أبل تفوز بقضية حظر تسويق جهاز جالاكسي نيكسوس في الولايات المتحدة

ضمن سلسلة النزاعات القضائية بين شركة “ابل” وسامسونج في اروقة المحاكم في مختلف الدول صارت تصلنا مع كل اسبوع تفاصيل قضية هنا وأخرى هناك، تارة سامسونج ضد ابل وتارة أخرى ابل ضد سامسونج وهكذا حتى باتت الملفات القضائية بين العملاقتين تشغل الكثير من المحاكم في كل ارجاء المعمورة.

أبل تفوز بقضية حظر تسويق جهاز جالاكسي نيكسوس في الولايات المتحدة

أبل تفوز بقضية حظر تسويق جهاز جالاكسي نيكسوس في الولايات المتحدة

وفي آخر حلقة من هذه النزاعات بين الكبيرتين،  ربحت “ابل” قضية كانت قد رفعتها منذ عدة أشهر ضد سامسونج في الولايات المتحدة. وتمكنت “ابل” من استصدار قرار من المحكمة يقضي بمنع تسويق هاتف Galaxy Nexus في الولايات المتحدة مما يعتبر ضربة مؤلمة موجهة بالأساس لشركة جوجل قبل ان تكون موجهة لشركة سامسونج.

وادعت “أبل” بأن نظام أندرويد ينتهك أربع براءات اختراع تعود لها، الأولى هي طريقة تمييز نظام التشغيل بين النص والأرقام (في حال كان رقماً يمكن الضغط عليه للاتصال به مثلاً)، الثانية هي التنبؤ بالكلمات في لوحة المفاتيح اللمسية، الثالثة هي السحب لإلغاء تأمين الشاشة slide-to-unlock، أما الرابعة فهي تتحدث عن واجهة بحث موحدة Unified Search تسمح لنظام التشغيل بالبحث سواء داخل الجهاز أو على الويب من نفس المكان.

ومما يثير الانزعاج لدى جوجل بالذات ان الجهاز المذكور نيكسوس سيكون اول جهاز بعد اللوحي من نفس السلسلة الذي سيحمل نسخة Jelly Bean من نظام الاندرويد، وهو سيكون بمثابة الجهاز الذي سيتعرف الامريكيون من خلاله على النسخة الجديدة، وبهذا المنع تتلقى جوجل ضربة قاسية.

يذكر انه صدر قبل ايام من هذا القرار، حكما قضائيا آخر حظرت من خلاله المحكمة بيع الجهاز اللوحي جالاكسي تاب 10.1 ، وهناك من يتوقع ان تحاول ابل استصدار حكم قضائي يحظر تسويق جهاز جالاكسي أس 3 في الولايات المتحدة، مثله كمثل الجهازين الآخرين ولنفس الاسباب، وهي محرك البحث المستخدم فيه وهو Unified Search.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

178 تعليق

  1. مبروك ابل واكيد ماحدى رح يقدر يصنع متلك مهما حاول يسرق جهودك

  2. اجهزة ابل اول اجهزة ذكيه صنعت للمستخدم الذكي والراقي
    ويكمن التشويق في اضافة السيديا لنظامه
    اما مقارنة شركة ابل مع الشركات الاخرى كالسامسونج فلا يوجد مقارنة ابداً واطلاقاً من حيث التقنية والمظهر والجودة
    ولاننسى ان مخترع الايفون هو من احد المخترعين السوريين
    العرب
    فإن مخترع ايفون وايباد سوري الاصل والده من مدينة حمص السورية خريج علوم سياسية من كاليفورنيا اسمه عبد الفتاح جندلي وامه امريكية Joanne Carole Schiebleعاش مع اخته مصيبة ومرارة طلاق الوالدين حيث عاد الاب السوري الى بلده تاركا الولدين ستيف ومنى لامهما التي تركتهم بدورها للتبني لدى عائلتين امريكيتين حيث عاش الولدين بكنفهما وغيرا دين والدهم المسلم السوري الى الكاثوليكية حيث كان عليها من تولى رعايتهما .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*