تقارير

مقارنة بالفيديو: Siri من ابل مقابل Voice Search من جوجل

قد يجد البعض ما يثير الابتسامة في مثل هذه الاختبارات المتكررة للمقارنة بين خدمتين متشابهتين او جهازين متشابهين من شركتين مختلفتين، لأن السؤال الاساسي المطروح يبقى معلقا دون ان نجد الاجابة عنه: من ينسخ عن من ؟ ومن يقلد من ؟

Siri من ابل مقابل Voice Search من جوجل
Siri من ابل مقابل Voice Search من جوجل

في الحالة التي امامنا وضعت “المساعدة الشخصية” Siri من “ابل” مقابل خدمة Google Voice Search لاختبار مدى كفاءة كل منهما بالرغم من انه لا يمكن تحديد ايهما الاصل وايهما التقليد، مع ان “ابل” هي من منحت هذه الخدمة انتشارا واهتماما واسعين، ولكن هذا لا يعني انها اول من استخدم التعليمات الصوتية للتعامل مع الجهاز الذكي.

لهذه الغاية لجأ موقع TechnoBuffalo الى تنظيم هذه المقارنة بين جهاز ايفون يعمل بنظام iOS 6 وتحديدا بنسخته التجريبية الثانية، في حين الجهاز الآخر هو نيكسوس ويعمل بنظام اندرويد 4.1 “جيلي بين”، وهي احدث نسخة من الاندرويد.

وكما ستلاحظون من الفيديو المرفق، ان جهاز الاندرويد اسرع في تقديم الاجابات عن الاسئلة المطروحة على الجهازين معا، ولكن ردود الايفون تتميز بأنها ذات صوت انساني اكثر من الصوت المنبعث من جهاز الاندرويد.

يذكر ان الجهازين كانا متصلين بنفس شبكة الانترنت عبر اتصال WiFi، شاهدوا:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫105 تعليقات

  1. اللي يقول الاس فويس اسرع نقول نعم

    والسبب واضح هو ان سيرفرات سيري عليها ملايين المستخدمين

    اما سيرفرات الاس فويس من الاندرويد عليها خمس اجهزة جالكسي اس ٣ او نكسس

  2. ما تلاحظون انه قاعد يظغط على الجلكسي اول مستحيل يكون الجلكسي اسرع لانه اخبار التطبيقات قالت بنفسها انه سيري اسرع من الجلكسي ؟؟؟

  3. بسسسسسسس قضية ان قوقل تدعم العربيه وبكافة الهجات حتى هي عندي احسن من الاي او اس ولو اني استخدم الايفون متى ابل تسمح بتبادل الملفات عن طريق البلوتوث بين كافة الاجهزه ومتى البطاريه تتحسن زي الاندرويد متئ؟ انا جربت الاندرويد لكن ماتحملته لاني مجرب الايفون قبل لكن الي من اول استخدمو الاندرويد متعلقين فيه وهذا حقهم لانه يمنحهم الحريه الطبيعيه بدون قيود زي ابل وبالفعل قوقل اسرع فالاستجابه غو غو غوغل للاماااام

  4. ههههههههـ

    استغفرالله الحين سامسونج ماقدرت تنجح في اختراعاتها على ابل تبون قوقل تنجح في اختراعاتها ع ابل!!
    ابل دائماً الاولى والكل بيتلهف في اقتناء آيفون5! وبتشوفوا

    شكرًا اخبار التطبيقات ..

  5. أعتقد ان جوجو هي ألاصل في كثير مما يخص التكنلوجيه وبما أنها شركة عملاقة ووثقه من نفسها قهي تتعون مع الشركات ألاخرى وتعطيهم فرصة للتقدم والتطوير وهذا شيئ جيد ومبارك الجهزين ممتازين وكل منهما محبيه ولاكن أبل لها لمسة خاصة تكاد تكون سحريه خاصة لدى بعض الناس … أشكركم ياتطبيقات وأشكرك يا أخ يوسف على الفيديو يا سلطان يوسف ، يوسف يا أيها الصديق أفتنىٰ ؟

  6. كما هو واضح بالمقطع الاندرويد اسرع استجابة وخصوصا ببحث الصور ( استجابة اسرع من المتوقع )،،
    لكن سيري له إيجابية من ناحية ان الأوامر الصوتية له نطاق اوسع من الاندرويد مثل ما شفتوا يوم طلب من كل الجهازين انهم يذكرونه ، وبرضه معلومات اكثر اذا بحثت عن شي مثل يوم سأل عن طول اللاعب

    1. وأرجو انه ما تعتمد المقارنة ، لأن النظام ‘بيتا2’ هذا اولا ، ثانيا ان من المعروف انه كل ما زادت الذاكرة العشوائية زاد الأداء عشان كذا انتظروا
      ايفون5
      ملاحظة: الذاكرة العشوائية لـ4S ، نصف الذاكرة لـS3

  7. العجيب في الامر ابل تبتكر الفكرة و السامسونج يطورها افضل من المصدر

    من الفيديو تفوق الاندرويد واضح

    لازم ينزل ٥ بمميزات جديدة لانه السامسونج متقدم
    نوت ٢ راح ينزل بسبتمبر و اي فون ٥ بأكتوبر

    تمنياتنا لكم بالتوفيق بالمنافسة هذي

  8. الجهاز. هذا. من جوجل. ولا من جالاكسي. بس. خيال. احسن من الايفون وفرق. بس اخبار التطبيقات ليش هذا الانحياز لاابل. كل المقارنة. مالقوا شي للايفون. قالو ا. صوت انسان. انا ابي المعلومة تكون اسرع وبا مظهر رائع وجميل للامام. نكسس. ًً

  9. يبدو جليا ان خدمة البحث الصوتي لجوجل متفوقة على سيري من ناحية السرعة وكذلك النتائج العملية وايضا الصوت في الخدمة بشري اكثر من سيري ولا أدري لما قال كاتب الموضوع عكس ذلك ، كما ان سيري لا تعجز وفي دول عدة عن اداء خدمات يسيرة مثل الاتصال الهاتفي او إرسال الرسائل وهذه المشكلة طرحت عدة مرات على صفحات الدعم لآبل وكالعادة لا حلول ولا إجابة شافية .. اعتقد ان جوجل تفوقت بشكل كبير على ابل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق