تقارير أبل

ابل تكشف عن الايفون 5 – اقوى هاتف ذكي في العالم

وأخيرا كشفت ابل الليلة عن احدث اجهزتها الذكية وهو الجهاز المنتظر منذ وقت طويل الايفون 5، فبعد ان اكتفت ابل العام الماضي بإطلاق نسخة معدلة من الايفون 4 ، اسمتها الايفون 4 أس واصابت المتابعين بخيبة امل عميقة، ها هي تعوضهم الآن بجهاز جاء وفق التوقعات والآمال المعقودة على جهاز رائع من شركة جبارة كشركة ابل.

الايفون 5 الرسمي
الايفون 5 الرسمي

لقد صدقت العديد من الشائعات التي ترددت بكثافة قبل ظهور الجهاز مثل حجم الشاشة وقابس الشاحن ونسخة التشغيل والمعالج وخدمة سيري المطورة وغيرها من التحديثات التي استطاع المتابعون التنبؤ بها، ولكن شركة ابل تمكنت من طرح المفاجآت العديدة الاخرى، جاءت من خلال الاجهزة الاخرى مثل الايبود نانو والايبود والايبود تاتش.

بقي لنا الآن الانتظار بفارغ الصبر حتى يصل الجهاز الجديد منطقة الشرق الاوسط لنتمكن من التعرف عليه عن كثب ومن لمسته واقتنائه، ولكن علينا ايضاً ان لا نأخذ بالأسعار التي تم الكشف عنها على انها ستكون نفس الاسعار التي سيطرح بها الجهاز في بلدانا لأن في الامر الكثير من الرسوم والجمرك وارباح التجار.

إاليكم احداث المؤتمر كما جرت :

20:00 – بداية مؤتمر ابل رسميا هذه اللحظات …

الحدث انطلق بظهور تيم كوك المدير العام لشركة ابل على المنصة

تيم كوك يبدا المؤتمر بقول هذه لحظات رائعة لشركة ابل

 تيم كوك يبدأ الحديث عن مبيعات ابل في المدة الاخيرة، ثم ينطلق تسجيل فيديو يتعرف الحاضرون من خلاله على المتجر الجديد لشركة ابل في مدينة برشلونة

انتهى الفيلم وانتقل كوك للحديث عن جهاز ماكنتوش

20:05 – كوك يقول: ردود الفعل على نظام التشغيل “ليون” رائعة جدا وقد تمكن سبعة ملايين مستخدم من تثبيت نظام التشغيل الجديد في اجهزته

لقد انتجنا الـ “ماك بوك برو” الافضل في العالم والماك هو افضل ما عرف الانسان على الاطلاق. اننا نسيطر على اسواق “النوت بوك” في الولايات المتحدة

20:10 – لقد تمكنا خلال الربع الماضي من العام الجاري من بيع 17 مليون جهاز من الايباد الجديد. من ابريل ولغاية يوليو.

لقد بلغ اجمالي مبيعات الايباد 84 مليون جهاز وهذه فئة من الاجهزة التي لم تكن موجودة اطلاقا من قبل.

يشغل جهاز الايباد نسبة 62% من الاسواق العالمية للاجهزة اللوحية.

91% من مستخدمي الانترنت بواسطة الاجهزة اللوحية يقومون بذلك باستخدام الايباد. لا اعلم ماذا يفعلون ببقية الاجهزة اللوحية، يتساءل تيم كوك.

هنالك 700 الف تطبيق في متجر ابل .

من هذه التطبيقات هناك 250 الف تطبيق تم تصميمها خصيصا لجهاز الايباد. لقد بلغ اجمالي مبيعات اجهزة iOS 400 مليون جهاز.

ولدينا انباء عن الايفون، ثم يدعو الى المنصة فيل شيلر – مدير قسم التسويق الدولي في شركة ابل لعتلي المنصة.

اليوم سنضع معايير جديدة وسنكشف عن الايفون 5، يظهر على الشاشة جهاز الايفون 5، مصنوع بالكامل من الزجاج والألمنيوم

20:15 – هذا هو الجهاز الاجمل على الاطلاق وسط كافة الاجهزة التي صنعناها لغاية اليوم. انه الجهاز الانحف على الاطلاق من بين كافة الاجهزة التي صنعناها. انه اخف بـ 20% من جهاز الايفون 4 أس

ووزنه لا تيعدى 112 غراما. كثافة الشاشة هي 326PPI وشاشته من نوع رتينا.

20:15 – قطر الشاشة يبلغ 4 بوصات (تماما كما ورد في الشائعات) ودقة العرض هي 640/1136 بيكسل ونسبة العرض الى الطول كنسبة 16:9

لقد زدنا من حجم الجهاز بحيث يتناسق مع حجم يد المستخدم، وقد نجحنا في اضافة سطر خامس من الايقونات على شاشته وقد تم تحديث برمجياته بالكامل.

الى ان يتم تحديث التطبيقات في متجر ابل وتكون متناسقة من حيث الحجم مع حجم الشاشة الجديدة، سيظهر التطبيق في مركز الشاشة على ان يتم ملء بقية

اجزاء الشاشة بشريط اسود من الاعلى ومن الاسفل، وهذا الى ان يتم تحديث كافة التطبيقات مع مقاييس الشاشة الجديدة.

20:20 – مجسات اللمس مدمجة داخل العرض نفسه، لقد ازلنا طبقة من الشاشة وجعلناها انحف من السابق. العرض يبدو افضل من ذي قبل وهذه الصورة الاكثر دقة التي صنعناها لغاية الان

ادرجنا ما يعرف بتسمية “اولترا فاست ويرلز” الاتصال اللاسلكي الاسرع.

وقد اضفنا كذلك DC-HSDPA,SPA وأضفنا كذلك امكانية الاتصال بالجيل الرابع من شبكات الاتصال.

20:25 – اضفنا رقاقة جديدة للصوت من نوع “فالداتا” ورقاقة للراديو، ولدينا تطور ملحوظ في استخدام اللاقط الهوائي (الانتينا) الديناميكية.

اتصال واي فاي اصبح بتردد سرعته 5 ميجا هيرتز و2.4 ميجا هيرتز عبر 802.11n

20:30 – المعالج في الجهاز الجديد من نوع Appl A6 واسرع بضعفين من المعالج A5 واصغر حجما بنسبة 22% من المعالج السابق.

يصعد الى المنصة روب موري للتحدث بالتفصيل عن المعالج الجديد ومزاياه، فيبدأ باستعراض الالعاب وسرعة استجابتها مع المعالج الجديد.

يغادر موري ويعود شيلر الى المنصة ويتابع حديثه:

انه جهاز فيه منصة جرافيكس لم يشهدها جهاز من قبله. انه مزود ببطارية قوية جدا اقوى من بطارية الايفون 4 أس. انها تكفي لـ 8 ساعات من المكالمات و8 ساعات من

استخدام الانترنت وعشر ساعات من الاتصال اللاسلكي عبر “واي فاي” وعشر ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الاستماع للموسيقى، و225 ساعة في حالة انتظار “ستاند باي”.

20:35 – الكاميرا بجودة 8 ميجا بيكسل كما في الجهاز السابق ايفون 4 أس، دقتها 3264/2448 بيكسل وإضاءة خلفية وهي اصغر حجما من السابقة بنسبة 25%.

لقد تم تحسين عمل الكاميرا وهي تصور احسن من قبل في ظروف الاضاءة الضعيفة، وهي تستجيب اسرع واقل ضجيجا. سرعتها تفوق سابقتها بـ 40%.

جاء مع النسخة السادسة من نظام التشغيل iOS 6 برنامج جديد اسمه Photo Streams ولكن البرنامج الاروع اسمه “بانوراما”.

تصوير الفيديو يتم بدقة 1080p وقد شهد استقرارا واضيفت اليه خاصية التعرف على الملامح وامكانية التقاط الصور الفوتوغرافية اثناء تصوير الفيديو.

في الجهاز ثلاثة مايكروفونات في الاسفل ومن الامام ومن الخلف. وقد تم تصميم المايكروفون بحجم اقل من السابق بنسبة 20%.

20:40 – زودنا الجهاز بسماعات للرأس خالية من الضجيج، WideBand Audio. هذه سماعات ديجتال اصغر حجما واقوى بنسبة 80% من سابقاتها.

الجهاز مزود بقابس اصغر حجما من السابق اسمه Lightning

20:45 – لا تقلقوا فهذا القابس سيتم ملاءمته مع القابس السابق للشاحن.

الجهاز الجديد سيعمل بالنسخة الاحدث من نظام التشغيل وهي iOS 6. وقد تم تصميم هذه النسخة خصيصا لهذا الجهاز.

ثم بدأ شيلر باستعراض خدمات النظام الجديد من خرائط وكذلك خدمة الارشاد GPS وذلك في الحالتين الافقية والعامودية. واستعرض الصورة الجوية بواسطة القمر الاصطناعي للمكان عدا عن صورة الخارطة الطبيعية.

وقال شيلر اذا نقرنا على زر 3D سيمكننا مشاهد المكان بالابعاد الثلاثة من الجو. وسيتم نشر ما نريد عبر فيسبوك او تويتر بنقرة واحدة.

تحسينات جديدة في متصفح سفاري: يمكن استخدام الشاشة بكمالها لعرض المتصفح الذي يتضمن iCloud Tabs وهي التبويبات التي يمكن العودة اليها من كل جهاز من اجهزة ابل عبر حساب ذات الشخص.

في النسخة الجديدة العديد من الخدمات الجديدة مثل PassBook وهي خدمة رقمية للبطاقات وحالات التحليق بالجو، كما وهناك امكانية تبادل الصور –Share.

20:50 – خدمة التعليمات الصوتية “سيري” شهدت تحسينات جديدة هي الاخرى. فقد اصبح بمقدورها الان ان تقترح عليك افلام لتشاهدها،

وصار بوسعها ان تلبي لك طلبا كهذا: “سيري اخبريني اين يوجد مطعم سوشي يعمل بين الرابعة والثامنة مساء؟”

سيري اصبحت مدمجة كذلك مع فيسبوك

اصبح بوسع المستخدم الذي لا يستطيع الرد على المكالمة ان يستعيض عن الرد بإرسال SMS للمتصل بصورة تلقائية.

الايفون الجديد سيأتي باللونين الاسود والابيض.

الآن يظهر في تسجيل فيديو مسؤول التصاميم في شركة ابل جوني ايف يمتدح الجهاز الجديد

20:55 – يصعد المنصة سكوت فورستال ويبدأ الحديث عن الدمج بين التصميم والهاردوير في اجهزة ابل بصورة عامة وفي الجهاز الجديد على وجه الخصوص.

يلاحظ في التصميم للجهاز الجديد ان النموذج باللون الاسود منه يأتي بإطار باللون الاسود من الألمنيوم ايضاً فيبدو بالكامل باللون الاسود على خلاف النموذج باللون الابيض الذي تبدو شاشته سوداء وإطاره ليس بالابيض.

21:00 – الاسعار هي ذات الاسعار التي ظهر بها جهاز الايفون 4 أس:

199 دولار لنموذج بذاكرة 16 جيجا بايت.
299 دولار لنموذج بذاكرة 32 جيجا بايت.
399 دولار لنموذج بذاكرة 64 جيجا بايت

جهاز الايفون 3GS لن يباع بعد الآن في المتاجر وستباع فقط نماذج الايفون 4 والايفون 4 أس والايفون 5.

التسجيل لتزود بالجهاز الجديد سينطلق بتاريخ 14/9/2012  وسيظهرالجهاز في الاسواق يوم 21 سبتمبر في كل من الولايات المتحدة، كندا، انجلترا، فرنسا، المانيا، استراليا، اليابان، هونج كونج وسنغافورة.

سيتم اطلاق الجهاز في مجموعة جديدة من الدول بتاريخ 28 سبتمبر ، بحيث يبلغ عدد الدول في شهر ديسمبر 100 دولة بالتدريج.

21:05 – نسخة iOS 6 ستنطلق بتاريخ 19 سبتمبر. تيم كوك يعود الى المنصة ويقول: “هذا اكبر ما شهده جهاز الايفون من تحول ذات مرة”.

ايدي كيو يصعد المنصة ويبدأ الحديث عن التجديدات في برنامج الايتونز والايبود. خدمة الايتونز تعمل في 63 دولة في العالم. ثلثا عمليات التحميل والتثبيت تتم من اجهزة iOS.

21:10 – استعراض الايتونز بتصميم جديد ويوضح كيو ان هناك 200 مليون مستخدم يستفيدون من خدمات “السحابة” للايتونز

مشغل الملفات الصوتية يحظى بتصميم جديد مختلف. به يستطيع المستخدم انشاء لائحة للملفات التي يشغلها، ويقول كيو : لقد دمجنا iCloud في داخل مشغل الملفات الصوتية مباشرة.

غيرك جوسويك يستعرض الايبود الجديد، ويقول لقد تمكنا من بيع 350 مليون جهاز ايبود لغاية الآن.

21:15 – الايبود الجديد فيه شاشة عرض اكبر من السابق، وهو انحف من السابق واخف وزنا وهو عبارة عن انحف نموذج ايبود لغاية الآن

مشغل استقبال بث اذاعي، راديو، معامكانية توقيف البث الاذاعي ثم العودة للاستماع. شاشة الجهاز 2.5 بوصة متعددة اللمس وازرار للتحكم جانبية وهو يأتي بسبعة الوان.

21:20 – الايبود الجديد لديه خاصية عرض الفيديو على شاشته 2.5 بوصة وكذلك يمكن تعديل الالوان على شاشته، والجهاز يتضمن اتصال بلوتوث كذلك وعمر البطارية فيه اطول من أي وقت مضى.

21:25 – الآن الايبود تاتش: انه الجيل الخامس من اجهزة الايبود تاتش وهو افضل ما توصلت اليه صناعة ابل من هذا الجهاز. انه نحيف جدا: 6.1 ميلميترا وخفيف جدا: 88 غراما ومصنوع من معدن الالمنيوم.

يملك نفس حجم شاشة العرض في جهاز الايفون الجديد شاشة 4 بوصات. ومعالج A5 ثنائي النواة.

في هذه الاثناء صعد المنصة احد المطورين للألعاب لاستعراض قدرات الجهاز.

21:30 – جوسويك يعود الى المنصة ويتابع حديثه: البطارية تكفي 40 ساعة من تشغيل الملفات الموسيقية. والكاميرا من نوع iSight ذات تركيز تلقائي للعدسة

الكاميرا بجودة 5 ميجا بيكسل وهي قادرة كذلك على التقاط الصور البانورامية كما في الايفون الجديد.

ايبود تاتش لوب: عبارة عن امكانية وصل الكاميرا بلعبة وهي برمجية مدمجة في الجهاز. الكاميرا قادرة على تصوير الفيديو بجودة 720 بيكسل

الجهاز مزود باتصال واي فاي سريع للغاية.

21:35 – لأول مرة يأتي جهاز الايبود تاتش بخمسة الوان مختلفة: الاسود والازرق الرمادي الاصفر والاحمر. ولأول مرة يتم دمج خدمة “سيري” في جهاز الايبود تاتش.

يجري الآن عرض سماعات الرأس الخاصة بالايبود تاتش وهي التي صممها الخبراء على مدار ثلاثة سنوات.

الاسعار:

الايبود نانو بذاكرة 16 جيجا بايت  149 دولار

الجيل الرابع من الايبود تاتش بذاكرة 16 جيجا بايت سيباع 199 دولارا وبذاكرة 32 جيجا بايت سيباع 249 دولارا

الايبود تاتش من الجيل الخامس: بذاكرة 32 جيجا بايت سيباع 299 دولارا وبذاكرة 64 جيجا باتي سيباع 399 دولارا

21:40 – تيم كوك يعود الى المنصة: هيا نلخص ما قدمناه لكم اليوم- الايفون 5 واجهزة الايبود الجديدة والنسخة السادسة من نظام التشغيل واكثر من 200 برمجية جديدة.

لا احد سوى ابل يستطيع القيام بذلك، لم يسبق ان كنا بمثل هذه القوة من قبل وهذا بفضل موظفينا وعمالنا.

21:45 – فرقة موسيقية تعتلي المنصة وتبدأ العزف.

أنتهى المؤتمر !!

هذا هو الايفون 5
هذا هو الايفون 5
الايفون 5 انحف من السابق
الايفون 5 انحف من السابق
قابس الشاحن
قابس الشاحن
مزايا عديدة للايفون 5
مزايا عديدة للايفون 5
الايفون 5 باللون الابيض
الايفون 5 باللون الابيض
كاميرا الايفون 5
كاميرا الايفون 5
صورة اخرى للايفون 5
صورة اخرى للايفون 5
الايبود الجديد
الايبود الجديد
الوان عديدة رائعة
الوان عديدة رائعة
الايبود تاتش الجديد
الايبود تاتش الجديد
الايبود تاتش باللون الابيض
الايبود تاتش باللون الابيض
سماعات الايبود تاتش الجديدة
سماعات الايبود تاتش الجديدة
تيم كوك يلخص احداث المؤتمر
تيم كوك يلخص احداث المؤتمر
تيم كوك يلخص
تيم كوك يلخص

‫874 تعليقات

  1. هو قوي
    بس: ممكن يكون الشرارة اللي تولع المنافسة على أبل
    من جوجل ومايكروسوفت وحلفائهم.

  2. يا مسلمين الله يهديكم ويصلح بالكم ناس يحاولون يقطعون من مشتريات الايفون ٥ عشان فليم الي عمله الامريكان على نبينا حبيبنا محمد اللهم صلي وسلم عليه واله وصحبه اجمعين
    وانتوا تقلون احسن وفيه ميزات ؟؟؟ ويش ذه يا شعب بليز ياويله من قرى ويعمل عمره ما قرى شي اه يا خوفي عليكم
    الله ينعلهم الامريكان لا فيهم خيره اذو كل شعب اذت فلسطين و اذت دول العرب واذت كل شي لكن من ذي كله قلنا عادي نعديها لكن الا شي واحد وهو ((((نبينا )))))
    لا اسكت

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وتتواصل عملية التنافس بين ابل وسامسونج والمستفيد في الاول والأخير الشركة المصنعة والعميل تائه بين الشركتين منهم من يفضل ابل والآخر يفضل سامسونج وكل جهاز له مميزاته اللتي يتميز بها عن غيره ولكن أنا من مستخدمي الايفون 4 وما فكرت اني أخذ جالكسي لما فيه من مزايا رائعة تخدمني في اللي احتاجه وهذا هو المطلوب شكرًا ابل وبالنسبة للايفون 5 فيه تحسنات كثيرة ومن اهمها البطارية وعدد ساعات الاتصال والكثير حسب ما ذكر في المقال ومن وجهة نظري راح يكون المسيطر حاليا ولفترة طويلة علي السوق وفي الختام كل شخص له ذوق في اختيار الجهاز سواء كان ايفون او جالكسي ودي وتقديري لأخبار التطبيقات

    1. استغفر الله كل هذي الاجهزه والخرابيط بنشوف لوين اتوصلكم غير حق الهي عن الله وذكره

  4. معي الايفون 4
    ما يقصر وأداءه ممتاز اذا خرب والا ضاع أكيد راح أخذ ايفون 5 وانا معمض لا احد يستعجل يشتري اركدوا فديتكم موب طاير كلما انتظرتوا كلما اتضحت معالم التكنولوجيا السريعة يركدون يركدون

  5. iPhone 5 جميل جداً وسوق الجهاز ماااشي أحسن من غيرا. وكلام اثنين ثلاثة ما يظر شركة وابل كمان ههه

  6. انا استخدمت3gsولازال لدي4sوهو في حد ذاته جهاز قوي وانيق وذا خصوصيه ويكفي تحديثاته المستمره

  7. انا اشوف الجلكسي اقوى منه لان ابل علقت من 2007 وهي على نفس الشكل في كل اجهزتها على عكس سامسونج اجهزتها قويه وكل جهاز يختلف عن الثاني في الشكل والقوة والبطاريه القوية

    1. انا جربت الجلكسي تاب بصراحة شديدة مريح في كل شيء الفرق بينه وبين الايباد خط الكتابة اكبرفي الايباد اما الجلكسي الخط صغير وغير جميل ولكنه رائئئئئع

  8. بالرغم من سمعة شركة ابل واجهزتها نحن في الوطن العربي لانشتري الشيئ الذي نحتاجة بل نشتري مالا نريد فصاحب التعليق ( حسون) اصاب عندما قال هل احد منكم استخدم كل تقنيات الجوال

    نعم اغلبية الناس تشتري الجهاز لغرض الاقتنا فقط لاغير حتى يراه من لايستطيع شراءه في يده
    ويعتقد انه وصل به سطح القمر

  9. اسأظل على هاتفي السابق ايفون 4s كنت اتوقع تغيير كامل ف الشكل وليس انحف واطول
    يفترض تغير ف الشكل كذالك
    لان اشكال ايفون متقاربه لحد الان مجرد فارق بسيط
    ومن وجهة نظري شكل جلاكسي تو افضل

  10. ينزلونه بدول الغرب والعرب اكثر ناس تشترينه ترا كل الي تشوفونه بفلوسنا العرب
    المفروض ينزلونه بدول العربيه اولاً

    1. الجهاز سعره ٣٤٠٠ ريال بذاكرة ٦٤

      وفيه ٣٠٠٠ ريال بذاكره ٣٢

      وفيه ٢٦٥٠ ريال بذاكره ١٦

  11. الشرهه ميل عليهم على الي يحتريهم الايفون بينباع اليوم
    وبحجز جلكسي نوت ٢
    وش ابي بالشركه الي ما تقدر تطور جهاز خلال سنتين !!!!
    وسامسونج. بين كل جهاز
    وجهاز تطلع عشراات الميزات
    لا تاخذنا العزه بالاثم
    والله ان الاس ٢ابرك منه

  12. الشعب السوري في المخميات يموت وقد انهكه المرض فهلاتبرع بقيمة هذا الجهاز له بدل أن تشتري الجهاز وتقوي أعوان الكفر على المسلمين
    (شكراًأخبار التطبيقات )

  13. فكرة انو مـْ♡ـْْـْْْاًّ يغروا الشكل فكرة تسويقية اكثر من انها فكرة جذابة
    انتوا لو تلاحظوا انهم مع كل جهاز شيئ او اثنين بينضافوا
    بَـßÊـسّ لو اضافوا كل شي دفعة وحدة ايش راح يسير
    ترا يروح ويرجع يبقى جوال
    ماراح يتغير ويصير يمشي لوحده
    وبدل مـْ♡ـْْـْْْاًّ تنقد الجوال اعطي فكرة خلي نقدك بناء
    ترى المميزات اللي ف الجوال قسما بالله جبارة
    اصلا أنـ♡ـا عندي سوال هل احد منكم استخدم كل تقنيات الجوال اتحداكم
    انتوا ماتستخدموا كل التقنيات وكمان تبونهم يغروا
    نو اها غيرولكم الشاحن
    انبسطوا
    وشكرا ع المتابعة

  14. مع الاسف اقل من المتوقع

    نفس الشكل
    تطور بسيري لكن لن تعمل لدينا في تحديد مطعم ، شارع الخ.
    الكاميرا لم تتغير
    زر الهوم لم يتغير
    زياده صف خامس في القائمه او بما يسمى سطح المكتب

    كنت اتوقع تغيير كامل واضافت مميزات جديده

  15. ستيف لم يتعلم ونقل التكنولوجيا تقله عالميه وهولي متعلمين ولاسوو ربع ماسواه ستيف ياخساره الشركه ماراح تتطور
    وهذا غير مقبول من ابل

  16. مع أني مقتنع بأننا لسنا في حاجة إلى أيفون جديد وأن فور اس يكفي إلا أن أيفون ٥ روعة ويستحق الأقتناء .

  17. شكلاً جهاز رائع ولكن لن نحكم عليه حتى يتم تجربته ولكن الذي أرجوه أن يكون سعره معقول حيث أن سعر الجهاز ١٦ قيقا ١٩٩ دولار أي ٧٤٦.٢٥ ريال ولكن نحلم أنه سيباع عندنا في السعوديه بهذا السعر

  18. شكرا للكاتب الكبير كريم عبدالله نقدر جهودك والتغطيه الجباره

    ولاكن جهاز اقل من عادي مجرد زياده بطول الجهاز وشويه برمجيات ليست مهمه للمستخدم البسيط
    خيبه امل كبيره جدا
    سانتظر الايفون القادم
    ساحتفظ بالايفون ٤

  19. ياسلام بصراحة المؤتمر كان اجمل من الرائع لدرجة ان يفضلون جهاد الأندوريد اصبحو يفكرو جديا بالتغير
    ابل حشدت مالايقل عن ٣٢٠٠ وسيلة نقل اخبار
    من نشر خبز عن المؤتمر
    كانت كفيلة بجعل مايربو عن ٨٨ مليون متابعة وترقب الحدث الأهم في سان فرانسيسكو والعالم

    سامسونج تفكر جديا في فتح صفحة جديده من العلاقات مع ابل
    وايضا تعد بجهاز يلبي توقعات جمهورها
    ولكن الخلال ليس بالأجهزة يا سامسونج
    الخلال بالبرمجيات وجودة التطبيقات ونظام التشغيل

    لك ان تقلدي ماشئتي ولكن في النهاية اندرويد

    الجهاز كان على الاقل يلبي الحد الاقل من التوقعات

    بالفعل التحسين كان مهم جداً ولا اعتقد القادم سيكون نفس الجهاز
    انما جهاز جديد يجمع نظام التشغيل مع مميزات
    حسية صلبة تتعلق بالجهاز
    نعود
    وأقول لكم فعلا الايفون 5
    كسر ظهر البعير ( سامسونج

  20. بصصراحه آبل وبسسس والباقيين يستنسخون من آبل

    جالاكسسي جهاز العججزز ( الشياب ) اسميه لا تقنيه ولا برمجه هههههههههههه اجل من ٢٤٩٩ ريال جديد الى ١٨٠٠ ريال مستخدم

  21. جهاز رائع بكل معنى الكلمة لا ننكر اننا انتظرنا المزيد لاكن الجهاز مليء بالأمور التى نحن كعرب لن نستفيد منها متل الخرائط ثلاثية الأبعاد وتطورات السيري الجديدة والمزيد

    يعطيهم العافية وابل سوف تبقى في المقدمة بالنسبة لي حاليا اكتفي بالفور اس وايباد ١ وما انوي التغير

  22. جهاز رائع بكل معنى الكلمة لا ننكر اننا انتظرنا المزيد لاكن الجهاز مليء بالأمور التى نحن كعرب لن نستفيد منها متل الخرائط ثلاثية الأبعاد وتطورات السيري الجديدة والمزيد

    يعطيهم العافية وابل سوف تبقى في المقدمة بالنسبة لي حاليا اكتفي بالفور اس وايباد ١ وما انوي التغير

  23. الإشاعات التي سبقت ظهوره وتخيلات المنتظرين كانت افضل من ما جاءت به شركة. ابل

    ولكن كتحسين اصدار يعتبر مقبول

    وهذا ما كان متوقع بعد وفاة ستيف

  24. طبعا ابل تراعي الاصدارات القادمه من الايفون ماتبي تنزل الميزات كلها ولكن ٥ ممتاز من ناحية الشكل والمضمون

  25. للأسف ليس هذا ماكنا ننتظره من ابل ويبدو ان هذا الظهور العادي للأيفون ليس بحجم التكتم الكبير
    وجميع المواصفات هي من اللازم وجودها في الجهاز ولا من جديد مبهر في الجهاز

  26. اقول خلونا نتحد ونضرب اقتصادهم ونكون يد واحده ولانشتري اجهزتها على الاقل لمدة سته اشهر والله انه سوف يُضرب لاتستهينوا بالوضع لاتنظر لغيرك وانظر لنفسك وانا اولكم باذن الله ربي وربكم هو عليهم بقدير

    1. حمدلله والشكر هههههه اصلا حتى اذا ماشريناه 6 اشهر على قولتك ي(نفسية) ماراح يفكرون فيك اصلا تراه بينزل ب100 دولة مو بس السعودية ههههههه

    2. تخسى يكفيك يـ بدوي انه اقوى جهاز ذكي بالعالم اصلاً ابل مادورت فيكم يـ سعوديين حدكم جالكسي على قدكم مممطططففففرررريييننن العالم من حولنا كلهم يفتخرون بها وبأجهزتها(ابل)لأنهم يفهمون معنى التكنولوجيا على اصلها يعني انت وجهك الي بتضرب اقتصاد اقوى شركة لأختراع الاجهزه الذكيه ضحكتني والله

    3. ان اتفق معك في ضرب الأقتصاد لأن بسببهم ابادو شعوب من أجل بعض الألوف منهم ويسموننا بل إرهابين

  27. صراحه من ناحية الشكل الخارجي ماني شايف ذاك الوااااااو نفس الاول اللهم الجديد انحف شوي ومن ناحية التقنيه الجديد مابه زود يخليني استغني عن الاول هذي وجهة نظري

  28. لا يستحق كل هذه الهاله الاعلاميه واكثر المواصفات تم الكشف عنها مسبقا ولكن جهاز رائع ولن تجد له منافس لأكثر من عام وخصوصا بعد التعديلات ع 5ايفون مابين متى يطرح في الاسواق وبالشرق الاوسط

  29. رأينا توقع ميزات اكثر مثل لوحة المفاتيح الليزر
    ولكن ابل افضل واتمنى المزيد في القادم

    1. شكله مازال يجيب الملل

      ابل واللي يرحم والديكم هاتوا فريق تصاميم
      حدثوا قسم التصميمات
      برغم اني اشك ان فيه قسم عند ابل بهذا المسمى

  30. اي فون 5 لا يستحق كل هذا هو ضياع للاموال فقط المهم هو ios 6 هذا برنامج مهم حيث يعمل علي جميع شبكات اذا استطعت تحميلة يصبح عندك اي فون 5

  31. وااااو كالعادة تتفوق ابل ع نفسها
    رهيب رهيب الفايف والاسعار حلوة كمان
    في انتظار التسجيل يارب يوصل بالسلامة

  32. الايفون راقي جدا جدا بجميع الموديلات ويوم بعد يوم يكون احلى وارقى
    تحياتي لكل العاملين في شركة ابل الرائعه

  33. السلام عليكم. الفرق بين الايفون القديم والجديد ليس شاسع بس لازم نشوفه الاول وبعدين نحكم

  34. خساره تمنيننا تغير كلي للجهازززز
    وكنا نتمنا الشاشه تكون اكبر مافي ذاك الزود

    خساره ابل يمكن السمسونج تطوير في الاجهزه اكثر

  35. أستغرب من البعض بعض الردود

    الان البطارية أطول أمد وكذلك قوة الوايرلس وايضاً سرعة المعالج

    خلكم على الجهاز القديم وإذا تبغوا جهاز الباندا اشوف لكم

    ههههههههه

  36. يا اخوان الاسعار المعروضه اسعار الجهاز مع عقد الاحتكار فتلاحظ انه سعر الايبود اغلى من الايفون لانه الايبود ما فيه عقد احتكار

  37. لا اخفي صدمتي ولكن فصيله دمي تفاحه.
    لنرى ونلمس هذا العملاق الجديد وعليه نحكم.
    انا اول ما شفت الجالكسي ٣ كان في نظري اقبح جوال شفته في حياتي ولكن عند ملامسته تبين لي انه جميل ويستحق النظر لا اكثر.
    ابل عملاقه واخيرا نستطيع ارسال اغاني وصور فيما بيننا البين وهذا يعتبر جيد جدا.
    معالج الجوال خرافي وعليه فانا علي يقين ان قوه معالجه ستعطيه ميزه كبيره.
    الكاميرا فيها تعديل وهذا جدا مطلوب حتي ولو كانت الكاميرا في الايفون ٤ جيده فعلا
    انا عمري ما استخدمت جايل بريك ولكن في هذا الجوال لا بد من استخدامه.

  38. الشكل الجديد للايفون 5 + IOS6 = والله جميل ..
    والاجمل منه ان IOS6 سيدعم 3gs + 4 + 4s
    وين الشركه الي تدعم اجهزتها الي لها سنه وحده بس هههههه

    من ٢٠٠٧ م ولازالت ابل في القمة .. تحيه للابداع ..

    الى الامام …

  39. الجهاز في تغيرات طفيفه وجميعها لتسويق من برامج او ادواة خاصه بالجهاز الشي الجميل زيادة سرعة المعالج وتقوية لاقط الاشاره واخف وزن
    لذالك الجهاز ابدا ايجابية حسنه ولاكن سلبياته في طول الانتظار لطرحه وتتفاجاء بعدم اختلاف كبير
    وشكرا

  40. بغيت اشتري ايفون فور بس قلت انتظر
    بغيت فور اس بس قلت انتظر
    شفت الايفون ٥ وتحطمت
    والآن مقتنع فيك يا سامسونج
    جالكسي ٣ وبس

    1. شكلك طططففففررررت ههههههههههههههههههههههههههههههه يله حدك الجالكسي لكن صدقني بتندم

  41. راح اشتريه روعة
    ماذا يريد العالم من الايفون يقود طائرة مثلا
    معظم الشركات كلها ترقيات للهاردوير
    الجهاز جميل جدا

  42. صدمة صراحة

    بعد كل هالانتظار … يطلع ايفون ٤ ساحبينه من فووق شوي ….

    الى سامسونج .. وبدون ادنى تردد

    1. اقول عشان الفلوس ماتبون تغيرونه لكن لو نزل سعره شوي وتشوف ان تشتريه طيب انخم دام ماعندك فلللوس تشتريه

  43. السلام عليكم
    بصراحه لايستحق الانتظار

    التغير بالشاحن والهدف تسويق للشاحن فقط
    الاحتفاظ بالقديم افضل

    1. والله ودي لو الايفون فايف عملوا شكله زي الايبود كاااان صار الشكل افضل بكثيييير

      والله تحطمت

  44. اللي يهتمون بتغيير المظهر اكثر من المحتوى والقوة والصلابة عليه بنوكيا كل شهر جهاز جديد
    لان ابل تقول ان الشكل هذا من اقوى النماذج صلابه وشكلاً وتحملا واكثر انسيابيه
    وش تبغا يعني زي النوت مثلاً
    عالم غبيه

  45. رائع فعلا آيفون 5 وشركة ابل اروع في تركيزها على الجودة والقوة افضل من التركيز على الشكليات الجمالية

  46. الشكل ما تغير ومن اهم الاشياء الي ارغب في تغيرها الشكل الخارجي مع الموصفات لان العين تمل اكثر .
    من سنتين نفس الشكل

  47. ستجدون الازدحام على شراءه والقتال لامتلاكه..نسبة كبيرة من هواة التكنولوجيا والتقنية لديهم سياسة التغيير حتى لو لم يتغير إلا رقم المنتج على سبيل المثال لو ظهر الآيفون ٥ فقط بدون أي تغيير فسوف تجد من يزاحمك باقتناءه..ناهيكم عن حب المظاهر ووووو..خاصّة عندنا في منطقة الخليج ..!!
    شكراً لكم

  48. افضل ما توصلت له التقنيات
    لكن لو تغير الشكل جذريا كان الافضل
    لانه يوجد هناك الكثير من يحب الشكل الخارجي واستعراض والتفاخر بحهازة اما الاخرين

    بالتوفيق

  49. الي يقوول سخيف ترى افضل ميزات تلفوون ذكي نزل على وجه الارض الايفون ٥ كميزات تفوق على الجلكسي وانت اشتبي بالشكل خلك عالميزااات والبطاريه

  50. ………..لو سمحتم حد يعرف اخبار عن اي تعديل علي خدمه. ساري. للغه العربيه او وجود حرف الهمزه علي لوحه المفاتيح للايفون الجديد ارجوا الاجابه وجزاكم الله خير

  51. كنت بانتظار الأيفون ٥ ع امل ان يتغير حجمه وشكله الخارجي بشكل واضح و مبهر.. لكنه بالفعل.. خيب الآمال .. شكرًا اخبار التطبيقات.. واللي ما جرب الأيفون وكان نفسه فيه من زمان.. أقوله مبروك عليك الأيفون ٥..
    اما الايفونيين مثلي أتوقع عيونهم راح تزوغ على اجهزة اكثر ابهار…

  52. مش معقول احسن واحد بالايفون أرخص من أرخص ايفون بيوصلنا
    وبيضحكوا علينا وبيقولوا عرض خاص

  53. بصراحه الجهاز خيب أملي اولا نفس الشكل القديم ثانيا نفس دقه الكاميرا ثالثا لم يحسنوا عمر البطاريه و هذا اهم شي !!

    1. تأكد اخوي الشكل تغير عن السابق بمراحل ، خيب املك بس فيه ناس كثير حول العالم ماخيب املهم

  54. لو سمحتم حد يعرف اخبار عن اي تعديل علي خدمه. ساري. للغه العربيه او وجود حرف الهمزه علي لوحه المفاتيح للايفون الجديد ارجوا الاجابه وجزاكم الله خير

  55. اولا اشكرك اخبار التطبيقات علي هذا التواصل المستمر وتزويدنا بكل جديد عن منتجات شركه ابل
    ثانيا شركه ابل هي الشركه التي ابهرت العالم بمنتجاتها واختراعاتها المثيره وهذا واضح من مبيعاتها رغم كل الشركات المنافسه
    والان نحن هاهو الايفون المنتضر والذي باعتقادي سوف يحقق اعلى المبيعات
    شكرا مره اخري اخبار التطبيقات على كل جديد

  56. اخي- عبد الله كام يساوي سعر الدولار الامريكي بالسعوديه حتي تعرف اسعار الايفون الجديد

  57. نوعا مواصفات جدا ممتازه لكن ماتغير شي بالشكل او تغير حاجه بسيطه فقط

    لو غيرو بالشكل افضل

  58. كنت انتظر الجهاز من فتره طويله , بس الحقيقه انه خيب املي !
    صحيح المعالج جدا قوي ورام اعلى بس هذي اضافات زايده عن الحد وبدون فائده فعليه
    الكثيرين يهمهم الشكل الخارجي وللاسف الشكل عادي مافيه فرق عن ايفون 4 !

    1. انا بالنسبه الي اخر شي ممكن افكر فيه الشكله الخارجي، اصلا عمري مافكرت ف الشكل الخارجي. انا شخص استعمل الهاتف بشكل قوي ف سوف احتاج الى معالج قوي. الناس كانت تنتضر شكل جديد، اريد اعرف كيف يبون شكله الحديد؟ يعني تبونه يكون هاتف سحري؟ هذا أقوى هاتف، تريد الشكل؟ روح خذ جالكسي ولا نوكيا.
      شكرًا اخبار التطبيقات على تعطية الخبر كامل، عمل رائع

  59. الي اعرفه عند زيادة الحجم لابد ان تكون الزياده مناسبه
    في الطول والعرض
    لكن الزياده بالطول فقط
    صار ريموت مو جوال

    1. اخ خالد لو زادو في العرض راح يتعبك في مسكت اليد وهم قالوها في المؤتمر ، مثل الجالكسي اس ٣ يتعبني في مسكته

  60. شكرا أخبار التطبيقات ع التقرير
    الشركة ليست بحاجة إلى المدح فهي مدحت حالها أكثر من اللازم في المؤتمر بناء ع قراءة التقرير
    أرى الشركة أخذت أنظار الناس في هيكلة الجهاز وشكلة
    أتمنى أن نكون نحن من يبحث عن المفيد وليس الجديد
    من وجهة نظري القاصرة أن شركة أبل ينقصها الكثير فهي شركة فبها من المركزية الشيء الكثير أتمنى أن تفتح المجال للعالم ليشاركوها التطور وما يبحثون عنه وفي النهاية هي الرابحة
    لكم منى أخبار التطبيقات كل الشكر والتقدير
    إشراقة
    حقيقة لم أجد حاجة لي حتى الآن في اقتناء جهاز الآيفون بكل أنواعه
    وقد يستغرب البعض لكن هذه هي الحقيقة

  61. ولله اني توقعت بينزلون شي جديد ولاكن خيبتي امال الناس وكعادتك تضحكين علا الدجاج ويشترونه اول شي انك شركه امريكيه يعني احنا ندعمكم كعرب ويخذون فلوسنا ويحاربونا فيها ولله القهر احسن دعم الكوريين ولا المريكيين شوف الي يجوزلك وعطه شطحه من قلب

  62. انتهى المؤتمر 
    وجاءت ابل بماكان متوقع منها على اقل تقدير فقالت كلمتها
    أبدعت ابل وابدع من غطى الحدث اخبار التطبيقات 

  63. انتهى المؤتمر 
    وجاءت ابل بماكان متوقع منها على اقل تقدير
    لا تنظر للمحبطيين فالتاريخ يكتبه المنتصر دائماًً حقيقة على ارض الواقع. 
    هم صمموا وأبدعوا فأظهروه لنا منتجات غيرت المعالم ويبقى المستهلك والمتلقي للمنتج 
    له رأيه فيما يقتني فللولا تعدد الأذواق لبارا السلع. 
    لكن يقام للمحسن أحسنت وللمسيئ حاول التحسين وصحح مسارك. 
    صباح جميل بأمر الله. 
    Faasiri

  64. انتهى المؤتمر 
    وجاءت ابل بماكان متوقع منها على اقل تقدير فقالت كلمتها
    أبدعت ابل وابدع من غطى الحدث اخبار التطبيقات 

    شكراًً للجميع ومن واقع تجربة نعتقد ان ايفون 5 سيحقق حجم مبيعات ضخم 
    وكافة منتجات الإبل التي تم تطويرها. 

  65. جهاز جميل وتقنيه جميله وموقع اخبار التطبيقات اجمل وكنت اتمنا ان يكون شكل الجهاز غير ويكون سيري بل عربي والكام يكون اقوه ولكن نحمده الله ونشكره ع هذه النعمه بدلن من النوميا وغيرها الذي خلصت ثلثين من عمري وهيه بنفس التقنيه بدون تطور اما عن ابل فهيه لا تستطيع ان تطور كل شيء في أن واحد لان مراح يبقى شي للجهاز القادم تحياتي لكم السامرائي.

    1. وش تبغى بعد يعني مـا يعجبكم عجب يالعرب
      الله يصلح الحال
      أتحداك تسوي ١٪ من الي سوته ابل بعدين تكلم ناس تقهر

  66. هل في حد يعرف تفاصيل عن السم كارد(الشريحة) الخاصة بالايفون ٥.
    لان لاحظة في كل الصور الموجودة في موقع ابل لم يظهر الجانب الذي توضع فيه الشريحة!!! لا اعرف هل هناك سر او ماذا!؟

  67. أول شي يعطيكم الف عافية على هذه المعلومات ، أنا واحد من الناس جربت الآي فون من اول 3G لغاية 4GS صراحة ما حسيت انه فيه فرق جوهري اللي أتمناه فعلا يكون ال5 شئ جديد ، اما بالنسبة للسعر صراحة ألافضل ننسى اننا شفان السعر المذكور في التقرير أكيد أسعارها غير .
    على العموم الله يوفقكم دائماً و أبدا .

  68. شي روعة وما خيبت أملنا ابل واسعا ممتازة من ابل واحنا بنشترية بثلاثة اضعاف سعرة

  69. مقالة اكثر من رائعة لكن الجهاز مخيب للآمال اين NFC اين الشاحن الاسلكي لن تحقق ابل نفس المبيعات

  70. ابل دائما تمتلك الصداره
    ارجوا ان تستمر على ذلك حتى مع غياب جوبز

    شكرا لصاحب/ه المقوله
    اكثر من رائعه

  71. السعر هاذا غريب وحنا نبي بدل المحلات نشتريه نبي ابل تحطله فرع نشتري بهذي الاسعار مو ٥٠٠٠ومادري كم

  72. إن شركة ابل تمتاز بوجود امهر وازكي المصممين في العالم وان لم يكن ذلك لما كانت ميزانيه الشركه قد وصلت الي 500 مليار دولار اي ان ميزانية الشركه قد تفوق ميزانيه 10 دول عربيه وعندما تعقد شركة ابل مؤتمرا صحفيا تدعوا اليه اهم المهتمين والمترقبين لانتاجها فلا مانع ان تدعوا أيضاً فرقه موسيقيه لعزف مقطوعات مميزه لضيوف

  73. ما يستاهل كل هالضجة.. واضح أن التغيير بسيط وهناك موبايلات في السوق لديها مواصفات أفضل

  74. حلو حلو حلو سوف اشتري هذا الجهاز الجبار وأقول ياجالكسي s3 افتح الطريق جاك الايفون5وعائله المحترمة التي سوف تقوم بفصلك من الخدمة تمام ههههههههههههههههههههه

  75. عن نفسي ماعجبني لهدرجة اي نعم حلو كبروا الحجم لاني من محبي الحجم الكبير لكن ماشفت تغيرات خارقة الصراحة كتت حيرانة اشتري جالكسي اس ٣ ولا انتظر ايفون ٥ لكن الان طارت الحيرة وبتوكل على الله واشتري جالكسي اس ثري لان حجمه كبير و٨ ميقابكسل غير المميزات الجديدة فيه والسعر ارخص بمراحل لكن هنا اول مابينزل ايفون ٥ اسعار خيالية كاني بشتري لابتوب مو جوال … لكن برضو اشكر اخبار التطبيقات على تعبهم وترجمة المؤتمر شكرا جزيلا لكم
    ::مياو::

  76. السلام عليكم
    أيها الأخوة:
    اشتر الجهاز حسب استخدامك؛ لأن أغلبنا لا تستخدم كل الأشياء الموجودة في الجهاز
    لا تغير جهازك بسهولة ولا تغتر بالإعلام
    أما بخصوص آيفون ٥ فليس هناك تغيير جذري يستحق شراءه
    وشكرا

  77. ياشباب كل البرامج لها تحديثات مستمر ماعدا (( اخبار التطبيقات)) وش السالفه
    البرنامج بطييييئ،،، نريدُ حلاً

  78. ان شاءالله راح اشتريه بس لأنه جديد مش لأنه woooow عموما جهاز جيد بس كنت انتظر الأفضل من apple
    وشكرا اخبار التطبيقات

  79. تكفوون ابي مواصفات الايبود الجديد وسعره وهل يتصل ؟
    ولا الايفون بس اللي يتصل ؟ وابي اسعار الايفون ٥ في السعودية تكفوووووون طالبكم

  80. رايع جدا
    راق لي الجهاز مررررره

    من زمان استناه ينزل ششششي حلو

    ي تفاحتنا واصلي واحنا وراكي
    واصلي واصلي والله يحميكي

  81. صراحه جهاز ابل جاء مخيب الامال من حيث المواصفات ولم يستطع ان يتحدي مواصفات سامسونج اس ٣ ،،، كل المؤتمر يتكلم عن قوة شركة ابل ،،، بس اقول الله يسامحم انتظرنا اي فون 5 ولم يكن قد الطموح .

  82. ياخي ليش اشترية بهاذا السعر وهو مابة شي زين فااااشل فاااااشل جداً انا توقعت ان iphone5 يطلع خطييير بس خيبو ضني وبعدين قلت الايفون فور اس يسكتون الناس عشان يبدعون بال5 بس طلع فاااشل وبعدين خلو الشاشة طويلة فقط ليش ما خلوه زي حجم الجلكسي اس ٣ و مشكلة الشاشة ياخي اشبكة بالتلفزيون وانتها الموضوع ومشكلة البطرية اشبكة بالشاحن وخلاص
    و. شكرااًاًاًاًاًاًاًاًاً اخبار التطبيقات

  83. والله شي حلو وتعبانه عليه أبل بس أهم شي المواصفات والبرامج المطورة في الجهاز وإنشاءالله ينال إعجابنا

  84. انا اقول فاشل ثم فاشل والسعر مبالغ فيه والشرها على الي يقول انا اول واحد بشتريه الله يخليك يا سامسونج من جد شركة تنحط على الجرح

  85. والله الناس ما تعجبها العجب ولا الصيام في رجب
    يا جماعه الي مو عاجبه الجهاز يركض ركض ويشتري غساله امممم قصدي جالاكسي اس بدون خجل ولا خوف
    وموفقين يا ابل وشكرأ اخبار التطبيقااات
    في انتظاراااااار نزوله

  86. وينك يا أسكريم ساندوتش مالك حس هههههههه
    رآحوا غلطه مطبعيه أبل دمرتكم ويك ويك ويك

    ننتظر وصولك يا تفاحتي العجيبه

  87. كل هذا كان متوقع وندري عنه

    بس الصدمه : هي عدم الحديث عن شريحة النانو اللي تفتح كل الشبكات واللي سبق وأنتشر كلام عنها
    أعتقد والله أعلم أنه تم منعها والسبب هي الأجراءات الأمنيه

  88. والله انكم رديين عقل يلعبون بكم الكفر لعب وانتم مستانسين كل شوي مطلعين لكم شغله وانتم وراهم ماتدرون ان هدفهم التفريق بين المسلمين وصارو يخترعون اشياء تلهيكم عن بعض اصحو ياهوووو

  89. انا الي قاهرني انه اذا نزل بالسعوديه بتطلع قيمته دبل اربع او خمس مرراات عن السعر الي اصدرته ابل وربعنا ما يصدقون تجيهم فرصه بس انا ابشتريه مباشره من شركة ابل ومصاريف الشحن عادي جدا اهم شي ما اشتريه من التجار الجشعين

  90. شئ رائع ومجهود ملموس ومن المتوقع ان يكتسح السوق
    اتمنى نزوله لدينا قريبا لإقتنائه.
    وكل الشكر لأخبار التطبيقات.

  91. الجهاز ما اختلف عن 4s الا بالحجم والشكل والمعالج وبعض الاشياء اما بالنسبة للخدمات فمعظمها ما تشتغل عنا بالشرق الاوسط ونحنا ما منستفيد منها بشي

  92. دام البطارية تدوم لثمان ساعات هذا افضل شي ولو البلوتوث ضبطوه كان كسر سوق الاجهزه كلها هذا مجرد رائي يالبا الايفون بس شاريه شاريه انتظره من ايفون فور

  93. وأخيراً بنشتري iphone 5 قمة الروعة ووواووو
    آبل وبس … شكراً أخبار التطبيقات على الخبر الرائع والمذهل وعلى أحداث المؤتمر وعلى الصور ثانكس

  94. الإشاعات. والأحاديث الي سبقت الحدث كانت اقوه من الحدث نفسه بصراحه مؤ بهذه المستوى الي كنا ننتضره. توقعنا يكون شي مذهل للعالم. شكرًا اخبار التطبيقات.

  95. شكرا اخبار التطبيقات وان شاء الله يكون الايفون الجديد مرضي لكل الطموحات واستغرب من المتشائمين اللي حتى بعد كل هالتطوير لازالوا يشككوون فــي مقدرة ابل على الاستمرار فـي النجاح..

  96. أولا
    شكرًا لكم يا أخبار التطبيقات الرائعه
    سؤال بس إذا سمحتوا لي
    هل في تغيير في الشاشه بالطول فقط ؟ أم بالطول و العرض معا ؟ أرجو الإفادة و شكرًا لكم

  97. كل الشكر لهذا الموقع العربي المحترم… الذي نعتز به، والذي كان حريصاً على نقل مجريات المؤتمر بكل دقة وأمانة، فأمتعنا وأفادنا وجعلنا في صورة أحدث مافي هذا العصر من تقنية رائعة متمثلةً بمنتجات أبل، كل الشكر والتقدير للعاملين بأخبارالتطبيقات على جهدهم المشكور، وإلى الأمام دائماً بعون الله.

  98. الايفون اسمج واعقد جهاز مادري ليش تقول ان البلديه اللي مسويته او المرور تحس انك في دائره حكوميه كل شي محتكر واستخدامه صعب والحمد لله فيه بدائل كثيره وجميله ورخيصه الى متى العبوديه

  99. السلام عليكم فكرة جهاز جديد حلوه بالنسبه للشكل والسستم بس لابد فيه تغيير جذري وسالفة الالوان الايبود فكره قديمه بس ما وجدنا لها تنفيذ

  100. أولا
    شكرًا لكم يا أخبار التطبيقات الرائعه
    السؤال بس إذا سمحتوا لأن ما كان واضح معاي
    هل الزيادة بالشاشه بالطول فقط أم بالإثنين معا ؟
    أرجو الإفادة مع جزيل الشكر

  101. الغريب بموضوع السعر واهم شي متضهر بيه مشاكل واتمنى ان تكون الشاشه مضاده لسقوط والخدوش وان شاء يكون جيد

  102. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياشباب احد شاف ناقه خضرا وهو جاي تحياتي شباب وشكراً

  103. الغريب بموضوع السعر واهم شي متضهر بيه مشاكل واتمنى ان تكون الشاشه مضاده لسقوط والخدوش

  104. مشكورين أخبار التطبيقات على المجهود الرائع كلكم ذوووق ورائعين في طرحكم السباق لكل ماهو جديد ف عالم التقنية،،

  105. سمعت ان الايفون ٥ لايمكن مشاركه الواي فاي عن طريقه
    ان كان هذا صحيح في خيبه آمل بصراحه

  106. واو مره روعة فديتك ياشركة ابل ع المجهود الرايع
    وخلي شركة الثلاجات ترقد اي شركة سامسونج

  107. واخيرا ظهر الطفل المدلل عملاق الاجهزة الذكية بعد طول انتظار … كم شغل الاف الناس . اللهم لا تجعله سببا يلهينا عن ذكرك ..

  108. قسم انه رهيب جداً وان شاء الله سوف يتم اقتناءهـ جهاز يستحق الدراهم الي تندفع فيه والكبير الله

  109. الاتصالات السعوديه قامت بتوفير شريحة النانو سيم وهي الخاصه بجهاز ايفون ٥ استعدادا لإطلاق الجهاز

  110. بايخ ولا غيرو شيئ فيه ” بصراحه ابل بدون ستيف جوبز ماتسوى شيئ واتحدى لو مافيه مشاكل مثل الايباد الجديد ”

  111. بايخ ولا غيرو شيئ فيه سامسونغ افضل بواجد والميزات الي في سامسونغ مستحيل ابل تجيبها ” بصراحه ابل بدون ستيف جوبز ماتسوى شيئ واتحدى لو مافيه مشاكل مثل الايباد الجديد ”

  112. طيب وين!!!!! الذاكرة الخارجيه وووو!!!!!!!!!!!!!السعر طبعا عندنا راح يكون غيررررر للاعلي

  113. .وبسً يعني مافيه شيً جديد وهذا تالي الايفون ٥ حجم اكبر وسماعات احسن
    لاتعلللللللللللليق
    يعني نررررررررجع حق نوووكيا احسسسن

  114. ابلخص. المقال بالمثل اللي يقول :
    ( ما طحت بس انبطحت )
    الوكاد موفقين يا ملا الغمام

  115. أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد “ايفون5” قبل قليل ،معلنة ايتميز بكاميرا أسرع بالتقاط الصور 40 % من الايفون القديم
    ومعالج الايفون A6 ضعف سرعة ايفون 4 اس

    ويستوعب سرعة انترنت حتى 150 ميغا

    والشاشة اوضح بنسبة 44 %

    كما تم تحديث بطارية الايفون 5 كي تتمكن من التحدث 8 ساعات بتقنية 3G/4G

    والتصفح عبر Wi Fi لمدة 10 ساعات

    كما ان الايفون 5 مصمم بالكامل من الزجاج و الالمينيوم

    وهو اطول وانحف واخف عن سابقه مع شاشة ريتنا

    إضافة إلى ذلك تم تحديث جميع برامج ابل لتتوافق مع الايفون الجديد

    ويحتوي ايفون 5 على 3 ميكروفونات لوضوح و نقاوة

    والكيبل الجديد للآيفون ( الشاحن ) أصبح أصغر بكثير وباسم Lighting ليدعم ثندر بولت

  116. ماقدمو شي جديد !
    كلها تطوير بسيط لسابق
    جالسين ينقطون على المستخدمين لاجهزتهم
    امممممم شعوورب مستهلكه وماتفكر بالماسونيه ابل اللي تستنزف اموالهم لاحول ولاقوة الا بالله

  117. الايفون ٥ بالنسبه لدول الغرب ١٠٠٪ ممتاز اما بالنسبه للوسط العربي فهو مخيب للامال لان اغلب الميزات غير متاحه في الوسط العربي واغلب اي اوس ٦ والفيتشريم الجديده لا تدعم وطننا العربي وهنا الدليل
    http://www.apple.com/ca/ios/feature-availability/

  118. لن أشتري بضاعة تقوم على سب الني صلى الله عليه وسلم لعنهم الله يشغلونكم بالأجهزة وأنتم نائمون وهم يمكرون لكم ليلاً ونهاراً

  119. لقد جاءت معظم توقعات أخبار التطبيقات عن الجهاز الجديد في مكانها الصحيح – لكن تبقى جزئية واحدة لم تتحدثوا عنها هي حجم الشريحة ؟
    وفقكم الله وجعله في ميزان حسناتكم.

  120. شكرا علي معلومات قيمه ، كنا ننتظر بفارغ صبر ، بنسبه لأسعار اجهزه ابل ….. يجب ضبط تجار ومحلات بيع اجهزه موبايل حتي لا يستغلوا !!!!! وهذا بنسبه لي ربا

  121. الصراحة فاشل ويضحكون على عقول الناس بعد كل هالتلفونات يطلع بكاميرا 8 ميجا بيكسل مخيب للامال

  122. 199 دولار 16 جيجا
    299 دولار 32 جيجا
    399 دولار 64 جيجا

    ياليت احد يقولي بكم بالريال السعودي

  123. علينا الاهتمام بديننا اكثر من التقنيه وان نستخدم التقنيه في التعريف بالإسلام والرد على من يسئ اليه لعنهم الله لأنهم مستحقون ذلك

  124. بصراحه تابعت جميع ردود المشاركين فتعجبت كثيرا من بعض المناصرين لشركة أبل و الحماس المفرط و الدعايه للدرجه أحسست أن بعض منكم من ملاك الشركه ياليت هالحماس لنصرت حبيبنا و رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم ٠ حبيت أذكركم أن فيه فلم بينزل في أمريكا عن رسول الله فنتصروا له يا عباد الله لو بكتابه ……

  125. الم تعلم ان شركة ابل أمريكيا وانهم تم انتاج فلم مسئ علي رسولك محمد افضل الخلق انصر رسولك وانضم الي مقاطعة المنتجات الأمريكيات انصر الله ينصركم

  126. انا افهم ان الايفون٥ انه ليس شفاف وانه كذبه من اكاذيب ال……. الخ.

    وهذه هي ابل لاتاأتي الا في الاحسن وشكرا

  127. جهاز عادي لا يمتلك مميزات تميزه حتئ انااا ننذهل من اداء ابل لنكن صريحين مع انفسنااا وندع المجامله لأبل فلنتأمل جهاز السامسنج اس 3فحينها نجده يساويه وقد اقول انه يفوق عليه لم نرئ في الايفون 5 اشي جديد سوا التطوير
    لماذا لم تتواجد تغنيه تتميز عن باقي الاجهزه
    كل ما رايناه كان مجرد تطوير لا غير

  128. شكرًا اخبار التطبيقات
    جهاز جميل ومواصفات جيدة ولكني لا ارى مايستحق استبدال الايفون 4 او 4s بال ايفون 5 أنا شايف كله واحد
    استعمالنا الرئيسي للاتصال وقليل للانترنت او الألعاب
    يعني مطو الجهاز شوية وزادو سرعته وغيرو الشاحن وهذي الشغله مراح تخلص كل فترة بيلعبوهه علينا وصارت موضة الناس تشتري اي منتج جديد من ابل ولو هو موبحاجته بس حبا بالتغيير. وشكرا

  129. فااشله من جد جهااز باايخ وفاشل كنت ناوي اشتريه بس برجع لجلكسي تصوير صح وبلوتوث ورباعي النواه وشاشه وشكل احلى وانت خليك مع نفسك يا فايف

  130. كلكم مشغلون بموتمر ابل هناك ما هو اهم الفلم الاباحي الذي عرض اليوم ويمس بنبيا محمد صلي الله عليه وسلم هذي هي الصدمه وشكراا

  131. التطور في الجلكسي اقوى، و كان الابل تلحق بالجلكسي حاليا. اتوقع صعود مستمر للجلكسي و صعود اقل او هبوط في مبيعات الايفون.

  132. ناساً زناديغ لا مله ولا والي الله يلعن الذل وإيامه حتى نبينا يهينونه وهو غالي
    لبطارية ع ماسمعت عشر ساعات شي طيب

  133. شي حلو لكن لو ابل تسوي خدمه البلاك ع الايفون وذا اهو برنامج يوحمل ع الايفون ارجو الايفادهـ

  134. حلو والله. تغيير بالمعالج وبحجم الشاشة
    وبسرعة الواي فاي وطول مدة البطارية ونظام ios
    واكيد في مميزات لم يعلن عنها
    الشكر كل الشكر لاخبار التطبيقات
    وررررررررر

  135. حلو يبغالي اي بود احمر
    أي فون لا ما يحتاج اللهم شويه عرضو الشاشه الى يسموها ريتا غيرو الشاحن بس

    (( اعزي نفسي فيك 4s ))

  136. السلام رجعنا من جديد ابل والا نياق ياجماعة الربع هذي التقنيه راح نبكي عليها ندم هم ماعمرهم يسوون شي لصالحنا وان غداً لناظره لقريب مثل مالفيس سوى الثورات حيجي شي يكثز

  137. الجهاز جداً بايخ وابل لسه مستغفله الشعب والشعب بس يشتري لايستحق الاقتناء وعلى فكره الجيل الرابع ما يشتغل بالخليج العربي حسب موقع معروف ادخله دائماً نفس مقلب الأيباد

  138. الايفون 5 كان مثل ما توقعنا حيث لبى احتياجات المستهلك خاصة في الحجم و الوزن والبطارية والشاشة
    جميل جدا

  139. وااااااو شالميزااات الخياليه صج من قال عالي يا ابل الصراااحه عطى الجلكسي عشره صفر شراااااااااي لو سعره خمس ميه دينار يستاهل

  140. نحن المستهلكون نريد الجديد وبس والشركات الكبيره مثل ابل لها مستشارين كبار وتخسر على البحوث وهم افهم في عملهم منا يعني دارسين وش ينزلون في السوق فلانكون امعات فقط

  141. استغرب من بعض الردود
    مقارنة الاي فون بالجلكسي كانه حرب
    المهم كل شركه ولها زبائنها
    وانا من محبي منتجات ابل العملاقه

  142. كم هو السعر بريال
    ومتى ينزل في الاسواق السعوديه
    يعطيكم العافيه
    وشكراً الف

  143. نشكركم يا أخبار التطبيقات على كل جهودكم المتميزة في نشر كل ماهو جديد في عالم الايفون،،

  144. خيبت امل …!إذاكان ايفون 5 هاكذا وتقولون رائع وجميل ماذا نقول عن جلاكسي Galaxy S3 شيئ من الخيال (ابل دخلت المحاكم لتقيد من هربو الى المستقبل …! )أنا لي اي فون 4 ولم اشتري s4 لانه لم يكن فيه الشيئ الكثير و قلت وأشتري 5 …! للأسف سأكتفي بالايفون 4 وما اروع الجلاكسي GalaxyS3

  145. ايفون مرة رائع بس مادري اذا صار يدعم الفلاش ولا لا
    منتظر نزوله بالسعودية حتى نشوفه
    موفقين والف شكر على التقرير الرائع

  146. لايوجد شي جديد وانا معك اخي الكريم في تعريب الايفون كاملا لخدمة سيري ماهذا التهميش ولاكن اللغه العربيه لغة القرآن وتخسأ آبل وماوراها ولسنا نادمين ..

  147. خيبت امل …!إذاكان ايفون 5 هاكذا وتقولون رائع وجميل ماذا نقول عن جلاكسي Galaxy S3 شيئ من الخيال (ابل دخلت المحاكم لتقيد من هربو الى المستقبل …! )أنا لي اي فون 4 ولم اشتري s4 لانه لم يكن فيه الشيئ الكثير و قلت ساشتر5

  148. والله الآيفون الجديد تقنيا أصبح ينافس بقوة الجالاكسي إس ٣ خصوصا من ناحية المعالج وحجم الشاشة والجرافيكس أما بالنسبة للبطارية فهو الأروع على الإطلاق إذ أن البطارية الجديدة خرافية الطاقة والتغذية والإستمرارية هذا دون ان ننسى نظام التشغيل فآبل تشتهر انها أقوى شركة برمجيات تصنع أنضمة تشغيل تتناغم مع أجهزتها في العالم. وخلاصة القول أن الآيفون ٥ هاتف في مستوى التطلعات وهو فعلا يستحق التجربة.

  149. شئ لايصدق بصراحه حلوووو مررررره بس ارجو ان يكون بلا قيود في الشرق الاوسط
    ونحن على ترقب بأن يأتي شكررررراًاًاًاًاً. مليون شكر لأخبار التطبيقات لأنها اتت بالخبر قبل ايفون اسلام وسله التطبيقات رائعه انتِ يا أخبار التطبيقات والى الاماااااام

  150. يبدو ان هذا الأيفون رائع ولاكن ننتظر المميزات التي قد تكون جديدة في جهاز يتمتع بالنحافة والقوة

  151. ما هو الشي الجديد الذي يجعلني اشتريها ؟؟؟؟؟؟

    في نظري لاشي

    وأتوقع نهاية أبل بتكون على الجلاكسي

  152. اللي يقول مزبلة التاريخ آبل والله مافيه مزبله غير شركة الغسالات وكلامك ذا ما قلته الا من حقدك على آبل لانه قسمت ظهر s3
    هههههههههههههههااااااي

    الى الاماااام يا عملاقة التكنولوجيا Apple

  153. ما هو الشي الجديد الذي يجعلني اشتريها ؟؟؟؟؟؟

    في نظري لاشي

    وأتوقع نهاية أبل بتكون على الجلاكسي

  154. ما شاالله بصراحة حلوو حلووو بكل شي فيه البطاريه وهي اهم شي تدوم اكثر فيه السماعة تلاث كل شي غيه ممتاز مشكورين اخبار التطبيقات وجزاكم الله خير انتو الاروع والاول في الابداع

  155. لم يعجبني الشاحن الجديد
    لان كانت من ميزات ابل انها لا تغير في الملحقات ولكن مع الاسف تم تغيير فتحة الشاحن فلزاما على من يريد اقتناء الايفون ٥ ويمتلك ملحقات مثل السماعات الخاريجة وقاعدة مكتب للايفون من الاصدار الاول الى ال ٤ اس كلها تذهب الى القمامة هذي حركة بايخة وغير مدروسة من ابل حيث انه سبب اقنائي ايفون هو عدم تغيير الملحقات في كل اصدار مثل باقي شركات العواتف الاخرى ولكن الان اخذت ابل درب باقي الشركات مع الاسف

  156. شكرا أخبار التطبيقات لقد منحتنا الفرصة لحضور المؤتمر من دون الذهاب شخصيا لذلك الشكر لكم وننتظر المزيد من الاخبار عن منتجات Appel

  157. ماشوف ان فيه ذاك التطور اللي كنا متأملينه !!!
    اقول فديت جوالي ابو كشاف بس هههههههههههههه

  158. اححح ي ولد خققق .. متى يوصل هنا اببيع ام الايفون والايباد واتسلف واسرق ع الوالد واشتري امه

  159. اين سيباع الآي فون ٥ بسعر ٢٠٠ دولار اذا كان. الآي فون ٤ ما زال يباع بسعر ٤٠٠-٥٠٠ دولار في استراليا وفي اي بيي eBay هل يعرف احد اين يباع بسعر ٢٠٠ دولار؟

  160. يا احبابي علينا الا نعير التقنية جل اهتمامنا وعلينا الاهتمام اكثر بديننا وان نعرف الناس به ذلك ينفعنا بالدنيا والآخرة وان نرد على من يسئ الى ديننا ونبينا محمد صلى عليه وسلم.

  161. مجهود رائع والف شكر
    اما بنسبه للبلوتوث و الذاكره و FM والشغلات هذي تراها من العصر الحجري
    الحين كل شي عن طريق الانترنت
    من يدور ع ذاكره او بلوتوث
    اقول بالتوفيق يا apple

  162. اعتقد والمتابعين اكثر الشائعات ان لم تكن كلها صدقت. من وجهة نظري لم تاتي ابل بجديد هذه المره وخاب املي فلو تغير الشكل الكلي لكان افضل اما الان فهو اشبه بفور اس مكبر وهذا بالنسبه لي لم يغير شي ولن ابحث عن ابل الا عندما تهتم بالعرب وتضع لنا اعتبار فنحن مستخدمون مثلنا مثل باقي الاسواق فلو ادخلت اللغه العربيه في برنامج سيري بدل ان تطرح علي مشاهده فلم لكان افضل ولكن سياسة الشركات الكبرى لاتعترف بالعرب ولاتلبي احتياجاتهم وهذه سياسة افقاد الاجيال لغتهم وثقافتهم لا امانع من اقتناء التقنيه ولكن ليكن لنا اعتبار لاننا نشتري تلك التقنيه

  163. مافيه شي حماس سخيييف للاسف <<<بعد مليون سنه تتغير اجهزة ابل خخخخخخخخخخ
    يعني تطورهم بطيء ونشوف جالكسي4 اتوقع بيكون ناجح اكثر والله اعلم (:

  164. مافيه شي حماس سخيييف للاسف <<<بعد مليون سنه تتغير اجهزة ابل خخخخخخخخخخ
    يعني تطورهم بطيء ونشوف جالكسي4 اتوقع بيكون ناجح اكثر والله اعلم (:

  165. مثل التوقعات
    شاشه اطول و بايخه شكل لا يبهر مثل طلت الايفون ٤
    لا تكنولوجيا جديده لا خصائص جديده حتى الكاميره ضاف لها ميزه موجوده من سنيين ولا جديد
    غيرو الشكل فقط والتصميم يناسب اليد مع العلم ان الجالاكسي يناسب اليد وكذالك النوت
    لقد تفوقت نوكيا و ويندوز هذه المره
    نوكيا قدمت كاميرا بتقنيه جديده وشكل جذاب
    وشاشه اكبر واقوي من الايفون
    ونظام تشغيل ويندوز ٨

  166. الشكر اولا لأخبار التطبيقات والتي نعتبرها عين لنا في كل جديد وحديث
    والشكر موصول لكل شخص انتقد ما كتب من ملاحظات ليوضح لكل مستخدم ما يصنع لانه سيدفع

  167. 21:00 – الاسعار هي ذات الاسعار التي ظهر بها جهاز الايفون 4 أس:
    ايفون 5
    199 دولار لنموذج بذاكرة 16 جيجا بايت.
    299 دولار لنموذج بذاكرة 32 جيجا بايت.
    399 دولار لنموذج بذاكرة 64 جيجا بايت

    الايبود تاتش من الجيل الخامس:
    بذاكرة 32 جيجا بايت سيباع 299 دولارا
    بذاكرة 64 جيجا باتي سيباع 399 دولارا

    !!!!¡¡¡!!!!!!¡!¡!¡!

    يعني بدل ما نشتري ايبود للعيال نشتري لهم ايفون أحسن و بنفس السعر

  168. رااااائعة يا ابل بس متئ يا ترى يوصل ع السعودية ويا ترى راح يكون بكم عند النصابين اصحاب المحلات .. حقيقي اللي يقتني اي فون زي اللي يسوق bmw وتظلي عريقة وكبيرة يا ابل وخلي سامسونج تموووووت قهر هيا وزباينها التعيسين …

  169. الجهاز من ناحية التحديث ما عليييييه كلااااااااام

    لكن

    في حد فيكم كيف بتشغلونه لانه الsim card مش micro اصغر منها

    يا شطار احنه الاتصالات ما نزلت هالشريحه لين الحين يعني نتريه

  170. الجهاز من ناحية التحديث ما عليييييه كلااااااااام

    لكن

    في حد فيكم كيف بتشغلونه لانه الsim card مش micro

    يا شطار احنه الاتصالات ما نزلت هالشريحه لين الحين يعني نتريه

  171. كم سعره ؟ وهل وصل السعودية أو لا بالعربي أشتري جالكسي اس 3 او انتظر هالجهاز ؟

    وش تنصحوني

  172. للاسف لم يكن الايفون الجديد قد طموحات الراغبين بالتميز عن 4s

  173. نعم جهاز يستحق الجداره … فعلاً اقوي جهاز بالعالم
    شكراً أخبار التطبيقات علي مجهوداتكم الجباره بمواصله كل ما هوا جديد في وطننا العربي والاسلامي
    ولكن مني جزيل الشكر والعرفان .. وفقكم الله

  174. المفروض ما كانوا يطلقوا عليه ايفون ٥ بل يطلوا عليه ( ايفون فور اس + سطر جديد) احس ان الاسم اشيك،، والله ما اغير الايفون فور اس غير بسامسونج،، نفس الكاميرا تبع فور اس،،٨ ميجا بكسل،، الي الوراء يا ابل

  175. سلام عليكم
    بصراحة لم يعجبني ايفون٥ شكله
    لم يغيرو شئ سرى زادو تعقيد
    وبخبرتي انا بائع هواتف نقالةgsamsunستفوز على منافسيها
    لقد خا بت

  176. حقا جاء مكتسح السوق..

    كما توقعته وتخيلته جاء مطابقا..

    فلتبتعد كل الهواتف..

    جزيل الشكر أخبار التطبيقات على هذا التفرد بنقل أحداث المؤتمر

    دمتم برقي

    تحيا آبل وتسقط سامسونج

  177. سلام عليكم
    بصراحة لم يعجبني ايفون٥ شكله
    لم يغيرو شئ سرى زادو تعقيد
    وبخبرتي انا بائع هواتف نقالةsamsung ستتغلب على منافسيها
    لقد خا بت

  178. سلام عليكم
    بصراحة لم يعجبني ايفون٥ شكله
    لم يغيرو شئ سرى زادو تعقيد
    وبخبرتي انا بائع هواتف نقالةsamsung ستتغلب على منافسيها
    لقد خاب املونا iphone4 iphone4s iphone5
    إختلفتي أسماء وشئ واحد ???????????????????????????

  179. لا تمام انا احترم اي فون بجد وجهاز رائع انشالله الي الامام وباين حلو مشكلة البطارية وقوي الجهاز وسرعتو بجد افكار حلوة وتجديدات كويسة وبيستاهل انا بجد بحب ايفون واي باد بجسو كتير انيق وحلو

  180. ياخواني خلاص انتهى المؤتمر والنقل هو اللي في بداية الصفحه والنتيجه جهاز مفلس مافيه اي جديد

  181. بعيدآ عن النفاق والمجاملات صراحه مخيب للآمال من ناحية التصميم القديم وكل شيئ تقريبآ..
    لوتقارونونه بالجلاكسي مواصفات الجلاكسي لا اقول كلها ولكن في معظمها اقوى منه بكثير
    الكاميرا لم تتغير تقريبآ !
    السيري هي نفسها مع اضافه اشياء لاداعي لها!
    المعالج تقريبآ لم يصل لقوة الجلاكسي!
    التصميم القديم الممل هونفسه!
    فقط البطاريه تم تقويتها واشك في ذلك كثيرآ صراحه
    بالمختصر.. صراحه لم نكن نتوقع ذلك ابدآ
    ورجاء خاص دعونا نقولها وقولوها جميعآ بعيدآ عن المجاملات الفاضية.. انه لم يكن الايفون 5 الذي كنا ننشده جميعآ !!!

  182. جميييييل جدا اعجبني صرااحه وانتظر بشوق لكن عندي سوال ؟ كم سعر الايفون في المملكه العربيه السعوديه
    ومشكووررر على النبذه الجمييله

  183. السلام عليكم جميعا ليس هنالك شئ جديد اعتقد كل ماذكر ف هذا المؤتمر قد قرأنا عنها مسبقا وليس هنالك من جديد كنا نتوقع اكثر من كدا وشكرا..

  184. اظن ان سامسونق ستقضي على ابل من خلال جهازها القادم نهائيا لأن اذا هذي نهاية الانتظار للايفون 5 ويظهر بهذا الشكل البايخ فنقول وداعا ابل وأهلا بسامسونق

  185. كنا ننتظر مفاجآة اكبر …. تحياتي لكم على الجهد المبذول من قبلكم لأيصال كل ماهو جديد شكرا لكم اخبار التطبيقات

  186. حان الرحيل يا ابل لم تأتي بشيء جديد الجهاز حلو لاكن لا يرتقي للمنافسة مع الأجهزة الحديدة مثل جلكسي وسوني انا قادم يا وندوز فون وبدون تعصب انا امتلك ايفون 4s ولا انوي بيعه

  187. حان الرحيل يا ابل لم تأتي بشيء جديد الجهاز حلو لاكن لا يرتقي للمنافسة مع الأجهزة الحديدة مثل جلكسي و htc وسوني انا قادم يا وندوز فون وبدون تعصب انا امتلك ايفون 4s ولا انوي بيعه

  188. جهاز جميل جدا من حيث الديكور والنظام والسرعه اهم شي بالجهاز ابل افضل شركه حتي الان.

  189. جهاز جميل جدا من حيث الديكور والنظام والسرعه اهم شي بالجهاز ابل افضل شركه حتي الان. واتحدي سامسونق توصل للايفون هناك فرق بين البدائي والتطور الواضح في الايفون. وشكرا لكم. يااخبار التطبيقات

  190. والله حمام الله شي مخيب جداً كنت أتوقع ان يكون الجهاز جديد بالكامل مو نسخه معدله زي 4s انا من عشاق ابل لكن شي مؤسف راح ستيف راح

  191. واللهحمام الله شي مخيب جداً كنت أتوقع ان يكون الجهاز جديد بالكامل مو نسخه معدله زي 4s انا من عشاق ابل لكن شي مؤسف راح ستيف راح

  192. راحت عليكم يا سامسونج الايفون ٥ خيال و قوي جداً اقول سامسونج قريب بتبيعون خضره ههههههههههه

  193. وربي تحطيم ماكنت اتوقع انه بشكل هذا على كذا ابقى على 4sاحسن خساره وربي شكراً اخبار التطبيقات ع المجهود الرائع

  194. لاجديد يذكر وصدقت الاشاعات

    ابل هذا اخر كلامي وياك
    اعلن انسحابي

    الى نوكيا وننتظر مايكروسوفت

    1. لاتجامل حبيبي وخليك واقعي !!
      على اساس تشيع الجلاكسي
      لاوالله انا اعلنها ومن هنا تشييع الابل بايفونها البايخ للمزبله .. صراحه شي مخيب وماحد توقع هذي الخيبه!!!
      ابعدوا شوي عن النفاق والكذب!
      انا بكرة رح اشتري جلاكسي ٣
      لانه اثبت انه هوالاجدر.. صمنا وصمنا وبالآخر فطرنا على بصله!!!!!
      قال باشيع الجلاكسي قال!!!!!

  195. ليش السرية وفي الاخير مخيب للأمال
    سلام على النوكيا والسامسونق كل يوم شكل وتقنية

  196. سيئ جدا ما توقعته كذا خيب ظني بحول لنظام الاندرويد محبط جدا ليش يا أبل كذا ليش احبطتيني

  197. بيقول القداحي صديقي واخي انو سوف يرمي الايفون من الطابق العاشر لان شركه ابل اثبتت فشلها وبجدارة وانا متضامن مع صديقي سوف ارمي الايفون واشتري جهاز نوكيا ابو بيل ………………

  198. شي رائع أنا أحب كثيرا منتجات آبل وكل أجهزة آبل عندي بس سؤال متى يصبح متوفر في سوق الشرق الأوسط ؟

  199. لايوجد شيئ جديد فقط انحف واطول نريد شيئ مثل كيبورد ليزري او اي شيئ تكنولوجي
    الجهار الايفون 5 لايختلف عن الاجهزة الاخره…….

  200. شي رائع أنا أحب كثيرا منتجات آبل وكل أجهزة آبل عندي بس سؤال متى يصبح متوفر في سوق الشرق الأوسط أرجو الإجابة عن سؤالي لو سمحتم ؟ وكم سعره؟

  201. يارب ابل ما تخيب ظننا ويكون الجهاز يستاهل سعره فانا مقتنع ان ابل هي افضل شركه للهواتف الذكيه

  202. واخيراً أتا اعظم هاتف في العالم ايفون 5 + iOS 6 + المواصفات الجديده ياليت يكون عندي The Best mobile in the World

  203. بإنتظار الضيف الجديد من عائلة آبل
    تيم كوك يقول ٩١٪ من مستخدمي الأنترنت عن طريق الآيباد لا أعلم ماذا يفعل الآخرون بالأجهزه اللوحيه قمة الثقه

  204. لحد دلوقتى عااااااااد ومفيش حاجه واو يعنى تخلينى اسيب موبيلى واجيبه بالنسبه للسرعه والجرافك وكدا المعالج القديم لحد دلوقتى مفيش لعبه قادره تستغل كامل قدراته فا الجديد اعتقد كلوش لزمه فى الوقت الحالى سرعه الاتصال مفيش شبكه عندنا حاليا البنيه التحتيه بتاعتها تقدر تلبى السرعات دى فا بردوا مش وقتها على الاقل للمنطقه بتاعتنا

  205. الله وناسه لحظات ممتعه من ابل .. بس وين صور الايفون ياللي حضرتو ترا وراكم ناس منتظره ههه

  206. انا اقول ان الشركه إذا لم تعمل شي مخاالف ومغاير عن المعروف اقصد تنزل جهاز بشكل مختلف وأفضل وإلا فإن ساامسونج سيكون لهاا الحظ الاكبرر في المبيعات من جهازها الاخيرر
    وكما عودتنا آبل بأنهاا تخذلناا في كل مره فأتمنى ان تكون عند حسن ظننا

  207. متى متى متى متى اللي اشوفك يا أيفون ٥ الصيف جاء وراح وما شفناك. اش دعوه تتغلى علينا.

  208. للاسف سنتفاجئ بعدم صدور ايفون 5 او الايفون الجديد وكل مافي المؤتمر اصدار الايباد ميني الذي اتوقع اي يكون الاول في مجال الاجهزه اللوحيه 
    ابل برعه وعملت ثووووره في شاشه اللمس وبنظام القطاره لم تحترم عملائها بينما 
    اندرويد تفوقت في كل شي والاهم  احترام حاجه عملائهاا للابداع 
    الفصل  سيكون بعدالمؤتمر الذي لا اتوقع منه الكثير 
    ياابل تلغي وتمحو ام التطور المذهل في اندرويد ام نقول : شكرااا ابل    اهلاااااا  اندرويييييييد

  209. بدأت اكره ابل الامريكية وكرهها للعرب اللي للاسف مش فاهمين الجزء ده كويس اولا نقول كرهين العرب ليه

    بعض الخدمات المهمة جدا لا تدعم في بلاد العرب ( مسلمين) مثل خدمة سيري لا تدعم اللغة العربية تدعم في التحديث الجديد ios6.1.1 لا يدعم اللغة العربية
    وخدمة الخرائط ثلاثية الابعاد غير مدعمة في مصر والدول العربية …. ياجماعة دي وجهة نظري محدش يزعل مني
    بس بجد عمري ماهشتري اي منتج من ابل تاني حتي يحترمو العرب ويفكرة فيهم كعملة محترمين … شكرا لكم سلة التطبيقات

  210. الله يعطيكم العافيه ومشكورين على الجهود المبذوله وانا بنتظار الخبر بفارق الصبر واتمنى يكون الايفون 5افضل من التوقعات ولكم منى كثير الشكر

  211. مع إحترامي للشركات الاخرى لأكن شركة آبل دائماً هي في القمة ؟هدا رأي الشخصي
    انشا الله بالتوفيق

  212. نصيحه لكل من يريد ان يشتري الجهاز الجديد ان ينتظر بعد نزوله اقل شي شهر لان السعر حيكون بالبدايه حراااااق وكله بسبب المستوردين وطمعهم

  213. نصيحه لكل من يريد ان يشتري الجهاز الجديد ان ينتظر بعد نزوله اقل شي شهر لان السعر حيكون بالبدايه حراااااق وكله بسبب المستوردين وطمعهم والا اشتروه عبر موقعهم

  214. نصيحه لكل من يريد ان يشتري الجهاز الجديد ان ينتظر بعد نزوله اقل شي شهر لان السعر حيكون بالبدايه حراااااق وكله بسبب المستوردين وطمعهم والا اشتروه عبر الموقع تبعهم سعرثابت

  215. إغلاق متجر Apple إستعداداً للكشف عن الـiPhone 5
    و كاتبين انتظرونا سنعود بكل اللغات الا العربية للاسف الشركة مازالت تعامل العرب بطريقة غير لائقة

  216. للاسف سنتفاجئ بعدم صدور ايفون 5 او الايفون الجديد وكل مافي المؤتمر اصدار الايباد ميني الذي اتوقع اي يكون الاول في مجال الاجهزه اللوحيه
    ابل برعه وعملت ثووووره في شاشه اللمس وبنظام القطاره لم تحترم عملائها بينما
    اندرويد تفوقت في كل شي والاهم احترام حاجه عملائهاا للابداع
    الفصل سيكون بعدالمؤتمر الذي لا اتوقع منه الكثير
    ياابل تلغي وتمحو ام التطور المذهل في اندرويد ام نقول : شكرااا ابل اهلاااااا اندرويييييييد

  217. نصيحه للك نصيحه للك
    أسئل مجرب ولا تسئل طبيب الان الأجهزة كثيره ونفس البرامج مثل جهاز هواوي رخيص ونفس برامج الايفون
    الواحد منا ايش يحتاج برامج واتس اب و بعض اللعاب
    صدقوني كلها مؤ جوده فكرو بكلامي

  218. لو يكون الأيفون5 مثل ما هو منتشر في الانترنت و بعض الصور المسربة له حسب ما يقول البعض سيشكل صدمة لمحبي الأيفون و أنا واحد منهم

  219. نشكر لكم جهودكم الطيبة والتي دائماً ما تسعدنا ونتمنۍ لكم مزيداً من التميز والتقدم ..
    اما بخصوص الايفون ف اعتقد ان ابل لن تفاجئنا مفاجأة كبيرة كما نتوقع فهذه سياسة ابل دائماً كما اعتقد ان المفاجأة الكبيرة ستكون في الجيل التالي من عائلة الايفون اذا كان هناك! .

  220. شكرا لكم اخبار التطبيقات

    هل سيتم عرضه مباشر و اذا كان نعم اين نستطيع مشاهدته واين يعرض ولكم الشكر

  221. كالعادة لن يرقى جديد ابل لمستوى التوقعات ، اتمنى ويتمنى غيري ان تغيّر ابل سياستها وتلبي طموح زبائنها والا ستكون هي الخاسرة

  222. طيب ابي اشوفه مباشر من اخبار التطبيقات ب الله احد يعلمني كيف الطريقه ي اخوان

  223. اشكر القائمين على أخبار التطبيقات بإطلاعنا على ما يحصل في سان فرانسيسكو بما يخص شركة آبل ، وأظن أن ما سيحصل في هذا المؤتمر سيكون مفاجئة عظيمة جدا للجميع .

  224. والله منتضر بفارغ الصبر والترقب ونتمنا ان يكون علا صبرنا وترقبنا له
    والاهم من ذلك ان تقدم لنا خدمات تخدم وتهتم بالعرب كمستخدم رئسي لابل وليس ثانوي

  225. إن شاء الله يكون على قدر التطلعات
    لكن هناك استفسار .. عن السعر .. لماذا السعر عندنا مبالغ فيه جداً .. وهل صحيح أنه في بلده الأصل لا يصل الى 300 $ ..و شكرًا لكم مقدماً ،،،

  226. سبحان الله في تسعينات القرن الماضي كانت ابل على وشك الإفلاس والآن تتسابق الناس على شراء أجهزتها .. ياليتنا نسعى الى فعل الخير كسعي معظم الناس إلى إقتناء التقنية

  227. شي جميل ان نتابع الحدث الجديد
    لكن الاجمل
    ان اكون من اول الناس التي تمتلكه

    ما في واسطه يا شباب
    شكرااااا

  228. شركة ابل لاتحتاج الى دعايه قد أثبتت احقيتها في التكنولوجيا العصريه الحديثة وتطويرها من اجهزه وتطبيقات فهي تصنع انسان مطور ومثقف وملم بكل تفاصيل الحياه وما يدور من حولك بكل وسائل الاتصال الايفون والايبود والايباد والماك تعتبر اكبر تشكيله في العالم اعمال وتصميم وترفيه وإدارة وتواصل الايفون ٥ سيكون تحفه تزين حياتك بكل تأكيد ثقتي في ابل كبيره سيكون الجهاز قمه بلاشك

  229. نحن بالانتظار
    وثقتنا باأبل تتجدد دائماً
    وثقتنا بموقعنا المحبوب اخبار التطبيقات دائماً موجوده
    وشكراً لكم جزيل الشكر

  230. طال انتظارك يا اي فون فايف

    معي ثري جي اس وقلت ما راح يتغير الا بآي فون فايف من ٢٠١٠

    تشكرات يا مشرفينا

    1. لا تغيره وانا بعد ماراح اغيره، خلنا ننتظر الايفون ٦ يمكن تكون مواصفاته تستاهل مو مثل ٥ مافيه زود عن اجهزتنا الا بكبر الشاشة

    1. فشل الجهاز صدمني بكل ماتعنيه الكلمة،،،
      في أجهزة بالسوق زيه وأحسن !!!!!!
      المعالج سبق وطرحوه بالأسواق !!
      الشاشة ليس من المهم تكبيرها !!! بل وإن شاشة
      سامسونق أفضل وأكبر !!
      ليس هناك شيء مميز طورته آيفون !!!!
      والبطارية ستبقى سيئة كما في السابق
      لأنهم لم يطورونها بالشكل المطلوب !!!!!
      يعني بالعربي انتهى زمان ابل وجاء زمان
      الشركات الأخرى مثل اتش تي سي وسامسونق
      وللمعلومية ترى اجهزة اتش تي سي أفضل وسامسونق أفضل من هذا الجهاز الدلخ !!
      فتحوا عقولكم ولا نخسرون فلوسكم على جهاز
      ما يستاهل !!
      من يوم مات ستيف جوبز والشركة صارت من
      سيء إلى أسوء ،،،
      عرفت من يوم انها ترفع قضايا ان جهازها فاشل
      للأسف الشديد

    1. بصراحه الله يعين الحين الناس تحتريه بالشرق الاوسط ومب جاءكم يا إخواني الا بعد كم شهر الله يعين لاكن لا ننسى اخبار التطبيقات علا التعب كأننا حنا جالسين معهم

    1. اعتقد والمتابعين اكثر الشائعات ان لم تكن كلها صدقت. من وجهة نظري لم تاتي ابل بجديد هذه المره وخاب املي فلو تغير الشكل الكلي لكان افضل اما الان فهو اشبه بفور اس مكبر وهذا بالنسبه لي لم يغير شي ولن ابحث عن ابل الا عندما تهتم بالعرب وتضع لنا اعتبار فنحن مستخدمون مثلنا مثل باقي الاسواق فلو ادخلت اللغه العربيه في برنامج سيري بدل ان تطرح علي مشاهده فلم لكان افضل ولكن سياسة الشركات الكبرى لاتعترف بالعرب ولاتلبي احتياجاتهم وهذه سياسة افقاد الاجيال لغتهم وثقافتهم لا امانع من اقتناء التقنيه ولكن ليكن لنا اعتبار لاننا نشتري تلك التقنيه

    1. هل يوجد فيه راديوFMبدون انترنت وهل يمكن أن يتم تبادل ملفات الصور الفيديو مع كافة الأجهزة عبرالبلوتوث

    2. هل يوجدفيه راديوFMبدون النت وهل يمكن أن يتم تبادل ملفات الصورالفيديومع كافة الاجهزةعبربلوتوث

  231. كنت قلقان اني مابشوف المؤتمر لكن ٱڵلّٰـھ يجزاكم خير يا اخبار التطبيقات عَـِِّّّـِِْْْلََـِِّّّـِِْْْےَََ جهودكم.

    1. جهاز مميز وبعض الناس مايملا عينه غير التراب الي يسمع بعض الناس يقول مغيرين شاشة وبطارية

    1. هذا السعر بالنسبة للجهاز بعقد لمدة سنتين مع احدى الشركات الثلاث( AT&T, Sprint or Verizon)

      بمعنى انك يجب عليك دفع مبلغ شهري لمدة سنتين على حسب الباقة التى ترغب بالاشتراك بها،

      من وجهة نظري المخيب للآمال هو ان الشركة لم تعلن عن اصدار الجهاز المفتوح على جميع الشبكات حتى الان ،، اعتقد بان السبب الرئيسي عدم توفر شريحة النانو الجديدة لدى الشركات الاخرى.

      بالنسبة للايفون 5 اعتقد ان الإشاعات التى انتشرت قبل إصداره أحرقت المفاجأة بحكم اننا تخيلنا كل ما عرض اليوم في المؤتمر .،،

    1. سلام عليكم تبون الصدج اليهاز شكلو زين لكن ماقيل فيه ليس بجديد يعني الجلكسي3 ياي بمعالج رباعي والشاشه اكبر وكمان في شي تاني بيگولك طورنا الاتصال وصار الحين اذا مابترد عالمتصل بتروحله رساله يعني هالسالفه صاير لها خمس سنين بالنوكيا .العجبني دمج سيري وصار سطر يديد بالكرافك

    2. الغريب ان سعر الـ ٦٤
      ٣٩٩ دولار ويعادل ١.٥١٢ ريال
      مع اني تأكد ان سعره اول ما ينزل عندنا ماراح ينزل عن ٥٥٠٠ ريال
      فعلاً شي محيّر

    1. بنشوف المؤتمر ولكـــًّٓـل حــّـًَْادث حديـًًّْٓث؟!
      وبعدين مـــٓا غيروا شي بس الشكل
      وش الفائدة حنا نبي معالج جديد نبي بطاريه قويه نبي أصلاح مشاكل ؟؟؟؟ اذا كانت أبل تطمح لشكل الجهاز ونحفه
      فراح تخسر كثييير ويقلْوّن معجبيها
      اما اذا كانت تطمح إلئ ما داخل الجهاز وتغيير وأضافة أشياء جديده فراح تربح كثير والعكس مثله هذي وجهه نظري
      وبنشوووف وش راح يصير مع ألأيام؟!!؟

    2. شفت المؤتمر كلله بصرااحه ابدعوو ابل هالمرة الايفون طالع يخقق والايبود تتش مرره حلو فيه الوان جديدة والايبود نانو مثالي لمحبين الاغاني وسعره ممتاز

    3. والله مقالة اكثر من رائعه و حديثكم اجمل من ما تم عرضه في الواقع اي أنكم ترجمتم كل شيى حتى وقت الحدوث
      لكم منا جزيل الشكر
      وجزاكم الله خير
      حيــــــــــــــ الله ــــــــــــــاك

    4. الله الله الله الله اللله الله امبر يا ابل بس انتظر ينزل بالسعودية اذا انا مو اول واحد يشتريه حلووووو يا ابل ما خيبتو امالنا كفيتو ووفيتو واحب اقول بااااااي يا جلاكسي اس٣ الاجرب نزل حبيبي ايفون ٥

    5. والله مقالة اكثر من رائعه و حديثكم اجمل من ما تم عرضه في الواقع اي أنكم ترجمتم كل شيى حتى وقت الحدوث
      لكم منا جزيل الشكر

    6. الله الله الله الله اللله الله امبر يا ابل بس انتظر ينزل بالسعودية اذا انا مو اول واحد يشتريه حلووووو يا ابل ما خيبتو امالنا كفيتو ووفيتو واحب اقول بااااااي يا جلاكسي اس٣ الاجرب نزل حبيبي ايفون ٥ يعطيكم العافية يا اخبار

    7. الله الله الله الله اللله الله امبر يا ابل بس انتظر ينزل بالسعودية اذا انا مو اول واحد يشتريه حلووووو يا ابل ما خيبتو امالنا كفيتو ووفيتو واحب اقول بااااااي يا جلاكسي اس٣ الاجرب نزل حبيبي ايفون ٥ يعطيكم العافية يا اخبار

    8. ممتاز .. مثل ماتوقعت بالنسبة للحجم ..

      بس مؤتمر تقني وجايبين فرقه موسيقيه ..!!!
      يبقى الكافر جاهلا ولو كان أذكى الناس ..

    9. صدمه ):
      اووووووف يالقهر ياخي غيروو الشكل غيرووو الشكل غيرووو الشكل مليينا منه.

    10. المعالج ثنائي النواه ويوجد بالسوق اجهزه كثيره رباعي النواه
      الكامرا 8ميقا بيكسل ويوجد بالسوق 12 ميقا بيكسل
      الشكل عادي ويوجد بالسوق احسن منه بكثير

      كيف اقوى هاتف ذكي بالعالم !!!
      تستنقصون عقول الناس

    11. خرررراافي خرررراافي خرررراااافي
      ماني مصدق
      إن شـّاء اللہ اول ماينزل بشترريه
      وربي ابدااع ياابل

      وشكرا يااخبار التطبيقات على الاخبار الحلوة

    12. من بعد طول انتظار خاب أملي
      بشتري جالكسي ٣ افضل و أرخص
      ما عملوا شيء غير انهم مططوا الشاشه صار شكله زي الخياره
      بعدين ايش قلة الاحترام لنا كعرب ! ما تبغى سيري تبعهم بالعربي بس ابسط شيء الآيتونز و الستور يكون عربي … مش اختارع ! بس المشكلة ما في احترام !

    13. والله العظيم أمركم عجيب شنو الغريب والجديد بالجهاز الجديد شنو دعمو العربيه بسيري لوشغلو البلوتوث اي معالج وأي شاشه الي يسولفون عليهه والله احنه مسخرة على هالردود الغريبه اصحووووووووووووو

    14. مساالخير ه الجميع بصراحه كشكل اوكي بس كنت اتوقع ينافس جلاكسي وسامسونج رباعي النواه ومن ناحية ايضا التصوير ماتغيرشي ومن ناحية ايتون الاحتكار مازاال ومافي شي جديد يحمس اني اشتريه بصراحه لاني استخدم ايفون٤اس وكنت افكر ابيعه واشتري ٥ كنت اتوقع راديو محلي بدون نت وارسال اف ام والكاميرا مزوده بمزايا افضل من سمسونج والبطاريه تكون خارجيه والذاكره تكون خارجيه استطيع تغيرها وقت ماشئت عموما شكرا لك وللحاضرين

    15. امممم مثل م توقعت .. لا جديد عند آبل ،
      الشكل شبيه كثير بالـ 4s
      المعالج اعتقد تفوقت سامسونق بالـ 3s
      الكام بعد سامسونق تتفوق
      باقي المميزات المذكوره جداً عاديه واقل من عاديه بعد وسبق ان طرحت بالنوكيا زماااان

      آبل مع نفسك ،

      اعرف وش يقصد بتحطيم الاسواق ؟!
      يمكن يقصد بتحطم الأيفون :)

      اممممم اعلن انسحابي ..
      وانظم لعائلة اندرويد و جالكسي S3 $

    16. كل الشكر لهذا الموقع العربي المحترم… الذي نعتز به، والذي كان حريصاً على نقل مجريات المؤتمر بكل دقة وأمانة، فأمتعنا وأفادنا وجعلنا في صورة أحدث مافي هذا العصر من تقنية رائعة متمثلةً بمنتجات أبل، كل الشكر والتقدير للعاملين بأخبارالتطبيقات على جهدهم المشكور، وإلى الأمام دائماً بعون الله.
      أخص بالشكر بالطبع كاتب المقالة الأستاذ كريم عبد العزيز وفقه الله.

    17. انا استغرب من اللي يقول بايخ
      وش تبي يسوون اكثر من كذا… تضغط زر يطلعلك وجبة كنتاكي ولا يصير بساط الريح ويطير بك بس ياليتني اقدر اشتريه

    18. اي حلو كنت ناوي استغني عن جالكسي اس٣ واخذ ايفون ٥ لكن بعد اللي شفته اقول لا غنى عنك يا سامسونج وبالأخص الوحش جالكسي اس٣

    19. مافي شئ مميز كل شئ كان مكشوف من قبل يعني وينك يابل مثل اولماحد يقدر يقول شكل الايفون كذا ولا يعرفون عنه شئ بس بصراحة جهاز عادي ولا فيه اي شئ جديد .

    20. لا ادري من اين جاءت اخبار التطبيقات بلقب
      “اقوى هاتف ذكي بالعالم” للايفون ٥ !!؟؟
      هل هو شي موثق ام مجرد كلام؟

    21. شي جميل الصراحه وأهنئ ابل علئ هذا الجهاز ألاكثر الرائع الذي فأجنئ الصراحه
      وكنت أتوقع انه لاجديد من أبل غير النسخ واللصق لكن أدهشت العالم وادهشتني وأهنئ أبل مره ثاااانيه وتستأهل علئ هذا الجهاز الخورافي من ناحيه ألاصدار ومن ناحيه البرامج ومن ناحيه الشكل ومن ناحيه المقاس ومن ناحيه المعالج والحمد لله ماخيب أآمالنا . وبخصوص شركه الثلاجات سامسونج أقله من الحييين مع السلامه مع أبل والجهاز هذا ما راح تقدرين تفوزين
      خليت في المغاسل أحسن لــك

      تحيـــّٓـاتي

    22. نقول الجهاز جمييل من ناحية كل شي
      لكن من ناحية الشكل ترا مليييييينا من أم امه

    23. الايفون ٥ الكاميرا حقته ٨ ميقا بكسل
      فهذا يعني ان الايفون القادم اسمه ايفون ٥ اس وبيصير كامرته ١٢
      وقسوا على ذلك باقي المواصفات
      هذي هي سياسه ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى