جونتان: هدف ابل ليس الربح وانما تطوير اجهزة جيدة

يقول ايف جونتان – الذي يشغل منصبا رفيعا في “ابل”، وهو مدير عام فرع التصاميم الصناعية في الشركة، ان شركة “ابل” لا تتطلع الى الربح في المقام الاول وإنما تسعى الى تطوير اجهزة على مستوى رفيع قبل أي هدف آخر.

جونتان: هدف ابل ليس الربح وانما تطوير اجهزة جيدة

جونتان: هدف ابل ليس الربح وانما تطوير اجهزة جيدة

وكان جونتان قد ادلى بهذه الاقوال اثناء مؤتمر عقد في السفارة البريطانية، بثت وقائعه على موقع Wired. ومما قاله جونتان: “نحن راضون تماما عن الارباح التي نحققها، ولكن هدفنا الاساسي ليس تحقيق الربح المادي. ومع ان هذا يبدو كشعار أجوف، إلا انه حقيقة قائمة، فنحن نسعى لتحقيق هدف أسمى من هذا، رغبتنا الدائمة في انتاج اجهزة بجودة عالية، هي الحافز الاول في عملنا. فإذا نجحنا في هذا سيحب الناس اجهزتنا وإذا كان لدينا قدرات لانجاز هذه المنتجات فإننا سنتمكن من تحقيق الربح المادي كذلك”.

وتابع ايف حديثه موضحا ان اول عنصر يجب الانتباه اليه هو التصميم، وتطرق الى المصاعب التي تعترض الجهاز قبل بلوغه تصميمه النهائي الجيد ، وأكد على ضرورة التركيز المتواصل اثناء مراحل العمل لكي تحصل على منتج يحظى بإعجاب الجميع ويكون على المستوى المطلوب.

وقال جونتان: “التصميم الممتاز امر يصعب تحقيقه. التصميم الجيد يعتبر عدوا للتصميم الممتاز. ان تصميم امور يسهل تصنيعها ليس بالمهمة العسيرة، ولكن عليك ان تكون فريدا بما تصنع، ومن هنا فإنك تقف امام العديد من التحديثات على مختلف الاصعدة”.

وتطرق ايف جونتان في سياق حديثه عن تأثير عودة ستيف جوبز الى شركة “ابل” في عام 1997 وكيف انقذت هذه الخطوة شركة “ابل” من الافلاس، مشيرا الى ان ستيف جوبز كان يهتم بإنتاج الاجهزة عالية الجودة ولا يهتم كثيرا بتحقيق الارباح المالية التي جاءت من تلقاء نفسها عند طرح الاجهزة الجيدة في الاسواق.

وقال جونتان ان كل من سبقوا ستيف جوبز في ادارة “ابل” كانوا يتطلعون طوال الوقت الى تحقيق الارباح المالية في المقام الأول، لهذا كانوا يقلصون من الانفاق بغية تحقيق موازنة ايجابية. واختتم ايف جونتان حديثه بالتأكيد على ما كان معروفا من قبل ان شركة “ابل” لا تتبع سياسة استطلاع الأسواق قبل اختيار منتجاتها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

160 تعليق

  1. هدف كل شريكة ان تبهر الناس و تحصل على الربح …

    • ابل مسكينه مو هدفها الربح
      والله انه صادق مو هدفها الربح. هدفها أهداف شيطانية عليها اللعنه والآن وصلت الساعة اللتي أعلن عنها قبل ١٥ سنه.
      كل من يتقي الله لايشتري هذه الساعة ولا يهديها لأحد بتاتا ولاحتى يفكر فيها

  2. هلا قالو بينزلون ايفون 5 شهر 8/19

  3. قم بس قم
    قال هدفهم مش الربح وراس مال الشركة بالمليارات وكل شي بالدولار الله يجعلكم بالحمى . ذبحتونا .

  4. شي جميل صراحة

  5. عادل السرحاني

    كشكرا اخباريتنا

    لكن ما هي ربحيه هذا مو صحيح واسعار الاجهزه الغاليه وش معناته

  6. مافي شركه بالعالم الا وهمها الوحيد الربحيه ام كلام جونتان كلام اعلانات لاغير

  7. ابل ام اغبا ماعندهم عقل

  8. محمد الشريف

    السلام عليكم
    ياجماعة الخير ما ابغا اعيد بالكلام بس بقول اي محل او مؤسسة او شركة ما فكو الا للربح ليه يفك لو ما يبغا يربح
    لكن اذا كان الربح ياتي مع ارضاء الزبون والجودة العالية فهذا ما تفعله ابل جودة عالية وجمال بالتصميم وربح كمان كذا حققت رغبة الزبون ورغبتها وشكرا جزيلا

  9. علي ..استراليا

    هل يعقل ان أسعار اي فون بهذه الارتفاع الصاروخي.في أنحاء الارض. وأنها لا تباع الا مع عقد لسنتين مع شركة مرتفع جداً .. ولا أتمكن من شراء الايفون الا من مكتبين فقط لابل في ولاية كبيرة مثل فيكتوريا .. وان سعر ألايفون 3Gنزل للتو واصبح ب700$ وبعقد سنة .. احب منتجات ابل واعتبرها الارقى في العالم ولدي جهازين ايباد الجديد وكذلك ايبود .. ولكن الايفون غال جداً .. ورحم الله منتجات كالاكسي التي أنعشت محبي السمارتفون بمنتجاتها التي ليست برخيصة ولكن أهون من الايفون …
    يقول لا نهتم الأرباح ؟؟ على الاقل ارفقوا مع الإيباد سماعة الأذن ..وهل لمستخدم الإيباد ان يستغني عنها ؟

  10. اصلا هدف شركة ابل هو ربحيا ولاكن اذاكن المنتج الذي تبيعه ذو جودة عالية وان لم تبخل الشركة فسوف تأتيهم الارباح والشهراة اسرع من ان اجهزتهم تكون ذات جودة جيدة وان يحاولو ان ينقصو من موا صفت الجهاز من اجل التوفير فاهاذا يقلل من سرعة اشتهارهم و ارباحهم وان لم توجد الارباح لن توجد الشركات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*