تقارير

رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

ستبدأ شركة WhatsApp بجني الرسوم المالية مقابل استخدام التطبيق الشهير للحوارات والرسائل القصيرة الذي يحمل ذات الاسم وذلك من كافة مستخدمي الاجهزة الذكية سواء العاملة بنظام الاندرويد ام تلك العاملة بنظام ابل.

رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم
رسميا: WhatsApp سيبدأ بجني رسوم سنوية من المستخدم

فقد قال جان كوام – مدير عام الشركة في حوار مع صحيفة هولندية امس ان شركته ستبدأ بجني رسوم سنوية لقاء استخدامها بقيمة 0.99 دولار امريكي مشيرا الى ان موعد البدء بجني هذه الرسوم لم يتحدد بعد وان الشركة تبدي مرونة في هذا الشأن.

ومن المتوقع ان تمنح WhatsApp مستخدميها الجدد امكانية استخدام التطبيق لمدة عام مجانا على ان يكون على المستخدم بعد ذلك ان يدفع دولارا واحدا سنويا لمواصلة استخدام هذا التطبيق.

يشار الى ان تطبيق WhatsApp يتمتع بانتشار واسع جدا وقد بلغ عدد مستخدميه حول العالم اكثر من 100 مليون مستخدم موزعين على نظام التشغيل اندرويد ونظام التشغيل ابل كما ومستخدمي اجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8 و”سمبيان” وبلاكبيري.

وأشار جان كوام الى ان الامر سيقتصر لاحقا فقط على المستخدمين الجدد للتطبيق وان مستخدمي التطبيق عبر نظام iOS القائمين من قبل يمكنهم مواصلة استخدام التطبيق مجانا بدون أي قيود او رسوم.

وقال ان عدد الرسائل القصيرة التي تمر عبر التطبيق يوميا يفوق 17 مليون رسالة قصيرة مضيفا ان طريقة جني الرسوم ليس لها ان تفاجئ احدا لاسيما انه تم تناول الامر خلال العام المنصرم عدة مرات، وورد في العديد من المناسبات ان شركة WhatsApp تنوي البدء في جني رسوم سنوية لقاء استخدام تطبيقها من المستخدمين.

برمجية WhatsApp لن تصل حاسوبك البيتي

لقد كان الاسبوع المنصرم حافلا بكثير من التجديدات الصادرة عن شركة WhatsApp التي اطلقت نسخة حديثة خاصة بأجهزة الاندرويد لتطبيقها كما كشفت انها في طريقها لإطلاق نسخة حديثة من التطبيق تتوافق للعمل مع احدث اصدارات نظام بلاكبيري وهو المعروف بالإصدار العاشر.

ودار الحديث هذا الاسبوع عن ان الشركة تدرس امكانية اقتحام مجال الألعاب الالكترونية وهو ما تبين لاحقا انه تقرير لا يمت للحقيقة بصلة. الى ذلك اوضح جان كوام في اللقاء الصحفي المذكور ان شركته لا تنوي هذا العام اصدار خدمة دردشة مرئية كما لا تنوي ايضاً اطلاق نسخة للتطبيق خاصة بالحاسوب البيتي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫415 تعليقات

  1. سياسة الشركات البايخه .. نجرب في البداية بالسنه وبعد مدة بالشهور .. عاادي تجارب على الناس .. بس احلى لما ينصدمو ومحد يديهم وش .. يا ترى كيف حتكون خسارتهم ؟؟

  2. في برنامج جديد نفس الواتس بالضبط

    يمكن وزراة الاتصالات تمنع الواتس مثل ماسمعنا

    والان بيرفضو رسوم صح شي رمزي بس الي مو حابب يدفع

    نفس الواتس شكلاً ومضموناً

    البرنامج hike

    الايقونه ازرق وابيض ب hi

    ومتوفر بنظام الايفون والايباد والاندرويد

    حملوه وانشرو البرنامج

  3. ‏آنـےـآٱ ›3 انصح الي يبغا برنامج زي الواتس اب واحلى يحمل برنامج لاين LINE برنامج مرة حلو وبنفس مميزات الواتس اب ومشفر مافي احد يقدر يخترق محادثاتك وياخذ صورك زي الواتس اب وكمان رقمك مايطلع عند الناس الي ضايفينك او بالقروبات ويمديك تتصل على الناس الي ضايفهم ومجانا بدون اي رسوم انصحكم تحملونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق