تقارير

بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الأول

أعلنت آبل عن نظام iOS 11، وهو الذي جاء بالعديد من المزايا وبطبيعة الحال كل إصدار تحاول من خلاله آبل دعمه بعدة مزايا مقارنة بالذي سبقه، واليوم سنحاول إفادتكم بأهم هذه الفروقات.

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الأول
بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الأول

نظام iOS 11، نقلة نوعية أم مجرد مزايا عادية ؟!

هذا ما سنعرفكم عليه في مقال اليوم، حيث سنوافيكم بأهم الفروقات بين iOS 11 وبين الإصدار السابق له iOS 10، ومن خلال الفروقات سنحصل على جواب السؤال السابق.

أولا: الشاشة الرئيسية – لا فروقات

أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10
أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10

عادة تكون الفروقات بين الإصدارات الرئيسية من حيث التصميم، ويظهر ذلك في الشاشة الرئيسية، لكن الحقيقة أنه لا يوجد فروقات بين إصدار iOS 11 وما سبقه iOS 10، فالصورة السابقة توضح الإصدار iOS 11 على اليسار وما سبقه على اليمين، وربما تلحظون فقط تغير أيقونة متجر التطبيقات الأبستور.

انتظروا، هناك فرق بسيط واضح، إنها إشارة قوة الاتصال، حيث أنها في إصدار iOS 10 كانت عبارة عن نقاط، أما في الإصدار الجديد iOS 11 رجعت للشكل الكلاسيكي كما في كل الهواتف، عبارة عن أبراج أو خطوط عمودية.

ثانيا: شاشة القفل وعرض الإشعارات

أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10
أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10

من حيث التصميم، لا يوجد فروقات ظاهرة، لكن تم تغيير طريقة عرض الإشعارات أولا، حيث أصبحت تظهر على شكل عناصر: في وقت سابق اليوم، وذلك بالسحب من الأسفل إلى أعلى، حيث تظهر لك التنبيهات السابقة.

ثالثا: مركز التحكم – تطور كبير ومهم

أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10
أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10

وأخيرا، ها نحن نرى فرقا واضحا بين iOS 10 والإصدار الجديد iOS 11، وذلك في مركز التحكم، هذا الأخير الذي طورته آبل ابتداء من التصميم وطريقة العرض، وصولا إلى المزايا التي تم إدراجها فيه.

من المزايا المضافة إمكانية تشغيل وإيقاف شبكة البيانات أو انترنت الشريحة مباشرة من خلال مركز التحكم، وإمكانية تشغيل وضع الطاقة مباشرة من خلاله، وغير ذلك من المهام مثل تسجيل الشاشة كفيديو، وغيرها من المزايا الجديدة التي تستحق أن نفرد لها مقالا خاصا.

رابعا: متجر التطبيقات App Store – إضافات مميزة

أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10
أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10

من النقاط التي اهتمت بها آبل بقوة، متجر التطبيقات، فهو منجم الذهب بالنسبة لآبل، وكذلك المطورين، فهو الدجاجة التي تبيض ذهبا أيضا، ومهم جدا بالنسبة للمستخدمين، فهؤلاء الأطراف الثلاثة يستفيدون منه، وبالتالي فهو مهم جدا.

قامت آبل في الإصدار الجديد iOS 11 بتطوير متجر التطبيقات، وعلى عكس ما كان عليه في الإصدار iOS 10 وما سبقه، قامت آبل باعتماد نظام البطاقات، مع اعتماد أيضا خطوط كبيرة عند توضيح التصنيفات، فضلا عن تغيير التبويبات أسفل المتجر.

هذه الأخيرة تشمل خانة: اليوم، والتي تعرض أهم التطبيقات الجديدة، وتبويب الألعاب، لأنها الأهم والأكثر تنزيلا، وكذلك تبويب التطبيقات، ثم التحديثات، وبعد ذلك تبويب البحث، دون نسيان تغيير آبل طريقة عرض تفاصيل التطبيقات عند الدخول لصفحة أي تطبيق، لنقول في النهاية أن متجر التطبيقات حصل على تطويرات ملحوظة في الإصدار الجديد iOS 11.

خامسا: الحاسبة وتعديل التصميم

أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10
أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10

منذ سنوات وآبل تعتمد نفس تصميم تطبيق الحاسبة، لكن هذه المرة قررت تعديله، وهو الذي ترونه في الصورة السابقة، حيث تم اعتماد الأرقام على شكل دوائر، وكما يبدو فإن آبل من خلال هذا التصميم سعت لتضفي تغييرا بارزا يمكن الانتباه إليه.

ليس هذا فقط:

هذه أبرز 5 فروقات بين الإصدار الجديد iOS 11 وما سبقه، وبالضبط الإصدار iOS 10، وسنحاول في تقرير لاحق ان شاء الله إفادتكم بالمزيد من الفروقات، مع العلم أن نسخة iOS 11 المتوفرة حاليا تجريبية، ومن المتوقع أن تضيف آبل مزايا جديدة، أو تتخلى عن بعض المزايا الخفيفة الأخرى مع تعديل لبعض التفاصيل.

ما رأيكم في تصحيح iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫45 تعليقات

  1. لايوجد فرق فقط تغير في الايفونات الرئيسيه للصفحات و… وهذا الشي بالنسبه للشركات الاخرى شي تافه وابسط من التافهه … خاب ظني في الاصدار 11 مع الاسف

  2. للاسف أبل توفر أشياء تدعي انها تطوير و كلام كبيييير و هي موجودة في إصدارات قديمة من الأندرويد .. أبل شغالة صح على الدعاية لجهازها في كل وسائل التواصل و فالإعلام و ربطوه ان مالك جهاز أبل يعتبر إنسان مميز و راقي و حضاري فأصبح جميع العالم تتلهف على هـ الجهاز للاسف

    1. للاسف دايم النظر للموضوع من زاوية ضيقة و ننسى أشياء كثيرة الاندرويد قلد فيها الايفون مثل فتح قفل الشاشة وطريقة الرد ع المكالمات ووووو ناهيك عن الشكل الخارجي للجهاز والالوان منها الذهبي و م خفي كان اعظم

  3. يااخوان ايش جلكسي زي الرنج وايفون زي الشاص. الجلكسي زي الثعلب الي لابس قناع اسد. الحوده اهم شي زي سيارات الكوريه مواصفات بالهبل. لكن ماتقاوم لانعدام الحوده. لاتقارن بسيارات اليابانيه الي بمواصفات اقل. الفرق هو الجوده وثبات النظام

    1. ههه ارقي والحضاره ماتقارن في جهاز او سياره او بيت .. ارقي والحضاره يظهر في عدم دخل الاخرين في اشياء لا تخصهم

  4. بالنسبه للاخ يقول زي الي معه شاص ضد رنج. اي رنج ياحبيبي. الجلكسي زي الثعلب الي لابس قناع اسد. الكوري بعمره مايوصل لجوده الايفون مهما زتدو من مواصفات وجماليات ومزايا. زي سيارات الكوريه مواصفات بالهبل لكن ماتعادل جوده السيارات اليابانيه الي بمواصفات اقل الجوده الجوده ياجماعه اهم شي

  5. تم التحويل الى جالكسي 8 بلا ايفون بلا هم وفرق كبييير اللي معاه ايفون زي اللي معاه شاص قديم وجالكسي رنج والله جد فررق بطاريه وشريحتين وشحن لاسلكي والكثييييير الشاشه بحد ذاتها ودك ماتفلت الجوال صدق شي خورافي

    1. دايم سامسونج تنزل جهازها قبل الايفون وتنزل النوت بعد الايفون عشان تكسب السوق بالنهاية يفوز الايفون اكثر مبيعات لان صح سامسونج مميزات روعة بالنهاية مافي جوده ايش استفدنا ترقبو ايفون 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق