اخبار الايباد

الآيباد القادم – كل التفاصيل التي نعرفها حول الجيل القادم قريبا !

الحديث عن آبل لا يعني فقط الأيفون فقط، بل لديها منتجات أخرى من أهمها اللوحيات المسماة الآيباد، هي أشهر من أن نعرفكم عنها، لكن ولسبب ما، وخلال العام الماضي آبل لم تهتم بها بشكل جيد، لكن يبدو أن هذا العام سيكون هناك تطورات كبيرة في عالم الآيباد.

الآيباد القادم - كل التفاصيل التي نعرفها حول الجيل القادم قريبا
الآيباد القادم – كل التفاصيل التي نعرفها حول الجيل القادم قريبا

 

أجهزة الآيباد غائبة منذ فترة طويلة – ما هو السبب ؟ 

فعلا، لم نشهد آبل تقوم بإطلاق آيباد مميز منذ عامين تقريبا، خلال شهر سبمتبر أيلول من عام 2015 كشفت عن جهاز iPad Pro، وأبرز مزاياه أنه يأتي بشاشة ذات مقاس 12.9 إنش، وهو بذلك أحد أكبر اللوحيات، وأبرز ميزاته أنه ذو تصميم نحيف رغم كبر مقاسه، وقالت آبل أنه يحمل معالج سريع جدا مع رام 4 جيجا، تجعله أفضل من 80٪ من الحواسيب المحمولة الموجودة حاليا.

بعد ذلك أطلقت آبل نسخة مصغرة عن هذا اللوحي، حيث أطلقت جهاز iPad Pro نسخة 9.7 إنش، وكان ذلك خلال شهر مارس من العام الماضي 2016، بالتالي فإنه قد مر عام بالكامل منذ قيام آبل بذلك.

خلال الفترة السنتين عادة آبل ألا تطلق منتجات جديدة، وتكتفي بالتجديد فقط، تماما كما هو حاصل مع أجهزة الأيفون، بالإضافة إلى ذلك مبيعات الآيباد تشهد انخفاضا مستمرا خلال الفترة الماضية، لذلك آبل تحاول أن تطلق الجديد في الوقت المناسب لدفع عجلة مبيعات أجهزتها اللوحية.

إطلاق الجيل الجديد من القلم الذكي Pencil !
إطلاق الجيل الجديد من القلم الذكي Pencil !

إطلاق الجيل الجديد من القلم الذكي Pencil !

على شركة آبل أن تقدم مزايا جيدة في الجيل الجديد من أجهزة الآيباد، ويبدو أن القلم الذكي المسمى Pencil سيكون إحدى هذه المزايا، طبعا على شركة آبل أن تجعله أكثر فائدة، ولهذا فإنها تسعى لتوفير مزايا إضافية من خلاله، أبرزها:

  • دعم الشحن اللاسلكي: حيث تم تسجيل براءة اختراع تفيد باحتواء الجيل القادم من قلم Pencil ميزة الشحن اللاسلكي، لن يكون المستخدم مضطرا لربطه بجهاز الآيباد من أجل شحنه.
  • الالتصاق في الآيباد: من المزايا الأخرى جعل القلم Pencil يلتصق بجهاز الآيباد، مما يمنع ضياعه وسهولة الوصول إليه، ويتم ذلك من خلال النقاط الثلاثة نفسها التي يتم ربط لوحة المفاتيح بواسطتها، ولعلها ستكون وسيلة شحن القلم أيضا.

الاعتماد على نفس التصميم السابق !

عند الحديث عن التصميم، فإن آبل لا تملك حاليا فرصة لتعديل تصميم الجيل الجديد من أجهزة الآيباد، بالتالي لا نتوقع أن يأتي الجهاز بتصميم مختلف كليا عن الأجيال الماضية، لكن قد يشهد انخفاضا في وزنه، وكذلك في سمك الجهاز، لاعتماد آبل على قطع داخلية أحدث، والتي يتم تصنيعها بتقنيات تجعلها أصغر، على غرار المعالج وباقي القطع.

معالج أسرع، رام 6 جيجا، شاشة بدقة 4K – هل هذا كاف ؟!

آبل ستقوم بإطلاق عدة نسخ من جهاز الآيباد، جهاز iPad Pro بنسختين، 12.99 إنش، ونسخة 9.7 إنش، بالإضافة إلى جهاز iPad Air 3، بشاشة 9.7 إنش، ولكن لم يتم تسريب أي تفاصيل حول سلسلة iPad Mini، هل سيكون هناك جيل جديد منها أم لا.

دعونا نذكركم أن آبل قد تستحدث فئة جديدة تعتمد على مقاس شاشة 10.5 إنش على كل حال، ما ستضمنه آبل في تلك اللوحيات اعتمادها على معالجات حديثة، والتوقعات تشير إلى نسخة محدثة من معالج A10X المستخدم في الأيفون 7، لكن ما سيجعله أفضل من الأيفون اعتماده على رام ذات سعة 6 جيجا.

المعالج الجديد يوفر الكثير من المزايا، منها الشاشة ذات الدقة العالية، والتي ستكون ذات دقة 4 أضعاف الدقة الحالية والتي هي: 2048×1536 بيكسل، مما يعني أنها ستكون بدقة 4K، ولكن قد تكون هذه مجرد نسخة خاصة من الجهاز، ولن تكون تقنية معتمدة في كل النسخ التي ستكشف عنها آبل.

يبقى أن آبل ستعتمد حتما على شاشة من نوع Retina كالعادة، مع تحسينات جديدة، وستعتمد في ذلك على ما توفره شركة Sharp اليابانية، لكن يبقى الاحتمال الأكبر أن آبل ستتعمد على نفس الدقة مع تحسين الشاشة.

كاميرا مزدوجة في الآيباد الجديد
كاميرا مزدوجة في الآيباد الجديد

كاميرا مزدوجة في الآيباد الجديد – هل هذا مهم ؟

من التسريبات الجديدة التي تخص عالم الآيباد، أن آبل ستقوم بتوفير كاميرا مزدوجة، لا نعلم هذا مهم لدرجة كبيرة أم أنه إضافة عادية، خاصة وأن الأجهزة اللوحية في الغالب لا تستخدم لالتقاط الصور، لكن قد يكون هذا مهما لمن يفضل الاعتماد على جهاز لوحي وهاتف متواضع أو غير ذكي.

أيضا لم يتم الكشف إن كانت هذه الميزة ستضمنها آبل في جميع نسخ الآيباد، أم في نسخة واحدة فقط، لكن من المؤكد أنه لم يبق الكثير حتى نعلم جواب هذا السؤال بشكل رسمي ومن طرف آبل نفسها.

الموعد: مؤتمر آبل خلال شهر مارس الحالي

فعلا، نحن في الشهر الذي اعتادت آبل على عقده من أجل الكشف عن جديدها في عالم الآيباد والأيفون وربما الساعات الذكية، ستعقد آبل خلال الأسبوعين القادمين مؤتمرا، وستكشف خلاله عن جديدها، وهو الذي سيتضمن حتما الكشف عن أجهزة الآيباد الجديدة.

ما رأيكم في مواصفات الآيباد الجديد؟ وهل أنت من محبي الآيباد؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫4 تعليقات

  1. مافائدة انتاج جديد وتكلفة جديدة واسعار نار رغم انه الجهاز لايتعدى سعر التكلفة ٣٠٪‏ من سعر البيع ليس بمقدور الجميع شراءه

    1. اخر الإصدارات إيباد ميني ٤ والسعر ٣٧٩ باوند إسترليني ما يعادل ١٨٠٠ ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى