تقارير أبل

أبرز الميزات الجديدة في أجهزة آيباد برو 2024 التي تستحق الترقية من أجلها!

قدمت شركة ابل الإصدار الجديدة من أجهزة ايباد برو 2024 خلال مؤتمر Let Loose الذي عُقد يوم الثلاثاء الماضي. تحتوي الأجهزة الجديدة على بعض الميزات التي قد تستحق الترقية من أجلها، ولعل أهمها شاشات OLED ومعالج Apple M4. ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى الجديرة بالذكر. بالأسفل تجدون ملخص سريع لأهم وأبرز المميزات التي تتمتع بها أجهزة آيباد برو 2024.

أبرز الميزات الجديدة في أجهزة آيباد برو 2024 التي تستحق الترقية من أجلها!

شاشات OLED: وصل كلا طرازي آيباد برو قياس 11 و 13 إنش مع لوحة عرض Ultra Retina XDR OLED والتي من المفترض أن تقدم تجربة مرئية مُحسنة للمستخدمين. تضمن تقنية OLED توفير عمق حقيقي للون الأسود وألوان تنبض بالحياة وسطوع فائق واستهلاك مُحسن للطاقة.

معالج Apple M4: هذه هي أولى أجهزة ابل التي تتمتع بمعالج ابل الجديد M4 والذي تم تصنيعه بواسطة عقدة تصنيع 3 نانوميتر والذي يحتوي بداخله على وحدة معالجة مركزية مكونة من ثلاث إلى أربع نوى عالية الأداء وما يصل إلى ستة نوى عالية الكفاءة. يقدم معالج M4 أداء أفضل في المعالجة الحاسوبية بمقدار ثلاث أضعاف مستوى أداء معالج M2 في أجهزة آيباد برو السابقة. إنه يضمن أيضًا معالجة مُحسنة لتتبع الأشعة وتظليل شبكي عالية القدرة بفضل المعالج الرسومي الأكثر قوة. يمتاز المعالج بمحرك عصبي فائق القوة تمهيدًا لميزات الذكاء الاصطناعي القادمة للشركة.

انحف ما أنتجت ابل: وصل جهاز آيباد برو قياس 13 إنش بسُمك 5.1 ملم ليكون أنحف منتج لشركة ابل حتى هذه اللحظة، وهي ترقية كبيرة مقارنة بسُمك 5.9 ملم للإصدار السابق. وصل طراز 11 إنش بسُمك 5.3 ملم فقط.

موضع الكاميرا: أخيرًا قررت ابل تغيير موضع الكاميرا ونقلها إلى الجزء العلوي من إطار الشاشة لكي تكون في اتجاه أفقي لتحسين تجربة مكالمات الفيديو أثناء اتصال الجهاز بلوحة المفاتيح.

الملحقات: تم الإعلان عن لوحة مفاتيح جديدة Magic Keyboard وإصدار جديد من القلم الرقمي Apple Pencil Pro وهو متوافق بشكل حصري مع أجهزة الآيباد الجديدة لعام 2024 وغير متوافق مع أي آيباد سابق. تضمن لوحة المفاتيح تجربة كتابة أكثر راحة بفضل لوحة التتبع الأكبر وردود الفعل اللمسية ومسند من الألمنيوم لراحة اليد والقدرة على التحكم في مستوى الصوت والسطوع، بينما يوفر القلم الجديد ردود الفعل اللمسية وإيماء الضغط للتبديل بين الأدوات ومستشعر جيرسكوب لدعم إمكانية تدوير القلم للتحكم الدقيق.

ما الذي تم التضحية به؟

أبرز الميزات الجديدة في أجهزة آيباد برو 2024 التي تستحق الترقية من أجلها!

على الرغم من جميع الميزات الجديدة، ولكن هناك بعض الأشياء التي تمت التضحية بها في الطُرز الجديدة من آيباد برو 2024. أهم هذه الأشياء أن الشركة تخلصت من مودم mmWave 5G المتاح بشكل حصري لعملاء الولايات المتحدة، كما وتم التضحية بفتحة SIM للشرائح المادية والاكتفاء بالشريحة الالكترونية eSIM للطرز الخلوية. تخلصت الشركة أيضًا من العدسة فائقة الاتساع وبالتالي لم يعد هناك سوى كاميرا رئيسية 12 ميجابكسل ومستشعر LiDAR.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى