تقارير

آبل تقوم بشراء شركة Faceshift مطورة تقنية التقاط الحركة، ماذا يعني لنا ؟

دائما نسمع جديد التقارير التي تتحدث عن قيام شركة آبل بالاستحواذ على شركات مختلفة، وبطبيعة الحال لا تفعل آبل ذلك إلا من أجل الاستفادة من منتجات تلك الشركات وبراءات الاختراع الخاصة بها، وهو ما قامت به مع عدة شركات مثل الشركة التي طورت تقنية التعرف على البصمة، جديد آبل هو استحواذها على شركة ناشئة في أوروبا، واليوم نفيدكم بالتفاصيل.

آبل تقوم بشراء شركة Faceshift مطورة تقنية التقاط الحركة
آبل تقوم بشراء شركة Faceshift مطورة تقنية التقاط الحركة

الشركة تحمل إسم Faceshift، وهي شركة ناشئة صغيرة، قامت بتطوير تقنية محاكاة حركة الوجه وتطبيق ذلك على الوجوه والأجسام ثلاثية الأبعاد على الحاسوب، وهي تقنية أكثر تطورا من تقنية كينكت التي تعتمد عليها مايكروسوفت في جهاز الألعاب الـ XBOX.

شركة FaceShift هي شركة ألمانية مقرها زوريخ، ويمكن بعد تطوير تقنيتها الجديدة الاستفادة منها بشكل أكبر في عدة أعمال سينيمائية وتصويرية، وكذلك في غير ذلك من الأعمال، وبطبيعة الحال هذا سبب حرص آبل على شراء هذه الشركة.

ماذا يمكن أن تستفيد آبل من هذه التقنية؟

من المفترض أن يقوم الواقع بالإجابة، حيث أن آبل قامت بالتأكيد على صفقة الاستحواذ، وقامت بذلك شركة FaceShift أيضا، لكن شركة آبل لم توضح كيف يمكنها الاستفادة من تقنية هذه الشركة، واكتفت بالتعليق كالعادة: “آبل تشتري شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، ونحن عموما لا نناقش غرضنا أو خططنا “.

وأشارت إلى أن موظفي شركة Faceshift يعملون حاليا لصالح آبل وسيبقون في بلادهم ألمانيا، مثلهم مثل باقي الشركات الصغيرة المنتشرة حول العالم والتي قامت آبل بالاستحواذ عليها سابقا.

على كل حال، يمكن الإجابة عن السؤال السابق بقولنا: هذه التقنية كما قلنا ستكون مفيدة في أعمال صناعة أفلام الإنمي ثلاثية الأبعاد، ورغم ذلك يمكن الاستفادة منها في العديد من تقنيات المحادثة، ربما تعتمد عليها آبل في تطوير خدمة فيس تايم، أو ربما تستفيد منها في إضافة مزايا أخرى لأنظمتها وأجهزتها، والوقت مبكرا للتكهن حول الأمر.

فيديو يشرح طريقة  عمل هذه التقنية؟

ما رأيكم كيف يمكن أن توظف آبل هذه التقنية في منتجاتها؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. مساء الخير
    ممكن توظيف هذي الخدمة في عدة أشياء منها
    ١- بصمة العين (مع الحركة العين ممكن فتح الجهاز وتحكم في الأدوات )
    ٢- التعرف على الوجة المستخدم الجهاز ( مثل السناب شات تم توظيف الخدمة هذه من قبل )
    ٣- عمل ال 3D للتطبيقات الجهاز حيث ممكن دمج البروجكتر و3D معاً
    شكرًا اخبار التطبيقات وآسف على اليطالة

  2. من بعد أيفون و سيرى يتعرف من انته مهموم ، فرحان ، عصبى و من وجهك يتعرف شو قصدك و شو تريد تقول و شو محتاج من إشارة و حركات وجهك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق