تقارير

دراسة : المشترون يفضلون الآيفون 6 على الآيفون 6 بلس !

شهد هاتفا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس إقبالأً ملحوظاً خلال الأيام الأولى من بدء إطلاقهما في الأسواق ، حيث استطاع كلا الهاتفين تحقيق مبيعات قدرت بـ 4 ملايين وحدة خلال الأربع و العشرين ساعة الأولى من إطلاقهما ، في حين تجاوت المبيعات حاجز الـ 10 ملايين وحدة بعد مضي ثلاثة أيام فقط . هذه الأرقام تتحدث إجملاً عن الهاتفين ، فماذا عن الإقبال الذي لقيه كل إصدار على حدى ؟!

دراسة : المشترون يفضلون الآيفون 6 على الآيفون 6 بلس !
دراسة : المشترون يفضلون الآيفون 6 على الآيفون 6 بلس !

غالباً ما تفضل الشركات التقنية – و منها آبل – التباهي بالأرقام القياسية التي تحققها منتجاتها لذا لم تكشف آبل عن عدد الوحدات المباعة من كل إصدار كهدف من الأهداف التسويقية ، لكن معهد Consumer Intelligence Research Partners البحثي أجرى دراسة أظهرت أن المشترين يفضلون بالفعل هاتف iPhone 6 على الإصدار الأكبر iPhone 6 Plus .

الدراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية و غطت مبيعات الهاتفين خلال الثلاثين يوماً الأولى من إطلاقهما ، و قد خلصت الدراسة إلى أن هاتف iPhone 6 بشاشة 4.7 إنش قد حقق مبيعات استحوذت على ما يقارب 68% من إجمالي المبيعات ، أكثر بنحو ثلاثة أضعاف مقارنة بهاتف iPhone 6 Plus و التي احتاز نحو 24% فقط . ( النسبة المتبقية و التي تبلغ 9% تقريباً ذهبت للإصدارات الأقدم iPhone 5s و iPhone 5c نظراً للانخفاض الذي طرأ على أسعارهما ) .

هذا الأمر ليس بمستغرب ، و يمكننا أن نعزوه إلى عدة نقاط هي :

  • أسلوب الدعاية المضادة الذي تم استخدامه بصورة واسعة من قبل منافسي آبل بعد ظهور مشاكل خاصة بتعرض هاتف iPhone 6 Plus للانحناء ، الأمر الذي ساهم بصورة كبيرة في عزوف المشترين عن الإصدار الأكبر .
  • اتجاه المشترين إلى النسخة الأصغر أمر طبيعي ، فعادة ما تقل مبيعات الهواتف اللوحية “الفابلت” عن الإصدارات القياسية من الهواتف الذكية و التي يقارب حجمها 5 إنش . ( يمكن ملاحظة الأمر ذاته عند مقارنة Galaxy S4 بهاتف Galaxy Note 3 مثلاً ) .
  • عدم وجود فوارق جوهرية بين مواصفات كلا الهاتفين .

هل قمت باقنتاء هاتف iPhone 6 أو iPhone 6 Plus ؟! أخبرنا بالتعليقات عن سبب اختيارك لأي من الإصدارين دون الآخر ؟!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫86 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمته الله عليكم وبركاته
    انا كان معايا جلاكسي s5 وكنت منتظر ابل تنزل حاجه احسن والحمدلله نزلت الايفون ٦ والايفون ٦ بلس بصراحه انا قارنت ما بين الاثنين مع جلاكسي s٥ اوكي لقيت بصراحه ان الايفون ٦ قريب جدا لشكل الجلاكسي ٥s وانا بصراحه ما بقتنع بكلام احد غير لما اجرب بنفسي وجربت الجهازين وبصراحه عجبني جدا ٦ بلس لانه شاشته احسن وانقي واسرع والكميرا اعلي بكتير من الايفون٦ والحمدلله انا اقتنيت هذا الجهاز وربنا وفقني فيه وجزاكم الله كل خير

  2. السلام عليكم بلنسبه للهاتف ايفون 6حجمه مناسب لليد وميزاته وشكله نفس ايفون 6blusوحجمه ونسيابيته جدا روعه اما الحجم الكبير انا ارقبه من حميع النواحي انا اكثر شي ادخل اليوتيوب واحب اشاهدها شبه يومي ادمان يويتوب الصراحه انا ارتاح 6blusاكثر لارتياحي للنظر وكذالك لاعمالي كرجل اعمال يصلحلي اكثر اما الفئه الثانيه شكله جميل وانيق وشكرا لكم

  3. لدي 6بلاس لانه بشاشه اكبر ومميز بشكله الاكثر من رائع وايضاً تدوير الشاشه من مميزاته اثناء تصفحي للتطبيقات.

  4. السبب الجوهري من وجهة نظري أنه شركة أبل لم تستغل كبر حجم شاشة ٦ بلس كما يجب أي أنها تقم بإضافة مزايا بحيث تشعر من خلالها بأنك تملك جهازاً مختلفاً. و أيضا كلا الجهازين ٦ و ٦ بلس يعملان بنفس نظام التشغيل مع اختلاف حجم شاشة العرض و إمكانية تدوير الشاشة لصالح ٦ بلس.

  5. انا معي ايفون 6 العادي انا اعتبره فعلاً هاتف . البلاس حجمه مبالغ فيه ثانيا ابل وفرت هاتف كبير وبشاشه كبيره وهو الايفون العادي وبالغت في حجم البلاس لدرجة اني اول ماشفت الايفون العادي توقعته البلاس ثانيا مشكلت ابل انها تطرح عدة اجهزه بنظام واحد يعني تحصل الايفون والايباد والايبود بنفس النظام والفرق في الاحجام والاشكال فقط انا اقول لو ابل جابت ايفون 6 سي افضل من البلاس

  6. انا لم استخدم الجهازين ولكن من وجهة نظري الافضل 6+ بسبب قوة البطارية
    اما بخصوص اقبال الشراء ع الايفون 6العادي يرجع بسبب دخوله بسهولة في جيوب الملابس
    المهم انا استخدم الايباد فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق