كيف نوصل جهاز الايفون بشاشة التلفزيون؟

تعتبر شاشة الايفون صغيرة بغض النظر عن كمية البيكسلات التي تحاول في كل مرة “ابل” ان تزجها في هذه الشاشة حتى وإن كانت الشاشة من فئة “رتينا” فهي لا تزال صغيرة ومزعجة لمن اعتاد على مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على جهازه، فهو لن يستمتع بمشاهدة التفاصيل الصغيرة الدقيقة على شاشة بهذا الصغر لا يتعدى قطرها 3.5 بوصات.


احد الحلول لمثل هذه المشكلة هو وصل جهاز الايفون بشاشة التلفزيون ومتابعة محتويات الايفون على شاشة اكبر.

لأول وهلة يبدو الامر حلا رائعا. ودعونا نعتقد ان كلا منا يملك شاشة كبيرة في صالون بيته وذات جودة فائقة، فلماذا لا نستغل هذه الشاشة للاستمتاع بمحتويات الايفون؟ الاجابة عن هذا الاستفسار من شقين: الاول ان الامر ممكن وسهل والشق الثاني من الاجابة ان الامر يكلف بعض النقود والسبب يعود لشركة “ابل” من جديد.

الاتصال بواسطة الكوابل

الاتصال بواسطة الكوابل

الاتصال بواسطة الكوابل

الطريقة الاولى لوصل الايفون بشاشة التلفزيون هي عبر كابل. من الصعب استخدام أي كابل لوصل هذين الجهازين بسبب مخرج جهاز الايفون الخاص، ولذلك هناك ثلاثة انواع من الكوابل متوفرة في الاسواق:

اولها هو كابل HDMI وهو وصلة رقمية متوفرة في شاشة التلفزيون ذي خاصية HD وإذا كان بحوزتك ايفون 4 أس فإنه سيعرض لك على شاشة التلفزيون ليس فقط الصور والفيديوهات، وإنما كل محتويات الجهاز. (هذا الكابل لا يدعم اجهزة 3GS).

الكابل الثلاثي التقليدي

الكابل الثلاثي التقليدي

الوصلة الثانية هي باستخدام الكابل الثلاثي التقليدي وهو عبارة عن كابل بثلاثة رؤوس الاصفر والأحمر والأبيض الذي كنا نستخدمه في الماضي في الاجهزة السمينة من التلفزيونات، ولكن من نواقص هذه الكوابل هي الجودة المتدنية وقد يفضل المستخدم متابعة الصور على شاشة الايفون الصغيرة بدل الشاشة الكبيرة بجودة متدنية.

النوع الثالث من الكوابل هو عبارة عن كابل بخمسة اطراف بدل ثلاثة، وكل من هذه الاطراف بلون مختلف ويعتبر هذا الاتصال تماثليا تقليديا ولكنه يحقق نتائج جيدة نسبيا، ولكن لا ننصح بشراء مثل هذا الكابل قبل التحقق من وجود منافذ له في جهاز التلفزيون.

الطريقة اللاسلكية هي الافضل والاسهل…

إذا كان من الصعب عليك ان تتعامل مع الكوابل ووصلها، فهناك طريقة اسهل وأفضل لوصل الايفون بجهاز التلفزيون، وهي من خلال تطبيق معروف يطلق عليه AirPlay الذي يتيح الامكانية للمستخدم مشاهدة محتويات جهازه الايفون على شاشة التلفزيون.

ولكن هنا كما في بقية انواع الوصل بين الجهازين، عليك مراعاة متطلبات ليست بهذه السهولة. اذا كان جهاز التلفزيون في بيتك Apple TV فلا مشكلة في تحقيق هذه المهمة، ولكن الاهم هو كيفية القيام بذلك في حال كان التلفزيون البيتي من نوع آخر.

بواسطة التطبيق المذكور تستطيع الاتصال بجهاز الاستقبال للبث التلفزيوني Reciever من خلال شبكة الانترنت اللاسلكي، ولكن الاهم هو ان  يكون “الرسيفر” قادرا على قراءة شيفرة جهاز الايفون والتعرف عليها ونقلها الى شاشة التلفزيون، لأنه ليس كل جهاز “رسيفر” قادرا على ذلك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

222 تعليق

  1. لا استطيع تشغيل مقاطع الفيديو

  2. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي أيفون ٦يشتغل عليه هذا

  3. حلو جداً

  4. انا جربتها والحمدلله ضبط معي

  5. شكرا لكم على الشرح بس هاذي ماترهم على الايفون 5 و 6

  6. شباب عندي وصله الاتش دي بس ماتشتغل في جوالي وتشتغل في جوال ثاني اذا شبكتها فجوال يقلي الجهاز الملحق لايدعمه الايفون ايش الحل

  7. الأداة إسمها disblay
    السورس بيق بووس

  8. الحمد لله استطعت تشغيل الوصله الموجودة في الأعلى على جهازي الايفون فور بعد جهد كبير وبحث لطريقة التشغيل الى أن وجدت سورس اشتريتها بحوالي ٣دولار ونجحت في تشغيل الايفون على التلفزيون طبعاً الايفون ٤sلايحتاج للسيديا ولا لاسورس يشتغل مباشرة على التلفزيون طبعا لدي التحديث السابع. أشعر بالفرح وأتمنى أن يستفيد الجميع من تجربتي. وان اختصر عليهم الطريق.

    • لو سمحت ممكن تساعدني ابي اشتريها وما اعرف وين تتوفر
      من وين اشتريتها ؟

      شكرا لصاحب الموضوع

    • فايز الشميري

      هاذي هي الأداة تقدر تشتريها من السيدياء Displayout

  9. هل نستطيع ايضاً للالعاب والبرامج او فقط للصور والفيديو ؟

  10. ياجماعه مشتري قطعه HDMI من امريكا بس مو راضيه تشتغل في لها اعداد في شي افيدوني

  11. لا يدعم الايباد
    5.0.1 الفيرجن حق الايباد
    جرب وحاولت لا استطيع

  12. لا استطيع تشفيل الايباد بوصلت الhd

  13. شكرًا اخبار التطبيقات ماقصرتوا

  14. يعني لازم الكوابل او عادي اسخدمت الشاحن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*