منوعات

شاهدوا كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون

مثلما نعلم جميعا فقد نجحت وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” في ارسال المركبة الفضائية “كيوريسيتي” (الفضول) الى كوكب المريخ وجعلها تهبط بسلام على سطح هذا الكوكب “الاحمر” للبحث عن مقومات للحياة عليه، من اجل ارسال بعثة رجال فضاء في المستقبل.

شاهد كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون
شاهد كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون

يستحق الذكر ان المركبة الفضائية المذكورة مزودة بأحدث ما توصل اليه العقل البشري من تطور تكنولوجي وبلغت كلفة هذه الرحلة لغاية الآن ملياري دولار، ولكن يبدو ان هذه المهمة بدأت تأتي بثمار جهودها.

فقد شرعت المركبة “كيوريسيتي” بارسال الصور الرائعة لسطح المريخ، وأذا كنت من مستخدمي الايفون، فإنك تستطيع مشاهدة هذه الصور من كل الجوانب، لأنها تلتقط بعدسة فتحتها دائرية أي 360 درجة، ولهذا يمكنك الاستدارة بجهاز الايفون بيدك لتشاهد المنظر من حولك.

الكاميرا التي تنقل اليك الصورة مثبتة اعلى المركبة الفضائية ويمكنك ان تشاهد كل شيء من حول المركبة ومن كل الجهات بل واسفل المركبة.

كيف يتم ذلك؟ عليك اولا تشغيل متصفح “سفاري” في جهاز الايفون، ومنه زيارة هذا الموقع الذي يقدم هذه الخدمة، وبعد دخول الموقع وانتقاء المشهد الذي تود مشاهدته، يمكنك الاعتماد على مجسات الايفون للحركة، أي انك تحرك جهازك في الاتجاه الذي تريد رؤيته على شاشة الجهاز، وكذلك الى الاعلى او الاسفل لتشاهد ما يوجد الى الاعلى واسفل قدميك، وكل هذاعلى كوكب المريخ مباشرة.

اليس هذا رائعا؟

إضغطوا هنا للمشاهدة ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫295 تعليقات

  1. انتم مالكم عقول هم جايبين الخبر بجميع قنوات الاخبار وتقولون كذب
    انتم شفتم الصور كاملة علشان تقولون كذب ودافعين مليارين وبيكذبون على جميع العالم ههههههههههههههه الحمدلله على نعمت العقل

  2. ياربي ابي افهم شي الكاميرا في ايش معلقه يعني نازله من السماء ولا من الشمس وقالوا الغرب اختراعات ههههههه

  3. الله العالم ان هذي الصور ماخذينها من طاش ماطاش يوم طارو من بيتهم وطاح بربع الخالي حول راعي الغنم وشكرا مجرد تخمين

  4. يا اخوان.. هادا كله كدب وخدع بصرية…انا شايك علا ويرليس بطيئ كتير.. ولما احرك الصورة بتطلع سريعه كانها تصوير مباشر… لو انها من المريخ .. بدها سرعة نت عالية كتيييييير عشان الصورة تكون واضحة

  5. والله استغرب من بعض العقول لهادرجه تافهه وسخيفه وتفكيره مظروب أمريكيا تكذب وايضا احد علماء الاسلام قال انه لايمكن الوصول لسطح القمر وكذبوا وقالوا انهم وصلوا القمر وحاطين العلم يرفرف وانفظحوا واقرأ من سخافة التعليقات وحده تقول انه ممكن نعيش على المريخ كبروا عقولكم يعني بنهج عن يوم الحساب والله سبحانه يقول الارض يولد فيها الانسان ويموت كيف بتعيشون على المريخ..؟! اتمنا ان بعض العقول تفتح وتعي وتتثقف وتترك الوهم اللي معيشته أمريكيا فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق