كعادتها: ابل تحطم رقما قياسيا بمبيعات الايباد الجديد

منذ أن ظهر في أسواق عدد من الدول مع نهاية الأسبوع المنصرم، تمكن جهاز الايباد الجديد من تحقيق مبيعات ملفتة للنظر وان يدر على خزنة شركة ابل ما لا يقل عن مليار ونصف المليار دولار خلال أيام معدودة.

زبون فرح بشراء الايباد الجديد

زبون فرح بشراء الايباد الجديد

وقالت أبل في بيان أصدرته أمس إنها تمكنت من بيع ثلاثة ملايين جهاز من النموذج الجديد من الايباد خلال أربعة أيام فقط منذ إطلاقه. فقد بدأت مبيعات الايباد الجديد كما هو معلوم يوم السادس عشر من الشهر الجاري. وبالرغم من الانتقادات اللاذعة التي وجهها الخبراء للأيباد الجديد لقلة التجديدات التي يتضمنها، إلا أن هذا لم يؤثر على اهتمام المستخدمين وإقبالهم على شراء الجهاز الجديد.

وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن سعر الجهاز الواحد هو 499 دولارا، فهذا يعني انه، على الأقل، 1.5 مليار دولار جديدة قد تكدست في خزينة شركة “ابل” خلال أربعة أيام فقط، علما بأن هناك مستخدمين اختاروا شراء نماذج أغلى من هذا السعر.

وتعتبر الأيام الأربعة الماضية منذ إطلاق الايباد الجديد من انجح فترات تسويق أجهزة “ابل” على الإطلاق، وقد وصفه تيم كوك – مدير عام شركة “ابل” بأنها فترة “تحطيم الأرقام القياسية”. وقد يكون هذا مؤشرا على تحقيق نجاح جديد خلال الربع الأول من العام الجاري يفوق ما حققته الشركة في الربع الأخير من العام 2011.

وقال فيل شيلر – مسئول التسويق الدولي في “ابل”، “إن الايباد الجديد يحطم الأرقام القياسية في مبيعات الأجهزة اللوحية. لقد أحب المستخدمون البرامج الجديدة التي يحتويها الايباد الجديد، ونحن متشوقون لإيصال الجهاز لمستخدمين جدد في دول أخرى يوم الجمعة المقبل”.

الايباد الجديد جهاز ناجح ولكن …

من المتوقع أن تطلق “ابل” الأيباد الجديد يوم الجمعة في 24 دولة أخرى إضافة إلى الدول الـ 11 التي تلقت الجهاز في الدفعة الأولى يوم 16 مارس.

ولكن ورغم ما يحققه الجهاز من نجاح غير مسبوق في عالم الأجهزة اللوحية، إلا أن التذمر منه بدأ يطفو على السطح. فقد اشتكى العديد من المستخدمين من مختلف الدول من أن الجهاز يسخن كثيرا أثناء الاستخدام لدرجة انه لا يمكن استخدامه.

بالطبع “ابل” لم تتوان كثيرا وأوضحت للمستخدمين أن سخونة الجهاز الحالي تصل إلى 33.6 درجة مئوية بينما جهاز الايباد 2 كانت تصل درجة حرارته عند الاستخدام إلى 28.3 درجة مئوية.

وفسرت الشركة هذه الظاهر بوجود معالج أقوى بكثير من الايباد 2 السالف له وكذلك معالج الجرافيكس المرفق وهو أقوى من سابقه بكثير هو الآخر.

عملية شراء ناجحة للايباد الجديد !

عملية شراء ناجحة للايباد الجديد !

في الانتظار للايباد الجديد!

في الانتظار للايباد الجديد!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

158 تعليق

  1. يا الله انا احب الايباد كثيييير متا بنزل بلسعوديه طيب ابسأل سؤال هو نازل بمدينه كندا ولا بس بأمريكا جاوية ابس اسمع رد

  2. والله الايباد٢فله انا مجربه مع عمي واحد مثله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*