مؤسس أبل وزنياك يدعي أن الاندرويد افضل من الايفون

قال ستيف وزنياك- الذي أسس شركة “ابل” برفقة صديقه الراحل ستيف جوبز، انه لا يزال على قناعة بأن أفضل جهاز بالنسبة له هو الايفون بصورة عامة ولكنه يؤكد في ذات الوقت أن أجهزة الاندرويد قفزت أمام الايفون في عدة مجالات.

وزنياك اثناء تلقيه هاتف اندرويد هدية من شركة جوجل

وزنياك اثناء تلقيه هاتف اندرويد هدية من شركة جوجل

وقال وزنياك: الهاتف الأساسي الذي استخدمه هو الايفون، فأنا اعشق تصميمه الجميل، وكم كنت أتمنى لو يستطيع أداء المهام التي يؤديها جهاز الاندرويد الذي بحوزتي هو الآخر”. وردا على الادعاء بأن أجهزة الاندرويد معقدة وصعبة الاستخدام، قال وزنياك كل ما هو مطلوب من المستخدم أن يعرف بعض الأساسيات في نظام التشغيل ليستمتع بخدمات الجهاز.

يشار إلى أن نظام الاندرويد بالنسبة للمطورين لا يضاهي نظام “ابل” من حيث سهولة الاستخدام، ولكن السياسة المتشددة التي تتبعها “ابل” في المصادقة على التطبيقات الجديدة، تجعل من الاندرويد أكثر إقبالا.

فعملية تطوير تطبيق لأجهزة “ابل” محفوفة بالمجازفة، لأن الشركة قد لا تصادق على التطبيق بعد ان بذل المطور جهدا كبيرا في إعداده أو حتى بعد أن تصادق على نشره فهي قد تزيله من متجرها “اب ستور” في أي لحظة تشاء، إضافة إلى ذلك فالمطورون مضطرون دائما إلى الانتظار فترات طويلة قبل نشر تحديثات لتطبيقاتهم المتداولة في “اب ستور” وهذا ما يترك انطباعا سيئا لدى المستخدمين الذي يلاحظون النواقص في التطبيقات ويلقون باللائمة على المطور دون أن يعلموا أن المطور قد تقدم بالتحديث المطلوب وهو ينتظر مثلهم تماما مصادقة “ابل” عليه.

والمشكلة الأخرى التي تعاني منها “ابل” هي تراجع أداء تقنية Siri للتعليمات الصوتية. ويقول وزنياك في هذا الصدد إن Siri كانت في البداية تقدم له إجابات دقيقة، أما اليوم فقد أصبحت تقدم إجابات غير صحيحة لنفس الأسئلة التي كان يوجهها إليها في السابق.

وضرب وزنياك مثالا على ذلك فقال: “في الماضي سألت Siri ما هي اكبر خمس بحيرات في كاليفورنيا، وحصلت آنذاك على إجابة دقيقة، أما الآن فقد أجابتني Siri عن نفس السؤال بلائحة طويلة من عقارات للبيع في كاليفورنيا”.

ويعرب وزنياك عن استيائه من صعوبة اتصال Siri بخوادم شركة “ابل” أحيانا أو تعذر مثل هذا الاتصال بتاتا.

ويواصل وزنياك حديثه فيقول: “كنت من قبل استخدم الايفون 4 وكنت كلما أردت الاتصال بزوجتي، انقر على زر واحد وكنت أتحدث معها، أما اليوم فأنا أجد الصعوبة وأحيانا افشل في الاتصال خاصة إذا كنت في مكان لا تتوفر فيه خدمة الانترنت. من ناحية أخرى لا اذكر مرة أن عجز جهازي الاندرويد عن الاتصال بالانترنت”.

“نجاحاتي مع تقنية Siri اقل بكثير من نجاحاتي مع الاندرويد. طلبت أثناء سفري بالسيارة من Siri عدة مرات أن تتصل بالبيت فلم تنجح في الاستجابة لطلبي، وعندها أخذت جهاز الاندرويد وطلبت منه القيام بذات الأمر فنفذ المهمة على أكمل وجه بل وعرض علي إرشادات لكيفية الوصول إلى البيت”.

وتذمر وزنياك كذلك من قصر عمر البطارية في الأجهزة العاملة بنسخة iOS 5.

وفي النهاية لخص وزنياك حديثه فقال انه يوصي باستخدام الايفون للأشخاص الذين اعتادوا على استخدام أجهزة ماكنتوش من قبل ويخشون استخدام الأجهزة المعقدة.

هل برأيك ترقى صراحة وزنياك إلى حد الصدق في حديثه أم انه يتحدث متأثرا بعوامل أخرى ؟

ستيف وزنياك

ستيف وزنياك

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

216 تعليق

  1. كلام وزنياك صحيح ولن يفهمه المتعصبون أبدا
    لو إستخدمت النظامين ستعرف قيمة التميز في الأندرويد على نظام الأبل

  2. هو قال رأيه فقط
    ولكل له حريه الرأي
    مع اني اكره سامسسونج

  3. والله انا رأيي الشخصي اهم من رأي المنسدح فوق وزنياك..
    الايفون وبس والباقي خس

    iPhone 4 Ever

  4. بصراحه برنامج الاندرويد مو غريب ولا هو شي جديد شركة سامسنوج قديمه اذا جيتوا ع الجالكسي ومن زمان والناس تستخدمه كاشكل ظاهري لكن الان تطور اما الابل هذا شي ثاني احدث ضجه في عالم الاجهزه الذكيه وبالاخص جهاز الايفون شكل استخدام برامج امان من هالفيروسات اللي اذبحتنا وهذي حط تحته مية خط وزيد عليهم تسعه مليون الا ربع هلله بكل بساطه تدخل ع المتجر وتحمل وانت ضامن باذن الله ان جهازك بامان
    بالنسبه للاستخدام الشخصي ماستخدمت الا ايفون واكره العنصريه يعني الواحد اذا اشترا جهاز قام يمدح فيه وياويل احد يسبه كان له نسبه من الشركه لكن قريباتي اللي معهم جالكسي متاذين منه يقولوا دايم خارج التعطيه ماكو ابراج واغلبهم حولوا للايفون والباقيه طاقه اكبدهم وبيحولون لكن لاي جهاز الله اعلم

  5. كل مافي الموضوع :انه قاعد يوجه رسالة غير مباشرة لمطورين الايفون بأن يتجاوزو العيوب والنواقص في هذا الاصدار ، ويعتبر ذكاء نقدي منه

  6. يا شباب الرجال خرف هـهـهـه

  7. صريخه تصرخ الناس

    شوفو هو ستيف وزيناك صادق في كلمه اندرويد احسن من الايفوان وانا اصير مع ستيف وزيناك وعلى قولت المثال :كل واحد له وجهت نظر

  8. صريخه تصرخ الناس

    شوفو وهو ستيف وزيناك اندرويد احسن من الايفوان وعلى قولت المثل :كل الناس لهم وجهت نظر ردو عن تعليقي

  9. سلطان اليامي

    تبون الصراحه لربما تفوق الاندرويد في الفترة الحالية لكن صدقوني كل ما امسك جهاز جالكسي احس انه ثقيل بس الايفون غير واحلى مافيه انه كل واحد عنده ايفون تلقى فيه اشياء غير يعني يختلف الايفون على حسب مستخدمه بس الجالكسي يبقى بنمط واحد ومعقد وثقيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*