان رسميا عن الجيل الثالث من ساعة آبل Apple Watch Series 3

وها هي ذي آبل تعلن عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية، والتي ستتوفر على كثير من المزايا، أهمها أنها تأتي بنفس مقاس الجيل الثاني، لكن دعونا نخبركم بأهمها:

معالج ثنائي النواة بأداء أفضل

أهم إضافة في الجيل الثالث من ساعة آبل، أنها تأتي بمعالج ثنائي النواة، تم تحسينه ليقدم أداء أفضل من الجيل السابق بنسبة تصل حتى 70٪.

تحسين الاتصال عبر Wi-Fi من خلال الساعة

مما ضمنته آبل في الجيل الثالث، أنه سيوفر اتصال بشبكة الواي فاي، أفضل بنسبة 85٪ من الجيل السابق.

دعم الاتصال عبر LTE دون الحاجة للأيفون !

من أهم المزايا، دعم الجيل الثالث من ساعة آبل الاتصال عبر تقنية LTE، حيث تحوي هوائي مدمج داخلها، مع اعتمادها على شريحة الكترونية، وليست شريحة تقليدية، حيث يمكن ربط الساعة بالشبكة، مع إمكانية إجراء اتصالات مباشرة من خلال الساعة دون الحاجة للأيفون، وطبعا ستتوفر بنوعين، واحدة تدعم شريحة LTE والثانية لا تدعم هذه التقنية !

موعد التوفر الرسمي والأسعار لساعة آبل الجيل الثالث:

ستتوفر ساعة آبل للطلب المسبق يوم 15 سبتمبر – أيلول، على أن تتوفر للشحن للزبائن يوم 22 سبتمر، يعني لم يبق الكثير عن ذلك.

أما الأسعار، فستبدأ من 329$ بالنسبة للنسخة العادية، أما الجيل الثالث مع نسخة LTE، ستتوفر بسعر 399$، هذا وستتوفر الساعة بأساور جديدة من حيث الشكل واللون، سنوافيكم بتفاصيلها في وقت لاحق ان شاء الله.

الإعلان عن جهاز Apple Tv 4K

يأتي الإعلان عن جهاز آبل تي-في الداعم لدقة عرض 4K بالإضافة إلى عرض محتوى بدقة HDR، وذلك وفق المزايا التالية:

معالج A10X السريع !

أهم ميزة في جهاز Apple Tv 4K، أنه سيحمل معالج A10X، وهو نفس المعالج المستخدم في جهاز الآيباد الأخير، مما يضمن توفير أداء عالي جدا لعرض المحتوى العالي من حيث الدقة.

شركات كثيرة ستضمن توفير محتوى بدقة 4K

أكدت آبل أن الكثير من الشركات العالمية، ستضمن توفير محتوى بدقة 4K، يمكن للمستخدمين الحصول عليه من خلال مكتبة الجهاز، وفي حال قمت بشراء أي من الأفلام سابقا، سيتم تحديثه تلقائيا ليدعم تقنية العرض 4K HDR، حيث يتم التحديث تلقائيا للدقة الأعلى المتوفرة.

أسعار محتوى 4K سيكون نفسه سعر محتوى HD !

إن كنت قلقا بخصوص أسعار محتوى 4K، فإن آبل أكدت أن المحتوى سيكون بنفس السعر، سواء كان بدقة HD أو 4K.

مشاهدة البث المباشرة من خلال الجهاز !

مما سيتوفر في الجهاز، دعمه لعرض محتوى مباشر، من عدة قنوات عالمية، سواء رياضة أو سياسة أو غيرها !

موعد توفر جهاز Apple Tv 4K والأسعار الرسمية !

كالعادة، الجهاز سيتوفر بسعر 179$ بالنسبة لنسخة 32 جيغا، في حين أن نسخة 64 جيغا ستكلف 199$، والموعد دوما هو 15 سبتمبر بالنسبة للطلب المسبق، على أن يتوفر شحنه للمستخدمين مباشرة يوم 22 سبتمبر – أيلول، أي بعد 10 أيام من الآن !

الإعلان عن أجهزة الأيفون الجديدة !

تحديث تيم كوك لوقت قصير عن تاريخ الأيفون، من أول جهاز، إلى آخر جهاز تم الإعلان عنه العام الماضي، ثم مباشرة انتقل للحديث عن الأجهزة الجديدة وهي كالتالي:

الإعلان رسميا عن الأيفون 8 (iPhone 8)

وها هو ذا تيم كوك ومن خلال منصة المؤتمر يعلن عن الأيفون 8 والذي يختلف كثيرا عن الأجهزة السابقة، وذلك لأنه يتوفر على المزايا التالية:

خلفية من الزجاج !

كالعادة، حرصت آبل على تصميم جهاز الأيفون الجديد، وحتى تجعله مميزا، جعلته من المعدن القوي، بالإضافة إلى خلفية من الزجاج اللامع، أي أنك عند حصولك على الجهاز، ستجده مغطى من الزجاج في الجهة الخلفية !

المقاسات نفسها 4.7 إنش و5.5 إنش

نفس الجيل السابق، سيتوفر الأيفون 8 على نسختين، الأولى الأيفون 8 بمقاس 4.7 إنش، في حين أن النسخة الثانية وهي الأيفون 8 بلس، بمقاس 5.5 إنش، تماما كما في الأجيال الماضية من الأيفون.

معالج A11 bionic بتقنيات جديدة !

اعتمدت آبل على معالج A11 المسمى bionic، وهو سداسي النواة، حيث سيكون أسرع 25٪ من الجيل السابق بالنسبة للاعتماد على نواتين، في حين الاعتماد على أربع أنوية سيضمن تفوقا يصل حتى 70٪ مقارنة بالجيل السابق A10، أما معالج الرسوميات سيضمن تفوقا بـ 30٪ مقارنة بالجيل السابق أيضا، وسيحوي المعالج الرئيسي 4.5 مليار من النواقل.

معالج تصوير أفضل !

بالإضافة إلى معالج الرسوميات، أكدت آبل دمج معالج تصوير له قدرات أفضل مما سبقه، حيث يضمن الحصول على صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة، وأيضا تحسين عرض البيكسل وإنقاص الفوضى أو الحركة أثناء التصوير !

الكاميرا في الأيفون 8 !

ضمت آبل الكاميرا الفردية في الأيفون 8، لتكون بدقة 13 ميجابيكسل، مع الاعتماد على حساس تصوير جديد تماما، يضمن تحسينا يصل حتى 83٪ في ظروف الاضاءة الضعيفة، مع رصد التفاصيل الدقيقة في المشاهد لتظهر بشكل واضح في الصورة الملتقطة.

طبعا مع تحسين مزايا التصوير البطيء، وكذلك تقنيات العزل وغير ذلك من المزايا البرمجية التي ستصبح أفضل مع الحساس الجديد.

الكاميرا في الأيفون 8 بلس ستكون مزدوجة !

ولأن نسخة البلس دوما أفضل من النسخة العادية وأغلى، فإن آبل ضمنتها كاميرا خلفية مزدوجة، تماما كما في الأيفون 7 بلس، لكن هذه المرة مع حساس تصوير جديد، مع عدستين، واحدة f1.8 والأخرى بمقاس f2.8، مع دعم تقنية التثبيت البصري OIS، على عكس نسخة الأيفون 8 العادية !

ستدعم هذه العدسة تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار بالثانية و1080p بسرعة 240 إطار بالثانية، وستعتمد هذه الكاميرا على الحساسات الأخرى في الجهاز، مثل حساس الحركة، والجيروسكوب لضمان توفير دقة تصوير وثبات أفضل، في الصور الثابثة أو الفيديو !

دعم الواقع المعزز في الأيفون 8 بلس !

