اخبار الايفون

ابل تعقب على تذمر المستخدمين من الصور البنفسجية بالايفون 5

تعاقبت في الاونة الاخيرة الشكاوى التي رفعها المستخدمون من خلال رسائل الكترونية الى شركة ابل يتذمرون فيها بأن الصور التي يلتقطونها بواسطة جهاز الايفون 5 يغلب عليها اللون البنسفجي، كما يظهر في الصور المرفقة.

مقارنة الصور
مقارنة الصور

ومن غير المعروف لغاية الآن هل هذه ظاهرة وجبت معالجتها لأن عدد المشتكين في تزايد مستمر منذ ظهور الايفون 5، الذي ما ان ظهر حتى تعددت الشكاوى ومظاهر عدم الرضا من مواصفات واداء المنتج بدءاً بخدمة الخرائط الى جانب الخدوش التي كثرت في الواجهة الخلفية له حتى مشاكل في شاشته.

فهل نحن امام حملة مقصودة تستهدف جهاز الايفون 5 بعد النجاح الذي حققه في التسويق في الايام الاولى بعد ظهوره ؟ هذا سؤال من الصعب الاجابة عليه بالجزم، ولكن الايام القادمة ستكشف لنا المزيد من الحقائق في هذا الاتجاه.

وردا على كل التوجهات التي ارسلها المستخدمون المتذمرون من اللون البنفسجي الذي يطغى على الصور الملتقطة بواسطة الايفون 5، نشرت ابل مستندا يحتوي على ارشادات لكيفية التخلص من هذه الظاهرة جاء فيه:

“علامات: ظهور علامة بنفسجية او لون آخر ، غبار ، او بقعة مصدرها الضوء القوي في الصورة عند التصوير او الفيديو.

الحل: من المفروض ان تظهر كل كاميرا صغيرة كالكاميرات المزود بها جهاز الايفون في كل نماذجه، شيئا ما في اطراف الصورة عند التقاطها على ان يكون مصدر الضوء خارج الصورة. هذا الامر ينطبق على حالة يكون فيها مصدر الضوء منبعثا من احدى زوايا الصورة (في الغالب من خارج اطار المشهد) وعندها فإنه يؤدي الى انعكاس على مجس الكاميرا. ومن اجل التغلب على هذه المشكلة يجب تغيير مكان مصدر الضوء الخارجي ليختفي انعكاسه على الصورة”.

ويتضمن المستند الذي نشرته ابل عددا من شكاوى المستخدمين من ظهور اللون البنفسجي في صورهم، ويأتي الرد في محاولة من ابل للقول ان لديها حلا لكل مشكلة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫234 تعليقات

  1. محمد يلي تقول حقين الجالكسي طفارى والله انك تسلك لنفسك يعني بالله عاجبك الايفون٥ يا شيخ طير وربي الجالكسي واجهزة الاندرويد احسسن يالبى sIII

  2. اجد البعض يتفلسف كأنه خبير تكنلوجيا وهوا حتى برامج وسورسات وبالايفون لايفقه إلا القليل فالافضل تتكلم في عيوب عن تجربه لامن فرااغ

  3. كنت اشوف شركة ابل من افضل الشركات
    بس افجعتني عند نزول ايفون 5
    مع اني ايفونيه واحارب كل اجهزة الاندرويد
    الا ان اغلاط ابل شائعة خصوصاً ايفون 5
    وصحيح تعامل الناس ع انهم اغبياء :(

  4. غير معقول يابل .. شخصياً تغضيت عن مشكلة الاتصال واللي حلها اكسسوار بمبر معتقداً انه خطأ فني لن يعود لاكن مشكلة الكميرا بالايفون ٥ والخراءط بنظام ios 6 دليل علا غفوه قد تجعل جلكسي بالقمه

  5. اللي حاصل الان وللاسف الشديد بكوني ايفوني… ابل قاعدة تتعامل مع عملائها على اساس انهم اغبياء … وهذا اكبر خطا ممكن تقع فيه شركة – تكرر ماحدث من نوكيا من استغلال وتعامل سيء مع عقلية المستهلك – خصوصا اذا 50% او اقل من عملاء ابل هم من يحملون لها الولاء.. يعني علاقتهم معاها بناء على مجموعة قيم … فاذا ابل خسرت قيمة المصداقية … فراح تخسر الكثير ………….. والايام كفيلة بكشف هذه الحقائق كلها ………..توقعاتي: اضطرار ابل للتخلي عن كبرها  وتقديم اعتذار للمستهلكين- تقديم غطاء مجاني يحل المشكلة نفس ماحصل مع مشكلة ارسال ايفون ٤-…………….او معالجة المشكلة في الدفعات القادمة لانه عيب جوهري ولا يمكن اصلاحه من خلال الابديت

    1. كلام كلايم. لا فض فوك نعم هذ اللي حاصل وانا كنت احدهم وحولت الى الاجهزه المنافسه ذات الاسعار المقبوله

  6. اولا  انعكاس اشعة الشمس على العدسة يسمى flare .. وفعلا هي حالة طبيعية ولدرجة انه صاروا المصورين يتعمدون اظهارها في بعض الصور الفنية في مجال البورتريه مثلا .. حيث انها تعطي جمالية وتاثير جميل على الصورة … ………. سطوع لاضاءة الشمس او تغير لالوان الشمس بالوان الطيف … هو الطبيعي والمعتاد … لكن الغير الطبيعي ابدا هو سطوع ايفون الغير الطبيعي بلون ارجواني غريب لم يسبق لي ان شاهدت هذا الفلير اصلا من اي كامير استخدمتها بدءًا من الهواتف حتى الاحترافية Dslr….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق