ارشادات

ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6 الاخيرة ؟

يلاحظ في النسخة التجريبية “بيتا” من أحدث نظام تشغيل من “ابل” وهي النسخة التجريبية رقم 3 من iOS 6.0 التي ستعتمد في الايفون القادم حسب كل التوقعات، انها تحتوي على عدة خصائص لم تكن قائمة من قبل ومن بينها امكانية تحميل التطبيقات المجانية من متجر “ابل” دون الحاجة بفتح حساب (Apple ID) او حتى الاتصال عبر حساب قائم.

ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6.3 الاخيرة ؟
ما الجديد في النسخة التجريبية iOS 6.3 الاخيرة ؟

وكما يعلم جميع مستخدمي النسخة 5.1.1 وما قبلها من نظام “ابل”، انه من اجل تحميل أي تطبيق من متجر الشركة، فإنك مطالب بالاتصال عبر حسابك في “ابل” او انشاء حساب كهذا لكي تتمكن من تحميل التطبيقات حتى المجانية منها، غير ان هذا الوضع تغير مع ظهور النسخة التجريبية الثالثة من 6.0 من نظام “ابل”، ومن المنتظر ان تعتمده الشركة مستقبلا.

في الحقيقة، لا منطق ابدا في ارغام المستخدم على انشاء حساب له في “ابل” لكي يحمل تطبيقات مجانية من متجرها، لأن هناك العديد من المستخدمين ممن ليسوا مغرمين بشركة “ابل” ولا يريدون فتح حساب فيها مع انهم يستخدمون احد اجهزتها، كما هناك نسبة لا بأس بها ممن لا يتدبرون الامور التقنية لدرجة فتح حساب مع كل ما يرافق هذه العملية من اسئلة وشروط حماية وما الى ذلك.

والمنطق السليم يقول انه لا داعي حتى لاستخدام معطيات بطاقة الائتمان التي تطلبها “ابل” من اجل فتح حساب لديها عند تشغيل احد اجهزتها لأول مرة. حتى ان تشغيل الجهاز اصبح مستحيلا في النسخ الاخيرة من نظام التشغيل، قبل فتح حساب مع تعبئة معطيات بطاقة الائتمان، ولهذا كان المستخدمون يلجأون الى حيلة البدء بتحميل أي تطبيق مجاني ومن هناك ضبط الاعدادات على حالة None غير الواردة كخيار منذ بداية التسجيل.

وعلينا ان لا ننسى ان طلب معطيات بطاقة الائتمان من المستخدم يشوبه الشك والقلق لأسباب عديدة رغم اجراءات الحماية في شركة “ابل”.

وبالعودة الى الخاصية الجديدة في النسخة الثالثة من 6.0 IOS التجريبية من نظام “ابل”، وهي تحميل التطبيقات المجانية دون الحاجة بفتح حساب مستخدم لدى “ابل”، فإنها تعتبر تطورا ايجابيا نحو تسهيل استخدام اجهزة الشركة وتجنب ما هو غير ضروري من اجراءات عند استخدام الاجهزة.

ولكن ماذا بشأن التطبيقات التي حملناها في الماضي ومسحناها من الجهاز، كيف لنا ان نتذكرها او نعود اليها ؟ من المعروف ان في متجر “ابل” امكانية حفظ تاريخ تحميل التطبيقات وتسلسلها بالتفصيل، ويستطيع كل مستخدم متى شاء العودة الى هذا التاريخ المدون والإطلاع على التطبيقات القديمة التي كانت في جهازه ذات مرة ومسحها لسبب ما، ويستطيع تحميلها مجددا من ذاك المكان، بالنقر عليها مباشرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫198 تعليقات

  1. السلام عليكم ، شكراً أخبار التطبيقات على جهدكم .!

    ولكن أنا إصدار جهازي حالياً 4.3.5 من مدة طوييلة لم أحدثة ولأن كيف يمكنني التحديث لأخر إصدار

    وشكراً

  2. أنا للحين ما عملت اي اختراق مايسمي ب( الجيل بريك)لي أي جهاز ايفون عندي ومعتمد ع الابستور في تنزيل البرنامج صحيح ما يوجد برامج كتيره متاحه بس الحمدو لله أجهزتي ما عمرها في يوم خربت او علقت او صار عليها شي وانا انصح جميع مستخدمي الايفون مايعملو اختراق لي اجهزتهم

  3. أشغلونا كل يوم نظام ويحطون فيه ميزات جزئية
    ويومين ونزلوا اصدار جديد زودوا فيه ميزة ولاميزتين
    وحدث نظامك
    ياخوي تأخروا ونزلوا تحديثاتكم في نظام يكون جامد ويستاهل الواحد يحدث جهازه عشانه
    انتظروا كم اسبوع بعدها بيجيكم .6x
    ونقول ياليتنا صبرنا عشان الميزة الفلانية الجديدة
    والله أتعبونا واشغلوا روسنا

  4. قلت الحين شي واااااااو. !!!!؟
    ياااا خووووي ابل ناااااايمه بالعسل …. بعدين سياسة القطاره الي تتبعها ابل صارت ممله مررره ..
    الشركات الثانيه تقدم الافضل …….

  5. بالنسبة للي يسالون عن موعد اصدار النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS6 في خريف ٢٠١٢ بإذن الله ،،، وراح تطلع لكافة المستخدمين في الاعدادات ،،، اما بالنسبة لمستخدمين السيديا فانصح انهم ما يحدثون الين يتم اصدار جيلبريك خاص بالاصدار وما اتوقع انه ياخذ وقت طويل ،،، وبالنسبة للميزة الي تكلم عنها اخبار التطبيقات هذي لا تعتبر الا ميزة ثانوية من الميزات الي بتكون موجودة في الاصدار الجديد واتوقع الاغلب منكم شاهد المؤتمر ويعرف انا ايش اقصد ،،، فلا تجون تدورون على الامور البسيطة الي طورتها الشركة وشوفو الاشياء الاساسية ،،، كمثال: في الاصدار الجديد اصبح بامكانك استخدام برنامج Maps كنظام ملاحة متكامل وراح يقوم باعطائك ارشادات الطريق صوتيا وايضا يعمل اثناء قفل الشاشة صوت وصورة ،،، يعني عطوكم navegatin مجاني ،،،،
    اعتذر على الاطاله
    وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق