الايباد 5 سيأتي اخف من سلفه ويبدو انه سيطرح في سبتمبر

قالت شركة DigiTimes المتخصصة بالتجارة، ومصداقيتها مشكوك فيها، استنادا الى مصادر مرتبطة بشركة ابل في تايوان بأن جهاز الايباد 5 القادم سيكون اخف وزنا من سلفه بما يتراوح بين 25% الى 33%.

الايباد 5 سيأتي اخف من سلفه ويبدو انه سيطرح في سبتمبر

الايباد 5 سيأتي اخف من سلفه ويبدو انه سيطرح في سبتمبر

وتقول الشائعات ان انتاج جهاز الايباد 5 سينطلق الشهر القادم لتصنيع النماذج التجريبية من الجهاز، على ان يكون الجهاز معدا للتوزيع في شهر سبتمبر القادم. وستشمل المرحلة المذكورة من الانتاج 3 ملايين جهاز، الى ان توقع ابل اتفاق للانتاج مع شركائها بغية تسريع عملية التصنيع.

وقالت شركة DigiTimes : “يبدو ان الايباد 5 سيصل المتاجر في موعد يتراح حول شهر سبتمبر، ودقة العرض في الجهاز ستكون شبكية ومعاييرها طولا وعرضا هي 1536/2048 بيكسل تماما كما هو الحال في جهاز ايباد 4، مع الفارق الوحيد ان سمك الزجاج سيكون 0.2 ميليمترا مقابل 0.25 ميليمترا في الايباد 4 في الوقت الذي سيكون التصميم مشابها لنموذج “ايباد ميني”.

ومن المرتقب ان يكون وزن جهاز الايباد 5 يقل عن سلفه بنسبة 33% بفضل اضاءة LED التي تأتي في هذا النموذج على شكل سطر واحد بدل سطرين في النموذج السابق، ايباد 4، كما ان الايباد 5 يتوقع ان يلجأ الى تكنولوجيا اللمس GF2 التي تدمج طبقة الزجاج مع طبقتين ITO بدلا من تكنولوجيا G/G في الايباد 3 والايباد 4 وكما في LG وسامسونج وشارب اللواتي يزودن شركة ابل بشاشات الايباد.

من ناحية اخرى قال المراقب الاقتصادي المعروف مينج كوو في صحيفة KGI Securities انه يتوقع هو الآخر ظهور الايباد 5 خلال شهر سبتمبر وبشر قراء الصحيفة بان الجهاز سيكون اخف وانحف من سلفه، علما بأن كوو يعتبر ذا مصداقية مثبتة. والمقصود بهذا ان الايباد 5 سيكون بتصميم مشابه للايباد ميني أي حواف هوامش ضيقة.

يشار الى ان ابل اصدرت في اكتوبر الماضي تحديثا لإدوات الاستخدام على واجهة الايباد Multi Touch للتغلب على المشاكل التي كانت تحدث في استخدام اطراف الشاشة.

بعد كل هذه المعلومات، هل تفكر في اقتناء جهاز الايباد 5 بكل ما قيل عنه من انه سيكون شبيها بجهاز الايباد ميني من حيث التصميم ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

111 تعليق

  1. أن جهازي إيباد ٢٢٤٤ هههههههههههههههههههههه امزح والله اليبادات كلها متشابهه بس انتم ما تفهمون بس آلون متغير والله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*