تقارير

5 مزايا مهمة في إصدار iOS 10 الجديد – الجزء الثاني

في هذه السلسلة سنخبركم عن بعض مزايا الإصدار iOS 10، وهي المزايا الإضافية التي لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها، وإنما تم الكشف عنها بعد تجربة الإصدار التجريبي للنظام، وحتى لا نطيل فسنذكر لكم 5 مزايا في كل مرة، واليوم نحن مع الجزء الأول فقط.

إدارة تنزيلات التطبيقات بواسطة 3D Touch
إدارة تنزيلات التطبيقات بواسطة 3D Touch

أولا: إدارة تنزيلات التطبيقات بواسطة 3D Touch

مع هذه الميزة يمكن للمستخدم التحكم في إدارة التطبيقات، وذلك عن طريق ميزة 3D Touch، فبعد اختيار المستخدم تطبيقات معينا للتحميل ويبدأ ذلك فعليا، يمكن للمستخدم الضغط على تلك الأيقونة مطولا لتظهر له خيارات مواصلة التنزيل، أو إلغاءه أو مشاركة التطبيق مع غيره من المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية.

إلغاء الاشتراك في المواقع عبر تطبيق الإيميل
إلغاء الاشتراك في المواقع عبر تطبيق الإيميل

ثانيا: إلغاء الاشتراك في المواقع عبر تطبيق الإيميل

في الإصدار العاشر حرصت آبل أيضا على تحديث تطبيق البريد أو المخصص لإدارة البريد الالكتروني، وطبعا قامت بتحسين التطبيق إجمالا لكن الميزة التي تم رصده ضمن التطبيق هي إمكانية إلغاء الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بأي موقع من خلال تطبيق البريد نفسه، بمجرد أن تصلك رسائل لا ترغب باستقبالها مجددا، يمكنك طلب إلغاء الاشتراك مباشرة وسيقوم التطبيق بذلك دون الحاجة للانتقال إلى صفحة الإلغاء.

تحسين وتطوير ميزة Look Up للتعريف بالكلمات
تحسين وتطوير ميزة Look Up للتعريف بالكلمات

ثالثا: تحسين وتطوير ميزة Look Up للتعريف بالكلمات

من بين المزايا المعروفة في نظام iOS إلى جانب نظام الماك وجود ميزة المخصصة للتعريف بالكلمات، وتحمل إسم Look Up، قامت آبل بتطويرها في الإصدار العاشر لتصبح أكثر ثراء عند تقديم أي تفاصيل، حيث وبتحديد كلمة معينة ثم الضغط على خيار Look Up سيظهر لك تعريفا كاملا بالكلمة وحتى تفاصيل أكثر من الويب دون الخروج من التطبيق الذي تستخدمه حاليا.

ميزة Battery Life Suggestions لإطالة عمر البطارية
ميزة Battery Life Suggestions لإطالة عمر البطارية

رابعا: ميزة Battery Life Suggestions لإطالة عمر البطارية

في كل مرة تقوم آبل بإضافة مزايا برمجية تساعد في إدارة بطارية الجهاز والمساعدة على جعلها تعيش وتعمل لوقت أطول، من بين المزايا المضافة في الإصدار iOS 10؛ ميزة تسمى Battery Life Suggestions أو ما يمكن تسميته بالتلمحيات والنصائح المتعلقة بتحسين البطارية.

حيث يظهر لك هذا الخيار عندما لا يكون جهازك مرتبطا بالشاحن، ويمكن الوصول إليه من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم البطارية، وسيظهر لك الخيار الذي ينصحك به النظام والذي يتم اكتشافه من خلال تحليل أداء النظام وأي شيء يقوم باستهلاك البطارية، ومن خلال تطبيق ذلك الخيار تستطيع زيادة فترة استخدام البطارية طبعا.

    إمكانية اختيار جهة اتصال يمكنها الاتصال إليك في كل وقت
إمكانية اختيار جهة اتصال يمكنها الاتصال إليك في كل وقت

خامسا: إمكانية اختيار جهة اتصال يمكنها الاتصال إليك في كل وقت

هذه الميزة مهمة لكن يمكن القول أنها مكررة، دعونا نشرحها لكم أولا، من خلال هذه الميزة تستطيع تحديد شخص معين من جهات الاتصال المسجلة في جهازك، هذا الشخص يمكنه الوصول إليك في كل وقت حتى ولو كانت ميزة عدم الإزعاج أو Do Not Disturb مفعلة، ويمكن وصف أن هذا يصلح للحالات الطارئة دوما.

طبعا كما ذكرنا هذه الميزة مكررة حيث تتوفر من خلال إعدادات عدم الإزعاج نفسها، حيث يمكنك ضبط جهات الاتصال التي يمكنها الوصول إليك في أي وقت سواء من جهات الاتصال المفضلة أو غيرها، مع ذلك يمكن وصفها بالميزة الجيدة المضافة في iOS 10.

قبل الختام هذا الجزء الثاني و5 مزايا إضافية نخبركم عنها، يمكنكم الوصول إلى الجزء الأول، والتعرف على المزايا السابقة، وسنواصل إخباركم بالمزايا الجديدة  في iOS 10 بشكل دوري.

ما رأيك بهذه المزايا الجديد في iOS 10؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. ابل من الشركات العملاقة فعليها ان تحرص على منتجها ومستخدميها بان تقدم لهم داىما الافضل من بين البرامج النافعة والغير مملة مع شكري لها وتقديري الحاريين

  2. السلام عليكم ورحمة اڵڵــﷻــ☝ــﷻــه وبركاته
    فعلاً ميزات جميله وضروريه للمستخدم كذلك نتمنى الفضل منكم وشكراً لكم تحياتي

  3. ياليت أبل تضيف ميزة الحظر للأرقام المزعجة مثل الأندرويد يعني يبدأ الرقم من كذا او ينتهي بكذا يتم حظره

  4. آيل أصبحت مملة و التحديثات بالقطارة ..
    الجيد لا بل الرائع هو عزوف المستخدمين عن منتجاتها تدريجياً …. الامر الذي سبب انخفاض واضح في سعر سهم الشركة حتى عشية مؤتمر المطورون وهذا امر جديد ولكن سيدفع آبل لإعادة النظر

  5. بسم الله الحمن الرحيم
    مساءكم معطر بالورد والحب
    جميع المميزات في الجزء الأول والثاني كم هي كلها جميلة ونطمح من أبل والمطورين الأفضل دائمًا والتضمين من جميع الماركات العالمية في المميزات .
    ولكم الشكر والعرفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق