توقعات: نتائج أبل المالية للربع الأول من 2014 ستكون خيالية !

قبل ستة أشهر وعد “بيتر أوبنهايمر” المدير المالي لـ “أبل” بأن الشركة و زبائنها سيشهدون خريفاً نشطاً و فعلاً أطلقت الشركة هاتفي “أيفون” و حاسبين لوحيين إلى جانب “أي ماك” و “ماك برو” ، لكن ما تأثيرات هذه الأجهزة على إيرادات الشركة العريقة ؟

تيم كوك

تيم كوك

لاحقاً ستعلن “أبل” عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الحالي، فما هي أبرز التوقعات ؟

صحيفة “وول ستريت جورنال” الشهيرة و وفقاً لدراسة قامت بها مؤسسة “تومسون رويترز” تقول بأن إيرادات الشركة ستتجاوز حاجز 57.5 مليار دولار و هذا زيادة بمقدار 5 % عن الربع الماضي ، كما تشير الدراسة إلى أن هذه العائدات ستزداد بمقدار 14.09 لكل سهم من أسهمها .

لكن على ماذا تستند هذه الدراسة ؟

بالطبع تستند بشكل كبير على مبيعات هواتفها الذكية “أيفون” و كذلك حواسبها اللوحية “أيباد” حيث من المتوقع أن تعلن “أبل” عن تجاوز مبيعاتها من الهواتف الذكية لحاجز 50 مليون وحدة في الربع الأول و هذا رقم قياسي للشركة و يعود الفضل في هذا إلى الهاتفين “أيفون 5 إس” و “أيفون 5 سي” .

دراسات أخرى مشابهة ادعت أن مبيعات الشركة من الهاتف الأول فقط تجاوزت 55 مليون .

نتائج أبل المالية للربع الأول من 2014

نتائج أبل المالية للربع الأول من 2014

لا شك أن الرقم 50 مليون كبير جداً على الرغم من تباطؤ مبيعات الهاتف الأرخص ثمناً “أيفون 5 سي” الذي استهدفت منه الشركة منافسة هواتف “أندرويد” رخيصة الثمن .

أما من جهة الحواسب اللوحية فإن مبيعات “أبل” منها في الربع المذكور وفق “Fortune” بلغت أكثر من 24 مليون “أيباد” بانخفاض 13 % عن الربع الرابع من العام المالي الماضي و ذلك على الرغم من المبيعات الجيدة التي حققها اللوحي صغير الحجم “أيباد ميني” إلا أن الإصدار الجديد له “iPad Mini Retina” كان بسعر مرتفع نسبياً بحدود 330 دولار .

 “أبل” العريقة كانت قد خالفت توقعات “وول ستريت جورنال” في ثلاثة أرباع من أصل أربعة في العام الماضي لكنها قيمة سهم الشركة لم تكن في المستوى المطلوب حيث بدأت العام 2013 بـ 553.82 دولار لكن أنهته بأقل بمقدار 10 دولار كما تزامن هذا مع انخفاض في مستوى الأرباح نتيجة المنافسة الشديدة التي لاقتها من الأجهزة العاملة على النظام “أندرويد” .

سهم الشركة حتى الآن في وضع جيد لكن من المحتمل كثيراً أن يرتفع أكثر مع المبيعات المتوقعة للهواتف الذكية بعد توقيع شراكة مع الشركة الأكبر في العالم المزودة لخدمات الهاتف النقال في العالم ألا و هي “China Mobile” حيث أن هذه الصفقة ستؤثر كثيراً على مبيعات الشركة ، تخيل نحن نتحدث عن شركة تملك أكثر من 700 مليون مشترك .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

52 تعليق

  1. ابل بس افضل شركة

  2. شركه عالميه ابل

  3. انا اليوم راح اشتري جهاز جديد ،،
    ومحتاره وش اختار ……………

    ارجو الرد

  4. قداااام يا ابل

  5. شركة آبل عملاقة ولا صغرتها الشركات الأخرى الصغرى. ، فكلام الناس لا يؤثر ابدا حقيقه

  6. أقل شي هاتوا للمعلقين واحد بالمائه

  7. الله يزيدكم ويبارك هذا العمل يطيب النفس

  8. ابو عبدالله

    ي ناس ي عالم ما في شركة تبقى على طول في القمة !! لابد من التراجع والخسائر والنجاح والارتفاع والنزول !!! هذي الحياة . شوفوا نوكيا راحت مع انها كانت في القمة يوماً ما! وبعدين الشركة قاعدة تقوم بكل شي ممكن للحفاظ على مكانتها ! الله يصلح قلوبكم ، وبعدين راح ستيف جوبز ! يعني خلاص قيمة الشركة انتهت بالنسبة لكم !!! مشاكل العرب !!!!!!!!!!!

  9. آبل كويسه مرره وانا من عشاق اجهزتها إلى الأمام .. و طيب نبي نعرف متى ينزل الآيفون 6 ؟ بليييز إللي عنده خلفيه يفيدنا ؛(

    • الايفون 6 نازل يوم 15/9/2014 متي ينزل بس وايد لين شهر سبتمبر راح انتظر نزوله علي احر من الجمر عشان اشتري note 4 تري ايفون راحت عليه

    • ايفون ﻻ بلوتوث وﻻ ميموري متحرك ولا بطاريه وﻻ فيه حظر مكالمات وﻻ تسجيل ومايقبل تحميل ملفات بسهوله ﻻزم الجلبريك ووقتها مابيكون ايفون واب ستور كله بفلوس

  10. نشكر شركة أبل على هاي الجهزه والبرامج الحلوه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*