تقارير

براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة

لماذا نتحدث عن براءات الاختراع التي تقوم آبل بتسجيلها؟ الجواب ببساطة: لأنها في يوم ما ستصبح ميزة ضمن الأيفون والآيباد وأجهزة آبل المستقبلية، اليوم سنتحدث عن براءة اختراع جديدة، لو تقوم آبل بإضافتها فستصبح ميزة أمنية رائعة لحماية الأيفون !

براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون - رائعة
براءة اختراع: نظام جديد للتعرف على الوجه لقفل الأيفون – رائعة

تحرص جميع الشركات على توفير مزايا أمنية في أجهزتها، آبل من أنجح الشركات في هذا المجال، سواء من حيث النظام، فهو نظام تشغيل آمن ولدرجة كبيرة جدا، وسواء من جهة الهاردوير أو الأجهزة ذاتها، فآبل ومن خلال زر البصمة أتاحت حماية عالية لأجهزتها، فلا يمكن سوى للمستخدم ومن يحددهم ويملكون تصريح البصمة بالدخول إلى الجهاز.

لكن وبحسب براء الاختراع الجديدة، التي تؤكد أن آبل لم تكتف بمجرد هذه المزايا، ها هي ذي تطمح لأن تضيف ميزة جديدة رائعة، من شأنها إضافة طبقة حماية عالية للجهاز من الاستخدام غير المصرح به، والميزة تقوم على نظام التعرف على الوجه.

طبعا هذا النظام أو التقنية معروفة ومنذ زمن طويل، وبخاصة في أجهزة الأندرويد، لكن آبل وكعادتها، حتى ولو قامت بإطلاق شيء معروف قديما، فهي تطلقه بروح جديدة، ومزايا رائعة تجعله أفضل مما كان قديما، وما ستضيفه آبل إلى ميزة التعرف على الوجه، متابعة المستخدم طيلة استخدام الجهاز.

بحيث إذا كنت صاحب الجهاز، وكنت تستخدمه، فالجهاز ما دام يتعرف على وجهك فسيترك لك المجال للعمل به، لكن وبمجرد أن يلمح النظام أن هناك شخصا آخر يستخدم الجهاز، فسيقوم بقفل الجهاز فورا، وهذا يكون نافعا في عدة مواقف، وهي طبقة جديدة من طبقات الحماية التي توفرها آبل.

للتذكير، فإن آبل تملك براءة اختراع تقوم على قفل الجهاز في حال كان هناك استخدام مريب، حيث سيقوم النظام بتحليل عاداتك في استخدام الجهاز، وبمجرد أن يرى استخداما مريبا، فسيقوم بقفل الجهاز تلقائيا، طبعا إضافة إلى طبقة الحماية بواسطة البصمة، فهذا يعني أن الأيفون سيكون أفضل.

في الأخير، عرضنا لهذه البراءات، أو قيام آبل بالإعلان عنها والعمل عليها، لا يعني أنها ستقوم بإضافتها في القريب العاجل، لكن ستكون ضمن مزايا الإصدارات القادمة من نظام iOS، على الأقل في المستقبل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫43 تعليقات

  1. هذا تطبيق كذاب صراحه تقبل ينصح في تنزيل الاصدار الجديد ويقول يساعدك على توفير بطاريه بلعكس صارت تزيد سحب البطاريه ما عاد اصدق احد منك لا ابوك ولا ابو كلب

  2. هذه التقنية سبقتها الكثير من الشركات فيها للجوال وللنوت بوك وليس لها الحق في اخذ برائة اختراع كما ان البصمة هي تقنية موجوده في اللابتوبات منذ القدم فليس لها الحق في اخذ براءة اختراع ايضا فبراءة الاختراع هي للتقنية وابل وضعت هذي التقنيه في الجوال ويسمى هذا حماية فكرية وليست براءة اختراع
    رتويت

    1. ياليت ترجعون للمقال وتتمعنون فيه شوي

      السالفة مب مجرد فتح .. فتح ومتابعة وفي حال تغير المستخدم يغلق الجهاز

      فتح عيونك وبلاش تعصب

  3. هذه التقنية سبقتها الكثير من الشركات فيها للجوال وللنوت بوك وليس لها الحق في اخذ برائة اختراع كما ان البصمة هي تقنية موجوده في اللابتوبات منذ القدم فليس لها الحق في اخذ براءة اختراع ايضا فبراءة الاختراع هي للتقنية وابل وضعت هذي التقنيه في الجوال ويسمى هذا حماية فكرية وليست براءة اختراع

    1. مع احترامي لتعليقك لكن شركة مثل ابل مو من المعقول تضع نفسها امام مسألة قانونية واكيد لما تستخدم هذه الميزة تكون عملت اضافات عليها تتعدى حدود التعدي على براءة الاختراع

    2. استاذي الكريم
      اقرء جيداً ماذكر ف المقال اولاً وبعد ذلك علق ثانياً

      في المقال ذكر ان ابل سجلت براءه اختراع للتعرف ع الوجهه

      صحيح هذه التقنيه كمسمى موجوده سابقاً لدى شركات اخرى
      لكن طريقة عملها هوا التعرف ع الوجه لفتح الجهاز فقط لا غير

      اما براءة اختراع ابل فهوا غير ذلك
      فهوا يفتح الجهاز ويعمل الهاتف مادام مالك الهاتف يعمل
      ولكن اذا شخص اخر وجد جهازك مفتوح واخذ يعبث به
      هنا ياتي دور البراءه من ابل فهو يتعرف تلقائياً ع وجه مالك الهاتف ف يجد انه ليس المالك مباشرةً يقفل الجهاز

      هنا الفرق بين الخدمتين هنا وهناك
      ووجهه الشبه الاسم فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق