ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء

“ابل” تقرر التحرك قضائيا بحزم ضد شركة صينية تحاول منع تسويق جهاز الايباد في الصين بدعوى أن “ابل” انتهكت حقوق ملكيتها الفكرية في تصنيعه.

ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء

ابل تثور على شركة صينية صغيرة وتهددها بالقضاء

وكما سبق أن نشرنا في مقال سابق في موقعنا، تقدمت شركة صينية إلى محكمة في الصين تطالب بوقف إنتاج الايباد وتسويقه في الصين وكذلك استيراده وتصديره “لأن ابل تنتهك حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالماركة المسجلة لجهاز الايباد” للشركة الصينية التي تدعى Proview Shenzhen.

ويذكر أن الشركة الصينية المذكورة تمكنت من تحقيق نجاح محدود في حملتها القضائية ضد “ابل”، وحصلت على قرار قضائي محلي يمنع تسويق الايباد حتى إشعار آخر، وفي حال تمكنت لاحقا من إحراز نجاح أوسع قد تضطر “ابل” إلى وقف تصنيع جهاز الايباد الذي يتم في مصانع في الصين.

أما الجديد في الأمر فهو إن الشركة الصينية تمكنت مطلع الأسبوع هذا مجددا من استصدار قرار قضائي مشابه في إقليم هويجو الصيني يمنع تسويق جهاز الايباد في منطقة نفوذ الإقليم المذكور.

ومع اتساع رقعة الأقاليم الصينية التي أصبح محظورا تسويق جهاز الايباد فيها، قررت “ابل” عدم الوقوف مكتوفة الأيدي وردت بالتهديد والوعيد بمقاضاة الشركة الصينية “للافتراء” عليها وتشويه سمعتها بنشر معلومات غير صحيحة، وفق ما تقوله “ابل”.

وكانت “ابل” ادعت في وقت سابق بأنها استحوذت على الماركة المسجلة للأيباد مقابل مبلغ من المال دفعته لشركة فرعية تابعة للشركة الصينية Proview Shenzhen وهو ما تمكنت الشركة الصينية من إثبات عدم صحته في عدد من المحاكم وبناء عليه تمكنت من استصدار قرارات قضائية تحظر تسويق الأيباد في هذه الأقاليم. وهي تواصل التقدم بطلبات مماثلة ضد تسويق الايباد في محاكم أقاليم أخرى في الصين.

لم تعر “ابل” هذه الزوبعة أي اهتمام في البداية لاسيما وان الشركة الصينية تطالب بتعويضات كانت بقيمة مئات آلاف الدولارات حتى أصبحت الآن تقاس بمئات الملايين من الدولارات، وهو ما دفع “ابل” إلى الاعتقاد بأن الأمر لا يعدو كونه ابتزازا سينتهي بدفع مبلغ بسيط، ولكن اتضح من سير القضية أمام المحاكم أن الأمور تسير في غير صالح “ابل” مما اضطرها إلى التلويح بمقاضاة الشركة الصينية.

ومن بين ما تدعيه “ابل” أن مدير عام شركة Proview Shenzhen الصينية نشر تفاصيل غير صحيحة حول النزاع القضائي بين الشركتين. ووجه محامو “ابل” في رسالة علنية إلى مدير الشركة الصينية يتهمونه فيها بنشر “معلومات تتناقض مع الحقائق”، مؤكدين بأنهم يحتفظون بحق مقاضاة الشركة الصينية أو أي شخص آخر جراء الضرر الذي قد يلحق بشركة “ابل” بسبب هذه التصريحات غير القانونية والتي تتعمد الإساءة لشركة “ابل” ولعلاقاتها مع مختلف الجهات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

107 تعليقات

  1. لا مانع من التعبير عن الرأي ( الرافضين والمؤيدين )
    ولكن : جميل ان يبقى الموضوع في حدود الموضوع دون التعليات العاطفية غير المنطقية
    وجميل ان يتم إثراء الموضوع بتعليقات مفيدة مثل تعليقات الاخ محمد اليماني ( ثقافية جميلة ارجوا ان تكون دقيقة لكي تكون مفيدة يتناقلها الآخرين )
    وعموما حتى التعليقات المفرطة ذات اليمين أو الشمال هي مفيدة لمن يريد ان يطلع كخلفية معرفية عن التعلقات والدراسات الاجتماعية وطبيعة العولمة وأثرها الاجتماعي

  2. ايفون وبس ولباقي خس

    ابل احسن

  3. لا بس في اخر تقرير نزل علي هذا الموضوع هنالك تآكيدات ان الشركه الصينيه تتلقي مبالغ ماليه من طرف ثالث وبما ان سامسونج وال جي هي الغريم المفترض فلا تستبعد انهم هم الطرف الثالث ،،،شوفوا الصينين صح مهايطين بس لا عند الامريكان ياامه ارحميني
    انا عايش عندهم وشايف الكلام هذا>>>اقلها احنا العرب لا نعير الامريكي اهتمام الا حكوماتنا الفاسده بس هنا الشعب الصيني كشعب وليس حكومه يشوف امريكي يرخي ويخاف ،،،،ناس فيهم نقص مدري ليش عندهم الامريكي ذا واو حتي لو هو ولا يسوا ،،،تعرف افلام هوليوود تلعب دور

  4. السلام عليكم
    بالتوفيق لصينيون لاني لاحظت شركة ابل وسخين من ناحيھ وهي يوم اشتهرت وسمعتھ في كل مكان بدت تاخذ من سامسونق مستحقاتها ليش مو من قبل لان توها ما اشتهرت و ثقت الناس بها على خفيف
    اما مسألة الشركه الصينيه يوم صنعت لابل اللي تبي وعطتهم الحريه باستخدام اسم ايباد ومشت سوقهم يقومون ويستلعنون عليه اكيد من حق الصينيون يستلعنون على ابل الحق حق وبالاخير ابل هي اللي بتاكلها صح واذكركم بهذا ابل بتاكل تبن وبتقشر بصل قريباً وقولوا ما قالها ابو طلال ملاحظه انا من مستخدمي الايفون ٤ ولا يمنعني من ان اكون ضدها في جانب ولكن يمنعني ان اكون ضدها من كل الجوانب ومو من حق ابل ان تثور علۍ الشركه الصينيه عقب ما زينوا لهم كل اللي يبون واتوقع لاحظتم في الموضوع ما قلت الشركه الصينيه الصغيره كما في عنوان الموضوع لان في الاول والاخير الصينيون هم اللي بيكسبونها واذكركم انا ما احددكم بل ااكد لكم ما اقول فقط .

  5. ياجبل ما يهزك الريح

  6. ههههههه اجمل تعليق الي يقول(صدقوني هذي سامسونج متنكره) انت ليش ساكت دام عندك المعلومات الخطيرة دي ياراجل  

  7. ان الصين تعتبر عامود الفقري لشركة ابل فإذا توقفت الصين عن صناعتها لشركة ابل ستنهار ابل بكل تأكيد

  8. اتمنى للشركة الصينيه ان تكسب القضية

  9. السالفة صراع شركات
    يعني هالشركتين يبون يسوقون في السوق الصيني
    يعني يبون يفيدونه
    وربعنا هنا طابين عالصين
    ودامك تبي تقاطع اقلب جهازك الآيفون وطالع فين مصنوع
    او اقلب اي شي بتشتريه او شريته
    وسلاااام يا فزعة مع سوريا انتم

  10. اعتقد ان الامر يعود لاسباب سياسيه محضه

  11. انا مثلكم كرهت الصين من بعد سالفه سوريا ( اصلاً انا من زمان ما احبها لانهم كفار )
    استراتيجيه ابل هي الي خلتها شركه عملاقه
    في واحد معلق تعليق حلو ( ابل تفاحه لذيذه والكل يبي ياكل منها )
    حلو كلامك اعجبني .

  12. الناجحون محاربون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*