فيديو وصور – ما هي المزايا التي سيضيفها iOS 11 لأجهزة الآيباد ؟

لم يبق الكثير وتكشف لنا آبل عن جديدها في مؤتمرها القادم WWDC 17 مع بداية الشهر الداخل (جوان – يونيو)، حيث سيكون نظام iOS 11 أحد أبرز هذا الجديد، واليوم سيكون لنا حديث حوله، لكن وبالضبط على نسخة ومزايا النظام على أجهزة الآيباد.

موعد إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من iOS 11

لماذا الحديث عن نسخة iOS 11 لأجهزة الآيباد ؟ 

ضمن مؤتمر المطورين القادمWWDC 17، آبل ستطلق نظام iOS 11، وأهمية الحديث عن النسخة المخصصة لأجهزة الآيباد، هو اعتماد آبل أساسا على جيل جديد من أجهزة الآيباد ستقوم بالكشف عنها ضمن المؤتمر، منها نسخة ذات شاشة بمقاس 10 إنش، بطبيعة الحال هذا الجيل الجديد يحتاج بعض المزايا الخاصة.

فضلا عن أن الآيباد ومن خلال شاشته الكبيرة يختلف عن أجهزة الأيفون، بالتالي فحصوله على تصميم مختلف ومزايا حصرية تناسب مقاس الشاشة، أمر مهم جدا، ومن هنا تأتي هذه الصور ومقطع الفيديو، والذي يحاول مصمموه من خلاله محاكاة ما قد تقوم آبل باعتماده.

أولا ميزة Shelf أو الرف للتحكم بالتطبيقات المفتوحة !

فيديو وصور: ما هي المزايا التي سيضيفها iOS 11 لأجهزة الآيباد ؟

فيديو وصور: ما هي المزايا التي سيضيفها iOS 11 لأجهزة الآيباد ؟

 

هذه الميزة الرائعة، ستتيح لمالكي أجهزة الآيباد التحكم في التطبيقات المفتوحة، ومن خلال ميزة الرف كما يظهر في الصورة التخيلية السابقة، يمكن للمستخدم التنقل أولا بين التطبيقات، رؤية التحديثات عليها في شاشة واحدة، بالإضافة إلى إمكانية السحب والإفلات، وهي الميزة العملية كثيرا

إدارة ملفات أجهزة الآيباد ضمن نظام iOS 11

إدارة ملفات أجهزة الآيباد ضمن نظام iOS 11

إدارة ملفات أجهزة الآيباد ضمن نظام iOS 11

دوما وخلال 10 سنوات مضت، الحديث عن أبرز ميزة ناقصة في أجهزة الأيفون والآيباد، أو بتحديد أكثر في نظام iOS، هي مدير الملفات، حيث لا يحو هذا النظام على مدير ملفات، غير ان آبل مؤخرا أضافت خدمة iCloud Drive لإدارة ملفات الأيكلاود !

تصور اليوم يأتي بما يدعم هذه الميزة ويتصور كيف ستكون ضمن الإصدار الجديد iOS 11، حيث يمكن للمستخدم الحصول على مدير ملفات احترافي، يسهل على المستخدم إدارة ملفاته المختلة، تحريرها وتنظيمها بحسب نوعها وبحسب ما يحتاجه هو، ويشمل ذلك أساسا المستندات وكذلك ملفات الشبكات السحابية المختلفة.

دعم أفضل لميزة تقسيم الشاشة في iOS 11 !

دعم أفضل لميزة تقسيم الشاشة في iOS 11

دعم أفضل لميزة تقسيم الشاشة في iOS 11

مما تم تصوره أيضا، قيام آبل بتحسين ميزة تقسيم الشاشة، وهي الميزة التي تقوم بعرض تطبيقين في نفس الشاشة، بحيث يضمن هذا كما ذكرنا في أول ميزة إمكانية السحب والإفلات، معرفة محتوى التطبيقين في نفس الوقت، تشغيلهما في نفس الشاشة بكل سهولة.

هذه الإضافات والتحسينات في نظام iOS 11، ستضمن أن يكون جهاز الآيباد عمليا بدرجة كبيرة، ومفيدا للمستخدم، على عكس ما هو جاف حاليا، وسيبث الروح فيه من جديد، ويجعله بديلا ممتازا عن أجهزة اللابتوب في الأعمال الخفيفة.

مقطع فيديو يشرح ميزة السحب والإفلات !

دعونا قبل عرض الفيديو أن نؤكد لكم أن الصور والفيديو ما هي إلا تصورات، أي أفكار تخيلية تم تطبيقها ليتم فهمها بسهولة، وهي وجهة نظر قائمة على تسريبات وتقارير سابقة تحدثت عن قيام آبل بدعم هذه المزايا في إصدار iOS 11، وخاصة نسخة الآيباد.

هذا الفيديو التالي يعرض ويشرح فكرة السحب والإفلات بطريقة أوضح:

هل تملك جهاز آيباد ؟ هل تعتقد أنه سيكون أفضل مع iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

5 تعليقات

  1. من عادة ابل انها لا تحقق الاماني

  2. لن احدث بعد اليوم سأضل على اصداري هذا
    كل الاصدارت لم تغير شي ضحك على الدقون

  3. والله ما افظى من شركة ابل الا انتو
    كلكم فاظين يضحكو على الناس

    • كيف يلعبون على الناس ؟ وش سوو هم قاعدين ياخذون فلوس على الي صنعوه وباعوه تجي تقول يلعبون على الناس

  4. لا أتوقع من ابل أن تضع مدير ملفات غير الايتونز
    وانا طبعا اتمنى هالشي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*