تيم كوك: خط جديد من الاجهزة الخاصة بابل سيبدأ خلال 2014 !

خلال عرض ارباح الشركة للسنة الفائتة قبل ايام، ادلى المدير التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك بعدة تصريحات مثيرة قد توضح تفكير الشركة المستقبلي .

تيم كوك: خط جديد من الاجهزة سيبدأ خلال 2014 !

تيم كوك: خط جديد من الاجهزة سيبدأ خلال 2014 !

احدى الاسئلة التي سالت في المؤتمر الصحفي كانت بخصوص جهاز ابل الجديد، iPhone 5C، الذي تلقى نقدا كبيرا من قبل المراقبين، خصوصا ان سعره يعد مرتفعا مقارنة مع سوق الاجهزة التي يرغب بالدخول اليها، الا ان اجابة كوك كانت كالتالي :” iPhone 5C لم يصنع ليكون رخيصا كما يعتقد البعض، هذا الجهاز صنع ليكون وسطا ما بين iPhone 4s وايفون iPhone 5s اي ما بين الرخيص والبريميوم، هدفنا هو زيادة ارباح جميع انواع iPhone من جميع الفئات وبهذه الخطوة نحن نسعى لذلك”.

ومن ثم وضح كوك لماذا يعتقد وادارة الشركة ان iPhone 4S هو اجابتهم للاجهزة زهيدة الثمن في السوف حاليا:” نحن نرى ان iPhone 4S هم جهاز رائع مقارنة بالاجهزة ذات نفس السعر في السوق حالياً، نحن نعي تماما ان سوق الهواتف الذكية مرن جدا ويتغير بسبب عوامل كثيرة، ما فعلناه عمليا هو تكملة لفكر الشركة بخصوص خط منتجاتها، اذ ان iPhone 4S استبدل iPhone 4 كالجهاز ذو السعر الاقل من اجهزة ابل، وبالامكان شراء الجهاز مجانا في الولايات المتحدة بشروط الشركات في البلاد، وعند ترجمة هذه السياسة في دول اخرى، هذا يتعلق بشكل اكبر بالسوق المحلية واختلاف العملات، قوة الدولار لم تكن في صفنا في حالات كثيرة”.

موضوع مشوق اخر تطرق اليه كوك هو دخول الشركة لاسواق جديدة في عالم البرمجيات، اذ انه كان قد صرح سابقا هذه السنة ان الشركة “ستدخل اسواقا جديدة” وانه يؤمن ان “اختصاص ابل بعالم البرمجيات وخدمات الانترنت بهدف تصنيع اجهزة رائعة جديدة” على حد قوله .

اغلب التوقعات تشير ان ابل ستقوم بصنع ساعة جديدة خلال هذه السنة، والاشاعات حول هذه الساعة كثيرة، ولكن يبقى السؤال كيف سيبدو مظهرها وما ستحمله من مزايا وخصائص مثيرا وغير واضح تماما .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

81 تعليق

  1. متى ابل بتنزل ايفون جديد لاني ابشتري جوال بس اذا الايفون اللجديد قريب بصبر له

  2. بصراحه كل شركه لها مميزاته نوكيا ذكريات الماضي اجهزة للحين حلوة ساسمونج وابل كل شركه لها مميزاته مافي احد احسن من احد

  3. ياغموض انتي تقصدني انا

    انتي وحده غبيه فهمتي مي يهمني رايك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*