تقارير

كيف تستطيع ابل أن تربح 10 دولارات عن كل جهاز اندرويد ؟

يتواصل النزاع القضائي بين “ابل” والشركات التي تصنع أجهزة تعمل بنظام الاندرويد، حول حقوق الملكية وبراءة الاختراعات المسجلة باسم “ابل”، وهذا أمر يكلف أموالا طائلة كل من يقترب من هذه الابتكارات أو ينتهك أي حق من حقوق “ابل” على هذه الاختراعات.

كيف تستطيع ابل أن تربح 10 دولارات عن كل جهاز اندرويد ؟
كيف تستطيع ابل أن تربح 10 دولارات عن كل جهاز اندرويد ؟

في هذا السياق، يوضح لنا كوين ريفت – خبير في شؤون الملكية الفكرية، كيف تستطيع “ابل” التوقف عن صرف الأموال على اتعاب المحامين في النزاعات القضائية والبدء بجباية الأموال من الاندرويد.

ويقول كوين ريفت إن المدير التنفيذي الجديد لشركة “ابل” تيم كوك حظي بعدة فرص لجني الأرباح الطائلة من سلة الابتكارات والاختراعات المسجلة باسم شركته. فمنذ أن توفي ستيف جوبز كانت أمام تيم عدة فرص استطاع أن يستغلها ولكنه لم يفعل ذلك.

فبدلا من خوض النزاعات القضائية، تستطيع شركة “ابل” الاتفاق مع الشركات التي تصنع أجهزة الاندرويد تحصل بموجب ذلك على ما لا يقل عن 10 دولارات عن كل جهاز اندرويد يتم بيعه بسبب احتوائه على ابتكارات تعود ملكيتها لشركة “ابل”.

وقال إن بوسع “ابل” أن تجني من الاندرويد ضعف ما تجنيه الآن مايكروسوفت من شركة سامسونج وشركة HTC بسبب استخدم هاتين الشركتين لتكنولوجيا تعود ملكيتها الفكرية لشركة مايكروسوفت”.

إذا نظرنا إلى الموضوع كفكرة بحاجة لتنفيذ، فهي فكرة رائعة بلا شك، ولكننا نعلم أن الراحل ستيف جوبز اقسم بأن يلاحق كل من يختلس من حقوق “ابل” الفكرية، ولكن ورغم هذا فلشركة “ابل” إدارة جديدة الآن تتمثل في شخص تيم كوك، فهل سيبقى سائرا على نهج سلفه جوبز في هذا الجانب؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫103 تعليقات

  1. انا مااعرف ابل نظامها مختلف عن سامسونج اختلاف والمشكلة مو في النظام عشان اندرويد من مايكروسوفت هل المشكلة نظام القوائم بالجهاز والاسلوب او تقليد بعض التطبيقات

  2. انا عندي ايبود
    شرايكم من احسن الايباد والايفون ……
    او الجلاكسي ؟؟؟؟؟
    انا عندي الآس ٢ حلو وفخم والايفون فخم بس الآس ٢افخم
    اما الانواع الثانيه من الجالكسي حلوه بس الايفون ٤جي احسن وافخم

  3. اعتقد ان الحل يكون بالتطوير والاختراع وعدم الانجرار وراء بيع منتجات ابل ولكن يمكننا ان نحذر من وطئة الاحتكار حيث جرى بالويلات لشركات مثل سوني ايام اشرطة الفديو والقصة معروفة لذوي الاختصاص

  4. لا يا اخي التطبيقات عند ابل
    التعديل عند السيديا
    الدردشه عند بلاك بيري
    النظام سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق