اخبار الأندرويد

لهذا السبب – متجر جوجل بلاي يبدأ في تصنيف التطبيقات الحكومية بعلامة مميزة

أضافت شركة جوجل تغيير صغير جدًا على متجر جوجل بلاي على الرغم من كونه ملحوظًا للغاية. هذا التغيير يتضمن إضافة علامة مميزة تحمل شارة “حكومية” ضمن تفاصيل التطبيقات الحكومية لتمييزها.

لماذا تفعل جوجل شيء مثل هذا فهو سؤال منطقي؟ حسنًا، هذه الشارة البسيطة ستساعد المستخدمين في الثقة بالتطبيقات التابعة للجهات الحكومية قبل تثبيتها على أجهزتهم.

لهذا السبب - متجر جوجل بلاي يبدأ في تصنيف التطبيقات الحكومية بعلامة مميزة

فمن الطبيعي أن تتمتع التطبيقات الحكومية ببعض الميزات التي لا يُمكن العثور عليها في التطبيقات الغير تابعة للحكومة. معظم التطبيقات الغير معروفة قد تضر بجهازك وقد تستغل بياناتك وتسرقها لبيعها لجهات خارجية.

أما التطبيقات الحكومية، حسنًا، فعلى الأقل أنت تعلم أنها تطبيقات رسمية ومن السهل الثقة بها. ففي حال احتياجك لبعض التطبيقات الضرورية على جهازك، فمن يعلم، ربما تكتفي فقط بالتطبيقات التابعة لجهات رسمية نظرًا لأنك تعتقد أنها موثوقة وآمنة بنسبة 100%.

يمكنكم رؤية شارة “Government” والتي تعني “حكومية” بوضوح أسفل أحد التطبيقات الرسمية في الهند والولايات المتحدة. ولكن بحسب تقرير موقع 9To5Google، فإن هذا التغيير سيتم توسيع نطاقه ليشمل جميع البلدان الأخرى، وعلى ما يبدو أن شركة جوجل كانت تختبر هذه الإضافة لبعض الوقت.

تم رصد هذا التغيير لدى التطبيقات الحكومية في الولايات المتحدة والهند وأستراليا وكندا والبرازيل وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية، حتى الآن.

من الواضح أن شركة جوجل تعمل مع الحكومات ومطوري التطبيقات من أجل هذا التغيير. من المؤكد أنه سيكون هناك بعض القوانين المعمول بها قبل أن تحصل التطبيقات الحكومية على الشارة الجديدة.

سيتعين على مطوري هذه التطبيقات استخدام بريد إلكتروني حكومي مرتبط بجهة العمل الرسمية في الحساب الخاص بها لإثبات مصداقيتها. ولكن بالتأكيد لن يكون هذا هو الشرط الوحيد للحصول على الشارة.

فإذا افترضنا أن هناك بعض التطبيقات الحكومية التي لا تحظى بسمعة طيبة أو محل للشك بواسطة العديد من المراجعات، فقد تخضع هذه التطبيقات لبعض الفحوصات الإضافية.

على كل حال، هذه ميزة رائعة وتلعب في صالح مستخدمي الأندرويد حيث أصبح هناك أكثر من 3000 تطبيق على المتجر مميز بشارة “حكومية” في الوقت الحالي، ولا تزال جوجل تعمل على تمديد هذه الميزة لتشمل جميع الجهات الرسمية والمصالح الحكومية في معظم البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى