ابل تستحوذ على تسمية Lightning من هارلي ديفيدسون

مثلما يعلم متابعو اخبار ابل ومنتجاتها، فقد اطلقت الشركة أحدث اجهزتها سواء الايفون 5 او “ميني ايباد” بكابل شحن يحتوي على 9 منافذ بدل القابس الكبير السابق لأجهزتها.

ابل تستحوذ على تسمية Lightning من هارلي ديفيدسون

ابل تستحوذ على تسمية Lightning من هارلي ديفيدسون

وكما يعرف الجميع فإن القابس الجديد الذي اطلق عليه اسم Lightning يمكن ادخاله في الجهاز على الناحيتين دون أي عائق خلافا للقابس السابق الذي كان ممكنا ادخاله في اسفل الجهاز فقط بحالة واحدة ولا يمكن دسه في الجهاز بصورة عكسية.

وتبين هذه الايام ان هناك خلافا عميقا يدور في دول الاتحاد الاوربي حول التسمية التي اختارتها ابل لهذا القابس. وتبين ان تسمية Lightning مسجلة باسم الشركة الامريكية الشهيرة المتخصصة بصناعة الدراجات النارية “هارلي ديفيدسون”، وهذا يحتم على ابل تسوية الامر مع هذه الشركة قبل مواصلة تسويق هذا المنتج في دول الاتحاد الاوربي.

وقالت وكالة تسجيل الابتكارات وبراءات الاختراعات التابعة للاتحاد الاوروبي ان هذه التسمية سجلت مؤخرا باسم شركة ابل تحت رقم 011399821/862 على ان يبدأ استخدام الاسم في نهاية عام 2013 وهذا يدل على ان ابل استحوذت على هذه التسمية من شركة هارلي ديفيدسون لاستخدامها في منتجاتها بحرية تامة عند انتهاء المدة. وتشير بعض المستندات المرفقة بتسجيل التسمية الى انه تم شراء هذا الاسم قبل عدة ايام.

يشار الى ان هذه التسمية في شركة الدراجات النارية “هارلي ديفيدسون” تطلق على العديد من قطع الدراجات النارية وكذلك في اجهزة التلفاز وألعاب الكمبيوتر والنظارات الطبية. وكما هو معروف فإن التسمية Lightning تحظى بحماية حقوق الملكية الفكرية لغاية نهاية عام 2013 التابعة لشركة “هارلي ديفيدسون”، وحتى لو نفذت هذه المدة فإن شركة الدراجات النارية صاحبة التسمية يمكنها الابقاء على التسمية بحوزتها لفترة اضافية بوصفها صحابة حق الاولوية في ذلك نظرا لأن ابل حظيت باستخدام هذه التسمية في مجال محدد فقط.

نعيد الى الاذهان بأن ابل سبق لها ان استخدمت تسميات عديدة تعود ملكيتها لشركات اخرى او جهات قانونية اخرى مثل تسمية ايباد التي تبين لاحقا انها تسمية مسجلة باسم شركة صينية منذ سنوات مما اضطر ابل الى دفع مبلغ ضخم للاستحواذ على الاسم ودفع مبلغ آخر تعويضا لاستخدمه بدون تصريح او إذن من صاحبته.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

68 تعليق

  1. محمد العراقي

    الايفووون ارررووع جهاز على الارض

  2. زايد من الامارات

    مرحباً

    انصح بالصبر على شراء ايفون ٥ لانه سعره مبالغ فيه وايد

    وثانيا ما نزل جلبريك معاه

    اعتقد سعره المنطقي الفين درهم

    واللي عنده ايفون ٤ مع جلبريك أموره طيبة

    وسلامتكم

  3. هاذا الايفون لازم شي جديد مينزلون شي فاشل مثل شركة سامسونك

  4. قهر انا. شريته4350 قبل شهر

  5. جربت شاحن الآيفون فايف أحسن شواحن آبل

  6. شاحن الايفون حق انقطع !!
    لازم يطورونه …

  7. ليش شاحن ايفون ٥ مختلف عن شواحن ابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*