تقارير

نظام iOS 7 هو نظام التشغيل الأكثر إرضاءاً للمستخدمين !

طرحت مؤسسة Pfeiffer الاستشارية تقيمها السنوي لأفضل أنظمة التشغيل من ناحية “تجربة المستخدم” ، و قد تصدر نظام iOS 7 الجديد قائمة تلك الأنظمة يليه الإصدار السابق من النظام iOS 6 ثم نظام تشغيل الأندرويد .

بداية ، قد يتساءل البعض عن ماهية مصطلح “تجربة المستخدم” ، و رداً على هذا السؤال نقول : ” إن تجربة المستخدم تعني الانطباع النفسي الذي يأخذه المستهلك عند استخدامه لنظام أو تطبيق أو منتج ما ” ، هذا هو تعريف “تجربة المستخدم” بإيجاز .

نعود من جديد للحديث حول التقييم الذي نُشر اليوم ، و قد جاءت النتائج كالآتي :

نظام iOS 7 هو نظام التشغيل الأكثر إرضاءاً للمستخدمين !
نظام iOS 7 هو نظام التشغيل الأكثر إرضاءاً للمستخدمين !

1. نظام iOS 7 :

احتل نظام iOS 7 المركز الأول مسجلاً 73.25 نقطة ، و قد علقت مؤسسة Pfeiffer على ذلك قائلة إن آبل استطاعت تحقيق هدفها في النظام الجديد على الرغم من أن بعض جوانب التصميم قد أثارت بعض الجدل ، و أضافت إن نظام iOS 7 هو النظام الأكثر إرضاءاً و الأكثر مرونة من بين كافة أنظمة التشغيل و ربما كذلك أسرع من أي نظام آخر .

2. نظام iOS 6 :

في المركز الثاني جاء نظام iOS 6 الإصدار ما قبل الأخير من نظام iOS مسجلاً 70 نقطة ، إذ لا يزال هذا الإصدار من النظام من أيسط و أسهل أنظمة التشغيل و خاصة بالنسبة للمستخدمين حديثي العهد بالهواتف الذكية ، على الرغم من ذلك يفتقد هذا الإصدار من النظام إلى بعض المميزات .

3. نظام أندرويد :

تم اختبار نظام الأندرويد على هواتف سامسونج و قد حقق النظام 57.25 نقطة ، و قد علقت Pfeiffer على ذلك قائلة أن شركتا جوجل و سامسونج استطاعتا قطع شوطاً طويلاً من ناحية تجربة المستخدم ، إلا أنه توجد بعض الجوانب في النظام ذات تصميم غريب و تفتقد إلى اللمسة الإبداعية و تشتت المستخدم و لا تساعده .

4. نظام Blackberry 10 :

حل نظام Blackberry 10 في المركز الرابع بواقع 56.37 نقطة ، النظام يحمل بعض لمزايا الذكية إلا أنه كذلك لا يخلو من بعض التصميمات غير المتسقة مع بعضها و يشوبها بعض التناقض .

5. نظام Windows Phone 8 :

في المركز الخامس و الأخير جاء نظام Windows Phone 8 بواقع 47.25 نقطة فقط ، و قد انتقدت مؤسسة Pfeiffer النظام قائلة إن النظام بصورته الحالية يتجاهل العديد من المزايا كخيارات التخصيص ، و الإشعارات ، و الوصول السريع للإعدادات .

و في الأخير ، نذكر أن لكل مستخدم نظامه الذي يفضله فهذا أمر نسبي يختلف من شخص لآخر بحسب الأسس الذي يقيم عليها النظام الذي يفضله و المزايا التي يوفرها له و لا يجدها في غيرها من الأنظمة .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫217 تعليقات

  1. هل يوجد حل بخصوص مشاكل التحديث الجديد لانه ردئ بمعنى الكلمه اصبحت جهات الاتصال تختفي

  2. بصراحه اصدار 7 دا زباله والجهاز تقيل والتاتش بقى يعلق والجهاز يهنج والله وانا بكتب دلوقتى الجهاز هنج بصراحه مش عارف اقول ايه وداعا ابل ولا ايه الاول كان معايا سامسونج وكان مره محترم يلا الحمد لله غلطه ومنه لله اللى كان السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق