تقارير

تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5

ظهرت معلومات تنفي كل ما قيل عن تدني الجودة في تركيب وتصنيع جهاز جالاكسي اس 4، وصار يخجل كل من اعتقد الى الآن ان الجهاز الذي طرحته سامسونج رخيص التكلفة.

تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5
تكلفة تركيب جالاكسي أس 4 اغلى بكثير من تكلفة الايفون 5

فقد نشرت شركة IHS المختصة تقريرا مثيرا للغاية تناولت فيه التكلفة الاساسية لكل جهاز أي كم ثمن اجزائه وكم تكلف عملية تركيبة، وهي القيم التي تتشكل منها التكلفة النهائية للجهاز.

وعليه تبين ان جهاز جالاكسي اس 4 اغلى بكثير من حيث التكلفة الاساسية لجهاز الايفون 5، واليكم ما اوردته شركة IHS في تقريرها.

فقد قالت الشركة ان مجمل ثمن اجزاء جهاز جالاكسي أس 4 تبلغ 236 دولارا امريكا وان اجر اليد العاملة على تركيب الجهاز 8 دولارات لتصبح تكلفة الجهاز الكلية 244 دولارا والحديث يدور هنا عن جهاز اساسي بذاكرة فلاش سعتها 16 جيجا.

واما بالنسبة لجهاز الايفون 5 فتقول شركة IHS في ذات التقرير ان مجمل اثمان عناصر الجهاز مع تكلفة تركيبه تبلغ 207 دولارا امريكيا.

هذه الارقام مثيرة جدا لاسيما حين نتمعن في كلا الجهازين ونرى ان الايفون 5 من حيث جودة المواد يتفوق على جالاكسي أس 4 الذي استعان مصمموه بالبلاستيك في هيكله ورغم هذا فإن تكلفته اعلى من الايفون 5.

من ناحية أخرى قال احد المسئولين رفيعي المستوى في شركة ابل انه لا يرى في جهاز جالاكسي اس 4 تهديدا لمبيعات جهاز الايفون 5، وان جهاز شركة سامسونج لا يستطيع ان يحل محل جهاز الايفون 5 في كثير من المجالات. واضاف انه باستثناء حجم الشاشة فإن جالاكسي أس 4 لم يأت بأي تجديد عن سلفه جالاكسي أس 3.

واما جهاز الايفون 5 فقد جاء بشاشة اكبر من سلفه الايفون 4 فشاشته الآن 4 بوصات مقابل 3.5 في سلفه، ولكن الايفون 5 انحف من سابقه بـ 18% واخف منه بـ 20% بينما جهاز جالاكسي أس 4 جاء بشاشة 5 بوصات مقابل 4.8 بوصات لسلفه، وهو انحف من سلفه بـ 8% واخف منه بـ 2% فقط. وفي حال قارنا بين الايفون 5 وجالاكسي أس 4، فإن الايفون انحف بـ 4% واخف بـ 14%.

واما من حيث جودة المواد فالمأخذ الاساسي على جالاكسي أس 4 هو بسبب البلاستيك الذي يتضمنه هيكل الجهاز بينما صصناعة الايفون 5 تعتبر غاية في الاتقان لدرجة يمكن اعتبار الجهاز تحفة فنية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫282 تعليقات

  1. الايفون افضل جهاز على الاطلاق

    واللي معاه جلكسي هذا زي اللي يبي يتفشخر ما عنده فلوسسسس

    من التطيبقات و الدقه الايفون يطغي الجلكسي وعيب المقارنه بالرغمم من انهم سارقين تطبيقات الايفون الا انهممم زلايب عيال حراممم ولا كان النوكيا مطغيتها هيا و السوني اريكسون

  2. انا جربت iphone 5 و galaxy s3 بعد التجربة اتعجبت كيف الناس نتعصبة للايفون لهدرجة…..بالنسبة الي وجدت انو iphone 5 عبارة عن قطعة قمامة بجانب galaxy s3 …..هاد رائي وبالنهاية الشركتين لا الي ولا الكم وكل واحد الو نظرتو…..بالنسبة ل galaxy s4 ارى انه لايوجد فرق كبير بينه وبين سابقه s3 الا انو بعالج العيوب الموجودة في s3 مثل الرام

  3. الايفون وبس
    قليل من يجيد استخدام الايفون بحرافة
    نصيحة لكل من لايستخدم امكانيات الاجهزة الذكية
    يشتري ابو كشاف احسن له من وجع الراس

  4. والله انا عندي جالاكسي3
    وعندي ايفون 5
    وبصراحة الايفون احسن لانه فيه سرعة بنظام التشغيل اما الجالاكسي بطيء نظلم التشغيل حقه

    1. اقول والله ان ابل كل احهزتها مافي اذكا منها بس الناس مايعرفون يستخدمونها

  5. بصراحه للي عندو ايفون وحول جلاكسي خسران كتيييير …. استخدام الجلاكسي شيء مقرف بالنسبه للايفون …

  6. انا جربت السامسونج و بعدها تحولت على الابل و بصراحة بعد ما جربت الابل حسيت بالندم على كل جهاز اشتريته غير الايفون و ربي الصراحة الموبايلات كلها في كفة و الايفون في كفة لحالة

    1. يا الحبيب بشويش وهون على نفسك ترا التعصب متعب و يوديك للزلل

  7. انا من مستخدمي ابل من خمس سنوات وعندي الان ايفون فايف وايضن جلكسي 3
    بسال سوال للمتعصبين للايفون او بالاصح الي اشترو ايفون وخيب امالهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق