بالصدفة ؟ المميزات التي نسخها جالاكسي أس 3 من الايفون !

اطلقت شركة سامسونج نهاية الاسبوع المنصرم جهازها الجديد جالاكسي أس 3 الذي رأى فيه المراقبون المنافس الاقوى لجهاز الايفون 4 أس بل المنافس الوحيد الذي باستطاعته مزاحمة الايفون على صدارة الاجهزة الافضل في عالم الهواتف الذكية.

جالكسي اس 3 وايفون 4 اس

جالكسي اس 3 وايفون 4 اس

ولكن ومع ظهور الجهاز المفخرة للعملاقة الكورية الجنوبية سامسونج، تردد أصداء واسعة في كل ارجاء المعمورة وسط المهتمين بالتكنولوجيا الحديثة ولاسيما تكنولوجيا الاتصالات، والى جانب الصدى الايجابي وصيحات الاعجاب ظهرت على الفور الاتهامات الموجهة لشركة سامسونج التي تنسب اليها تهمة النسخ والتقليد لما يحتويه الايفون.

فأي البرامج الجديد التي جاء بها جالاكسي اس 3 وأيها يمكن اعتبارها تقليدا لما هو قائم في جهاز الايفون، حتى ولو بنسخة مختلفة ؟

برامج جالاكسي التي رأيناها قبل ذلك في الايفون !

المساعدة الافتراضية: او ما تعرف بتقنية التعليمات الصوتية التي عرفناها في جهاز الايفون 4 أس بتسمية Siri، ظهرت الآن في جهاز جالاكسي أس 3 تحت اسم S Voice وهي عبارة عن نفس الفكرة ولكن خدمات جالاكسي تبدو متواضعة قياسا مع Siri. فالخدمة في جالاكسي تقتصر على بضع العبارات والإجابات بصوت يفتقر للجودة.

All Share cast: هذه التقنية تتيح نقل فحوى شاشة الجهاز الذكي الى شاشات أجهزة أخرى عبر شبكة الانترنت اللاسلكية.

وتتيح هذه التقنية عرض محتويات الجوال الذكي على شاشة التلفزيون بواسطة وصلة WiFi. “ابل” عرفت هذه التقنية من قبل وأطلقت عليها تسمية Air Play وبمقدورها عرض الفيديوهات من جهاز الايفون والايباد مباشرة على شاشة التلفزيون وهنا أيضاً عبر الاتصال بالانترنت اللاسلكي، ولكنك بحاجة لتلفزيون Apple TV لكي تتمكن من ذلك.

All Share Play التي أتت مع جهاز جالاكسي أس 3 تمكنك من حفظ ملفات جهازك على جهاز الكمبيوتر ومواءمة هذه الملفات مع جهازك. خدمة مماثلة ظهرت من قبل في “ابل” وأطلق عليها خدمة iCloud للتخزين على “السحابة” التي تتوافق لإظهار هذه الملفات على أي جهاز مسجل باسم ذات المستخدم.

التصميم

لا تزال الحرب بين “ابل” و”سامسونج” دائرة في اروقة المحاكم منذ اكثر من سنة تحاول فيها شركة “ابل” استرداد حقوقها التي تعتبرها انتهكت من قبل “سامسونج” حين اتخذت لسلسلة اجهزتها جالاكسي خطا من التصميم مشابها لخط تصميم الايفون، على حد قول “ابل”.

من غير المعروف لغاية الآن هل التصميم الحديث بالكامل لجهاز جالاكسي أس 3 جاء تفاديا لنزاع قضائي جديد مع “ابل” ام ان للتصاميم موضة تتماشى معها شركة “سامسونج” كما تقول هي بنفسها؟

ومهما كان من امر لا بد من الاعتراف ان الجهاز الجديد جاء بتصميم جميل يبدو انه مختلف عن خط التصميم المتبع في بقية نماذج سلسلة جالاكسي وبعيد كل البعد عن خط تصاميم الايفون كذلك.

برامج جاء بها جالاكسي وليست متوفرة في الايفون!

Smart Stay: هذا برنامج شيق للغاية والاهم من ذلك انه يخص جالاكسي فقط، فهو يتابع حركة اعين المستخدم ويميز متى صرف المستخدم النظر عن شاشة الجهاز وعندها يطفئ الشاشة، ورغم ان شاشة الاجهزة عادة تنطفئ بعد مرور وقت محدد دون حركة، فإن هذا البرنامج يعتمد على حركة اعين المستخدم لأنه قد يكون يقرأ النص الموجود على الصفحة وقراءته بطيئة فلن يتم اطفاء الشاشة حتى يصرف المستخدم نظره عن الشاشة.

Smart Alert: في حال بقي جهاز جالاكسي بعيدا عن المستخدم مدة من الزمن، وحين يرفعه عن الطاولة فإنه يتلقى اشعارات بالرسائل الصوتية والمكتوبة والمكالمات التي لم يتم الاعتناء بها ومطالعتها. هذا الاشعار يمكن ان يكون صوتيا او عبر الارتجاج ثم اظهار ما تلقاه الجهاز ولم تتم مطالعته اثناء تواجده بعيدا عن المستخدم.

وبرنامج آخر غير متوفر في الايفون، وهو ان جالاكسي يميز رغبة المستخدم حين يتلقى رسالة نصية ولا يريد الرد عليها كتابة وإنما من خلال اتصال هاتفي. عندها يقوم الجهاز بالاتصال بصاحب الرسالة النصية فورا دون طلب هذا منه، بمجرد رفع الجهاز وملاصقته لأذن المستخدم.

كاميرا الجلاكسي تتمتع بمقدرة تمييز ملامح الاشخاص الذين تم تصويرهم وتضيف لكل منهم مستطيل بأسمه بل وترسل لكل منهم نسخة عن الصورة هذا في حال كان هؤلاء الاشخاص ضمن لائحة الاشخاص المدونين في الجهاز.

الشحن اللاسلكي هو من احد الامور الجديدة التي تقدمها “سامسونج” بجهازها جالاكسي وهي غير متوفرة في الايفون. الطريقة مبتكرة على اساس ان تضع جهازك على مسطح خاص ويتم شحنه دون الحاجة بكابل خاص بذلك. وهذه امكانية اضافية يمكن اقتناؤها مقابل الدفع الاضافي إذ ان الجهاز يأتي مع شاحن تقليدي في الصفقة الاساسية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

347 تعليق

  1. كلام فاضي الناقص شوف نفسه في جهاز صح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*