لأن الأيفون 8 يعتمد على عدستين، فإنه بدوره سيوفر تجربة واقع معزز أفضل، حيث يمكن للجهاز عرض محتوى بتقنية الواقع المعزز، سواء ألعاب أو حتى خطة المباريات ! كذلك حتى تموقع النجوم والكواكب في السماء من خلال توجيه الكاميرا دوما بعد تحديد المحتوى المطلوب !

دعم الشحن اللاسلكي أخيرا !

من المزايا المهمة المنتظرة، وها هي آبل كشفت عن توفرها في الأيفون 8 وكذلك الأيفون 8 بلس، حيث سيدعمان تقية الشحن اللاسلكي، وذلك من خلال تقنية Qi الكلاسيكية المعروفة، مما يعني دعم الكثير من إكسسوارات الشحن اللاسلكية المتوفرة في السوق ! فضلا عن ذلك دعم الشحن اللاسلكي في كثير من السيارات من شركات تصنيع مختلفة بالتعاون مع شركة آبل.

مكبرات صوت بتقنية ستيريو

من مزايا الأيفون 8، أنه سيتوفر على مكبرات صوت تدعم تقنية stereo، مما يعني بث صوتي احترافي، وذلك أفضل بنسبة 25٪ مقارنة بالأيفون 7 !

الأسعار الرسمية للأيفون الجديد مع موعد التوفر !

هل أعجبتك المزايا التقنية السابقة للأيفون ؟ دعنا نعرفك عن الأسعار الرسمية، وهي تختلف بحسب النسخة.

الأيفون 8 سيتوفر بسعر ابتداء من 699$ بالألوان الواحة في الصورة السابقة، وهي الذهبي والأبيض والأسود اللامع.

في حين أن نسخة الأيفون 8 بلس، ستتوفر بسعر بداية من 799$، والموعد للطلب المسبق يوم 15 سبتمبر، في حين أن الشحن للزبائن سيبدأ من 19 سبتمبر الجاري، أي لم يبق الكثير عن ذلك !

الإعلان رسميا عن جهاز iPhone X

كما أكدنا لكم في تسريبات سابقة، ولم يخب ظننا، ها هي ذي آبل تعلن عن الأيفون X، والمزايا المهمة التي ستوفره فيه هي كالتالي:

أولا: شاشة OLED بتقنية Super Retina Display

أهم عنصر في الجهاز هي الشاشة، فهي تغطي الواجهة الأمامية في الجهاز، بدقة 2436×1125 بكسل، مع مقاس 5.8 إنش، بكثافة ألوان تصل حتى 458ppi، وستدعم الشاشة تقنية قوة اللمس أو 3D Touch، مع عرض محتوى بدقة HDR،

ثانيا: لا وجود لزر الهوم فكيف سيتم التحكم بالجهاز ؟

من ظهور الأيفون وآبل تعتمد على زر الهوم، وهو ذلك الزر الدائري أسفل شاشة الجهاز، لكن الأيفون X لن يحمل هذا الزر، وبالتالي وفرت آبل في نسخته الخاصة من نظام iOS 11، طرق تحكم مختلفة !

فمثلا عند الحاجة لفتح تعدد المهام، لإظهار التطبيقات المفتوحة، يكفي السحب من الأسفل إلى أعلى، وليس من أسفل الجهاز تماما حتى لا يتم فتح مركز التحكم، أما في حال تم الرغبة في الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، يكفي السحب من أعلى إلى أسفل !

أما من أجل فتح Siri، يكفي الضغط لمدة معينة على الزر في الجانب الأيمن، وهو الزر المخصص للتشغيل حيث أصبح بحجم أكبر.

ثالثا: ميزة التعرف على الوجه Fice iD

ولأن الأيفون x لا يحوي حساس بصمات، فإن آبل عوضته بتقنية التعرف على الوجه أو Face ID، هذه الميزة تتيح بالاعتماد على الحساسات المدمجة في أعلى الشاشة، بالإضافة إلى قدرات المعالج الرئيسي، من التعرف على وجه المستخدم بطريقة احترافية !

هذه التقنية تستطيع التعرف على ملامح الوجه، سواء كان بلحية أو دونها، كبيرا أو صغيرا، سواء وضعت المرأة الماكياج أم لا، مع النظارة أو دونها، ونسبة الخطأ 1 في مليون مرة استخدام، مما يعني دقة عالية للتعرف على الوجه ! وبالتالي هي تقنية آبل في مكان تقنية حساس البصمات !

أما بالنسبة لبيانات الوجه، فيتم تخزينها في الجهاز نفسه، ولا يتم مشاركتها مع أي جهة خارجية، مما يعني الحفاظ على الخصوصية والأمان !

هذا وستقوم جميع التطبيقات الداعمة للبصمة سابقا، بالاعتماد تلقائيا على بصمة الوجه من أجل الوصول إلى المحتوى الذي فيها، يشمل ذلك خدمة الدفع عن بعد آبل باي !

رابعا: دمج العديد من الأجهزة في أعلى الشاشة

ولأن الأيفون x يأتي بشاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الأمامية، فإن آبل قامت بدمج عدة حساسات ومستشعرات في الجهة العليا من الشاشة كما في الصورة السابقة.

خامسا: ميزة Animojis لإرسال إيموجي بنفس تعابير وجهك

أعلنت آبل أيضا عن ميزة Animojis، وهي الميزة التي تتيح لك إرسال إيموجي تحمل نفس تعابير وجهك، بحيث يكفي تشكيل التعبير بواسطة وجهك، ليقوم نظام التعرف على الوجه بتوفير الإيموجي المناسب، ويمكنك الاختيار بينها وإرسالها، وستتحرك وتكون بنفس الحركات التي قمت بها بواسطة وجهك.

سادسا: كاميرا مزدوجة في الأيفون x

الأيفون x سيدعم كاميرا خلفية مزدوجة، مع حساسات جديدة، مع القدرة على عرض والتقاط صور أفضل، حيث ستكون واحدة بمقاس f1.8 والأخرى بمقاس f2.4، مع ميزة Dual OIS، والتي تؤكد قدرة الجهاز على توفير صور ثابثة بدرجة أفضل، مما يعني أفضل من الكاميرا المزدوجة في الأيفون 8 بلس.

مع الاعتماد على فلاش رباعي بتقنية TrueTone، سيضمن عرض صور بوضوح عالي في ظروف الإضاءة الضعيفة أو في الليل !

سابعا: البطارية في الأيفون x ستكون أفضل من الأيفون 7

الأيفون x يدعم الشحن اللاسلكي، والبطارية خاصته ستضمن الحصول على ساعتين إضافية مقارنة بالأيفون 7.

ثامنا: قاعدة الشحن اللاسلكية AirPower

مما كشفت عنه آبل أيضا، قاعدة شحن لاسلكية تحمل اسم AirPower، يمكنها شحن الأيفون 8 وأيفون x (واحد منهما) بالإضافة إلى ساعة آبل وسماعات آبل AirPods.

السعر وموعد التوفر الرسمي لجهاز iPhone X !

ولأن جهاز iPhone X يحمل مزايا رائعة، فإنه سيتوفر بسعر بداية من 990$ وأسعار السعات الأخرى تختلف، في حين أن موعد الطلب المسبق سيكون يوم 27 أكتوبر، على أن يتم شحنه للزبائن الذين قاموا بطلبه يوم 3 نوفمبر !

هذا كل شيء في مؤتمر آبل !

في نهاية المؤتمر تم عرض ملخص لما تم الإعلان عنه رسميا، وهو ما أفدناكم بأهم تفاصيله سابقا، وسنوافيكم بالتفاصيل الدقيقة خلال المقالات القادمة إن شاء الله

 

ما رأيك في جديد مؤتمر آبل لهذا اليوم، وهل أنت مسرور بما قدمته آبل؟

خلال الفترة القادمة سنقدم لكم في اخبار التطبيقات مقالات منفردة مفصلة حول ما أعلنت عنه آبل مع جميع التفاصيل إن شاء الله  .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

51 تعليق

  1. شركة ابل دائماً تبهرنا بجديدها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*