تقارير

تقرير: الأيفون القادم سيكون بكاميرا 12 ميجابيكسل، 2 جيجا رام – وأيضا ماذا؟

نواصل حديثنا عن الأيفون القادم، سواء أكان الأيفون 6s أو الأيفون 7، فما يهمنا ليس الإسم، بل المواصفات، فما هو الجديد ؟

تقرير: الأيفون القادم سيكون بكاميرا 12 ميجابيكسل، 2 جيجا رام - وأيضا ماذا؟
تقرير: الأيفون القادم سيكون بكاميرا 12 ميجابيكسل، 2 جيجا رام – وأيضا ماذا؟

في تحليل جديد من مركز الدراسات KGI، والذي في الغالب ما تكون تقاريره وتحليلاته صائبة، يشير إلى أن آبل تنوي تقديم قفزة نوعية في الأيفون القادم، مهما كان اسمه، فمواصفاته ستكون أفضل.

البداية مع الكاميرا، حيث يشير التقرير إلى أن آبل ستطور الكاميرا لتصبح بدقة 12 ميجابيكسل، بعدما بقيت ردحا من الزمن فقط في دقة 8 ميجا بيكسل، في حين كان المنافسون قد وصلوا إلى دقة 16 وحتى 20 ميجابيكسل، لكن الواقع كان مخالفا، لكن يبدو أن آبل تريد إثبات تفوق كاميرا الأيفون دوما.

النقطة الثانية الرام أو الذاكرة العشوائية، والتي عادة آبل جعلها 1 جيجا، لكن الأيفون القادم سيحوي ذاكرة من نوع LPDDR4 بسعة 2 جيجا، مما سيعزز سرعة وفاعلية النظام حتما وأفضل مما هو هو عليه الآن.

بالوصول إلى المعالج، فحتما سيكون A9، والذي من المفترض أن تقوم سامسونج بتصنيعه بتقنية 14 نانومتر، وهي أفضل تقنية متوفرة، حيث من المنتظر أن يقدم هذا المعالج إضافة إلى الرام أفضل تجربة استخدام لحد الآن.

أما الشاشة، فآبل ستحرص على جعلها أفضل، خاصة في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات لتوفير أفضل شاشة، حيث التفوق حاليا لشاشات سامسونج، لكن آبل ربما لن تركز على الدقة بشكل كبير، بقدر ما ستركز على مزايا الشاشة الأخرى وأهمها ميزة Force Touch والتي تتيح للجهاز التعرف على قوة اللمس وتحليلها وتنفيذ الأوامر وفق ذلك، تماما مثلما هو موجود في ساعة آبل الذكية.

وفيما يخص الشاشة دائما، فبحسب التقرير، فإن آبل ستتخلى عن المقاس 4 إنش ولن ترجع إليه، لكن ربما ستحافظ على مقاس 4.7 إنش هذه المرة فقط.

أما بالنسبة لتصميم الجهاز فمن المفترض أن يبقى نفسه، لكن مع استخدام مواد خام أفضل في التصنيع، ويشير التقرير إلى اعتماد آبل على الألمنيوم المعزز أو ما يسمى سلسلة 7000 من الألمنيوم، والذي سيضمن قوة وصلابة وجمال وخفة في نفس الوقت.

النقطة المهمة وهي البطارية، للأسف لا يشير التقرير إليها، لكن من المؤكد أن آبل ستقوم برفع سعتها، وهذا ما نعتقده، فمن غير المعقول أن تبقى آبل في سعة أقل من 2000 ميلي أمبير، بالتالي سنرى تحسنا كذلك في البطارية، تماما كما سنرى تحسنا في نظام التشغيل وقدراته على إدارة طاقة البطارية لأطول مدة حياة.

ما رأيكم في هذه المواصفات؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫62 تعليقات

  1. يبقى الايفون هو الاساس بس لو يعدلون البطاريه والشاشهً والكاميرا جان محد بيلتفت لغير الايفون وفعلا انا اشوف ان ابل تقلد سامسونج في بعض الاشيا ولكن ابل اكثر كوالتي

  2. نطلب من شركه آبل أن لا تلتفت لأعداء النجاح ايش المشكله اذا بطارية ايفون أقل من 2000 وبطاريه هواوي 4000 عادي نقفل الانترنت وجميع التطبيقات وسوف تصمد البطارية وايش يعني اذا شاشتها لا تقاوم الرطوبه عادي اصلن ماشترينا جوال نغطس به بالمحيطات أتمنى من شركه آبل ورجاء حار أن تضع علامه خلف أجهزتها توضح لنا فقط مثلا ايفون 6 اوايفون7 وعادي انا متأكد ان جوال ايفون 6 الحالي أعجوبة عصره ولا يوجد به عيب واحد العيب مننا مانعرف مصلحتنا

  3. مشكلتكم ي ابل انكم تقلدون الجلاكسي
    ١-مكان الإغلاق
    ٢- نحيف مثل الاجلاكسي
    ٣-الرجاااااااااااااء عدم تقليد الجلاكسي
    الجلاكسي بيبقا افضل من الايفوووون

    1. ساميونج قلدت ابل و متنت جهازها s6 و الايفون على من المؤكد ينحف جهازه لانها خطة مسبقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق