بالصور: طوابير طويلة امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5 غدا

ما من شك ان جهاز الايفون 5 من اكثر الاجهزة انتظارا وترقبا لدى هواة التكنولوجيا والهواتف الذكية، فلم يكد يمر اسبوع على اطلاق الجهاز حتى بدأت طوابير المتشوقين تطول وتنمو الى كل الاطراف امام متاجر ابل بالرغم من ان موعد اطلاق الجهاز لم يكن وشيكا.

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

من المتاجر التي تشكل امامها طابور المنتظرين مبكرا هو متجر ابل في الجادة رقم 5 وهو شارع شهير في مدينة نيويورك، حيث يقف الآن بصبر كافة عشاق منتجات ابل بكل عناد في انتظار فتح ابواب المتجر غدا الجمعة وإطلاق الجهاز.

وقالت التقارير الواردة من المكان، ان بعض الشبان المتشوقين لجهاز الايفون 5 اتخذوا اماكنهم في الطابور منذ يوم الاحد المنصرم أي منذ خمسة ايام.

بالطبع الدافع وراء تبكيرهم في الوقوف امام المتجر هو محاولتهم في الحصول على الجهاز قبل غيرهم، اضافة الى طموح البعض منهم في الظهور في وسائل الاعلام بوصفه يقوم بعمل غير روتيني ويشد انتباه الاعلام وخاصة مواقع الانترنت المتخصصة بالتكنولوجيا.

وعلى الرغم من التخوف ان يكون الجيل السادس من الايفون بديلا باهتا للجيل السابق له، إلا ان الاقبال عليه يقول غير ذلك لغاية الآن.

وكما هو متوقع سيتم اطلاق الجهاز في المتاجر غدا الجمعة الحادي والعشرين من سبتمبر. الآن وبعد ان نفذت الدفعة الاولى من كمية الاجهزة المعدة للتسويق الالكتروني للجهاز، لم يبق امام الراغبين باقتناء الجهاز سوى التوجه للاصطفاف في الطوابير امام المتاجر وإلا عليهم الانتظار الدفعة الثانية من التسويق الالكتروني وهي في موعد لاحق بعد طرح الجهاز في المتاجر.

قبل عام من الآن حققت مبيعات جهاز الايفون 4 أس قرابة 4 ملايين جهاز في بضعة ايام هي الدفعة الاولى من المبيعات، وكان هذا رقم قياسي في بيع أي هاتف ذكي، ولكن هذه المرة سجل الايفون 5 انجازا جديدا في سرعة نفاذ المخزون، فقد تم بيع ما اعد من كمية للدفعة الاولى من التسويق خلال ساعة واحدة فقط، بعدما ظن المسئولون في ابل ان هذا سيكفيهم ليومين او ثلاثة. هذا ما يدفع المتابعين الى توقع ارقام غير مسبوقة في بيع الجهاز الجديد من عائلة الايفون.

يذكر ان الايفون 5 سجل كذلك ارقاما قياسية من حيث المبيعات الالكترونية في تسع ولايات مختلفة وهذا مؤشر واضح على ان مبيعات الايفون 5 ستحقق ارقاما جديدة من حيث المبيعات.

هذا ولا يعتبر نجاح الايفون 5 امرا مفاجئا في نظر انصار التكنولوجيا التي تقدمها لنا ابل، فما هي المفاجأة التي يقدمها لنا الايفون 5 إذن بعدما كشفنا عن معظم مواصفاته قبل ظهوره بوقت طويل من خلال التسريبات والشائعات التي ترددت بكثافة عنه؟

ابل لا تزال تحتفظ ببعض المفاجآت تحت الطاولة مثل الارقام الحقيقية للمبيعات وهي معطيات سيتسنى لنا التعرف عليها في التقرير الاقتصادي القادم من ابل، وهي ارقام لا بد لها ان لا تدع مكانا للاستهانة بقدرات الشركة الاكثر ربحا في العالم.

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

طوابير امام متاجر ابل في انتظار الايفون 5

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

309 تعليقات

  1. والله انا اقول ماله داعي صدق

  2. ماله داعي ليش جال سين مثلن بي بيلقون استيف جوبز عل شكل ايفون

  3. شمو هل الوزه بعد شهر راح يتواجد ابسط المحلات

  4. والله جنون عذا

  5. طابور عشان جوال ايش البيك ولا الطازج

  6. بالنسبه للمكتوب أن الطوابير من قبل ب ٥ أيام هذا الكلام غير صحيح !! أنا شخصيا كنت متواجد اليوم الأول وما كان فيه زحمه واستطعت اشتري الجوال في ١٥ دقيقه تقريبا ( هذا في اليوم الأول ) أما اليوم الثاني فعلا زحمه ..

    • اصلا ماله داعي يطامرون هل المطامر الي يسمعهم يقول رخيص ولا في اليوم الاول ببلاش الا غالي ويطعل اكثره خرابات ازين يصبرون لين الله ييسر ويرخص الجهاز

    • ويطلع*

    • لواء الموسوي

      انته مبالغ في كلامك وانته انسان اصلا ماعندك ماركة الابل اوكي لن ابل لو تدري انته راح تجني الايفون والله كان عزلة ووقفت الانتاج مان الازدحام موجود والطوابير طويله حيل

  7. هذا شي طبيعي في الغرب .. ناس مرتاحين ومنظمين حيااتهم وعدهم حكومات تراعي مصالحهم اولا واخيرا .. يعني طبيعي من واحد عربي شايف القهر والضيم والظلم والفساد وصاير مكينه مال شغل في سبيل الغذاء !! هذا اذا لاكي يشتغل !! طبعا رح يعتبر هذا الشي جنون وبطر !!

  8. اف اف هل سيكون هناك جيل بريك في تحديث iOS 6جوبوبسرعة

  9. العالم وين وهذوله وين ، هسه أنا كمان بحب الايفون بس مؤ توصل اوكف طابور حته اشتريه …. عالم فاظيه ما عدهه شغل عمل

  10. سلاماات. تقول صافين في البيك

  11. والله شكله خياااااااال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*