مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات

يعيش مطورو التطبيقات المعروضة في متجر ابل هذه الايام كثيرا من التوتر بعد شاعت انباء عن نوايا ابل في غربلة التطبيقات المعروضة في متجر “اب ستور” الخاص بها.

مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات

مطورو التطبيقات يرتجفون: ابل ستغربل متجرها للتطبيقات

وتقول الشائعات ان ابل ستقدم على هذه الخطوة بدون أي مقدمات وان العديد من المطورين سيعانون بعد فقدانهم مصدرا هاما للدخل عند ازالة تطبيقاتهم من المتجر.

وبالرغم من ان ابل اعتادت على غربلة التطبيقات بصورة موسمية، وخطوة كهذه ليس من شأنها ان تعتبر مفاجئة للمطورين، إلا انهم يتوقعون هذه المرة ان تكون الغربلة قاسية قد تودي بأرزاق الكثيرين منهم.

احد التطبيقات التي تقدم وانتشر بسرعة الصاروخ مؤخرا هو تطبيق اطلق عليه AppGratis ومهمته تتلخص في مساعدة المستخدم على العثور على تطبيقات يرغب بتحميلها على جهازه، أي انه يعمل كمحرك بحث متطور في متجر ابل.

من ناحيتها ابل ادعت ان تطبيق AppGratis يعرض خدماته على المستخدمين لقاء نقود، ولذا اصبح مستهدفا وسيحذف، غير ان المسؤول عن هذا التطبيق كتب خطابا مثيرا للإحساس يوضح فيه كل ما يتعلق بتطبيقه في محاولة لإقناع المسؤولين في ابل بألا يحذفوا تطبيقه فأستشهد بحقيقة ان ابل كانت قد صادقت على نسخة الايباد من ذات التطبيق قبل ذلك بأسبوع فكيف لها ان لا تكون موافقة على نسخته الخاصة بالايفون، غير ان الخطاب لم يسعف التطبيق المذكور، وغيرت ابل موقفها ازاء التطبيق خلال اسبوع واحد من اقصاه الى اقصاه وحذفته.

ويعتبر تطبيق AppGratis اولى بشائر ما قد تقدم على فعله شركة ابل، فهناك الكثير من التطبيقات التي ستواجه نفس المصير قريبا. اما السبب فهو بكل بساطة: ابل لا تحب ان ينافسها احد في خدماتها، والتطبيقات التي تقدم خدمات مشابهة لخدماتها لن تسامحها ولن تتركها تطور نفسها كما يحلو لها ولن تتيح لها ن تنتشر من متجر التطبيقات.

ابل لا تطيق من ينافسها، ولا تطيق من يحاول الخروج عن مقاسات حجمه التي تخصصها له ابل، وكل تطبيق يحاول استغلال متجر ابل ليحتل مكان الشركة في أي مجال من الخدمات سيتعرض للحذف بلمح بصر. وكل مطور لا يعرف هذا عن ابل ليس له سوى ان يلوم نفسه على جهله !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

207 تعليقات

  1. شركة ابل مجنونه مره

  2. أنا مش بعرف احمل البرنامج بيتحمل منين

  3. جلكسي وبس حتى فيروسات موجوده في المتجر
    هههه

  4. متى ينزل الجلبريك الإصدار 6.1.3

  5. البديل دائماً متوفر يتوجب البحث

  6. محمد المطيري

    ابل شركة مجنونة

  7. اذكروا الله

  8. المطورو

  9. أبل متخلفه ومتحجره وحسوده بعد

  10. من يأيد فكرتي الفكرة هي. ان تقوم شركة أبل بإطلاق محاكيات تقوم بتشغيل العاب الفملي والسيجا والجيم بوي ادفانس والسوني وكل محاكي على حدى ليش بس موجود بالجلبريك يعني ليش ابل ما تحتكر محاكيات خاصه بها

  11. جاني انذار اليوم عن البرنامج
    اسلوب ابل مره استفزازي

  12. Aapgratis موجوده عندي وشغاله زي الفل وبدون أية مشاكل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*