أبل تعلن عن الايفون 4 إس وسط خيبة أمل كبيرة

تأتي الخيبة بحجم الآمال، هكذا كان وقع ما عرضته علينا شركة “ابل” هذا المساء من تجديدات وابتكارات طال انتظارها، وبدلا من جهاز الايفون 5 الذي تغني به الجميع قبل ان يشاهده احد منهم، شركة “ابل” وضعت حرف S على جهاز نملكه منذ عام وقالت هذا ما لدي الآن، ثم هبطت اسهمها في “وول ستريت” على الفور.

الايفون 4 اس

الايفون 4 اس

نقلنا لكم بالتفصيل احداث المؤتمر الذي دعت اليه شركة “ابل” الصحافيين ووسائل الاعلام الكبرى والذي عقد تحت شعار “هيا نتحدث ايفون”.

استبشر الجميع خيرا وترقبوا الجهاز الجديد من سلسلة هواتف الايفون الناجحة، ولكن يبدو ان جهازا جديدا بالمعنى الذي نريده لم يكن في برامج “ابل”. فقد اكتفت الشركة ببعض التعديلات على الجهاز المتداول حاليا في احدث صيغة من السلسلة وهو الايفون 4 واضافت اليه عناصر من نظام التشغيل الجديد ليصبح ايفون S4، لتترك خيبة عميقة لدى من ترقبوا الجهاز الجديد بشغف على مدار اشهر طويلة.

اليكم تفاصيل الحدث حسب تسلسل ما جرى اثناءه:

أحداث المؤتمر بالتفصيل:

08:00 – انطلاق مؤتمر “ابل” المنتظر في هذه الاثناء في مقر الشركة والجميع في حالة ترقب قصوى في انتظار ما ستكشف عنه الشركة من مفاجآت ويتوقع الجميع ان يكون في مقدمتها الايفون 5 أو ايفون 4S ؟؟؟

بدء المؤتمر والمدير العام لشركة ابل تيم كوك يصعد المنصة ويستهل حديثه :

يسعدني ان اكون معكم في هذه الساعة هنا، هذا  المكان يعتبر بمثابة البيت للعديد منا هنا، ولذلك اهلا وسهلا بكم في بيتنا.

تعيش ابل لحظات من الانتعاش والانفتاح حول العالم وقد تم افتتاح متجرين جديدين في الصين الاسبوع المنصرم احدهما في شانغهاي والثاني في هونك كونج ..

وكما تلاحظون من الفيديو المسجل ان المتجر الذي تم افتتاحه في هونج كونج مشابها لبقية المتاجر لشركة ابل في العالم بينما متجر شنغهاي يبدو رائعا ..

08:10 – تيم كوك يستمر بالتحدث:

أؤكد لكم ان افتتاح هذين المتجرين جعلنا نرى الكثير من الوجوه السعيدة بهذا الحدث. منتجاتنا هي كل شيء بالنسبة لنا وهي افضل ما نفعله ونقدمه للناس. انطلاقا من ماكنتوش ومرورا بنظام التشغيل iOS ثم Lion ..

لقد حققت “ماك بوك برو” و iMac افضل المبيعات في مجال المفكرات الالكترونية  والواجهات بصورة عامة.

وقال تيم كوك ان جهاز الايبود الذي جاء ليصنع ثورة في عالم الاستماع للموسيقى منذ عام 2001 تمكن لغاية الآن من بيع 300 مليون جهاز وللمقارنة فإن سوني الذي تنتج مشغل الكاسيت وكمان تمكنت خلال 30 عاما من بيع 220 مليون جهاز فقط.

وانتقل تيم كوك للحديث عن الايتونز فقال ان هناك 20 مليون أغنية في الايتونز وهذا عشرون ضعف ما كان عليه عند افتتاحه. انه متجر الموسيقى رقم واحد في العالم وقد تم تحميل 16 مليار مرة منه.

08:20

وتابع كوك: والآن دعونا نتحدث عن الايفون. يعتبر الايفون 4 نصف كمية التسويق التي تسوقها ابل، وقد حقق الايفون ارتفاعا بقدر 125% من المبيعات ..

والايفون رغم شعبيته وانتشاره ونجاحه فهو يشكل نسبة 5% من سوق الهواتف الخليوية بصورة عامة في العالم.

وينتقل تيم كوك في هذه اللحظة للحديث عن جهاز الايباد في محاولة لتشويق الحاضرين اكثر فأكثر. ويقول ان فئة هذا الجهاز هي اصغر منتجات الشركة جيلا. ويقول ان الجهاز رغم صغر سنه إلا انه اصبح في كل مكان.

08:25 – يعتلي المنصة نائب رئيس الشركة لشؤون نظام التشغيل iOS، سكوت فورستول ويقول: تنتشر في العالم حاليا اكثر من ربع مليار جهاز تعمل بنظام iOS

فورستول يعرض تطبيقا جديدا اسمه Cards يتيح للمستخدم ارسال البطاقات لأصدقائه مباشرة من الجهاز. ويستطيع المستخدمون الامريكيون طباعة هذه البطاقات المعدة للتهنئة وتبادلها ايضاً عبر البريد الالكتروني العادي.

08:35 – والآن ينتقل للحديث عن نظام التشغيل iOS5 فيقول: “لقد حمل هذا النظام لغاية الآن اكثر من 100 الف من المطورين في ارجاء العالم، وهم احبوا هذه النسخة الجديدة ، ونحن نتطلع الى اليوم الذي تصبح متاحة للجميع ليستخدموها”.

فوستول يستعرض التجديدات التي تحتويها نسحة نظام التشعيل الجديدة، مثل منظومة التنبيه المستحدثة وكذلك خدمة الرسائل القصيرة iMessage، وهو يكرر ما تمكنا من التعرف عليه من المؤتمر السابق.

ملاحظة المحرر: فورستول يتوقف مطولا عند المهام والنقاط التي تعرفنا عليها في نسخة iOS5 في تقرير مطول نشرناه اليوم، ولهذا لا داعي لنقل هذه الامور مجددا.

وشيء آخر، لقد تعطلت جميع المواقع الاجنبية التي تنقل الحدث لقرائها مثل منا مباشرة، وهذا دليل على الاهتمام الكبير بهذا الحدث.

اهم ما قاله فورستول عن نظام التشغيل الجديد iOS5 انه سيظهر للاستخدام العام يوم الثاني عشر من اكتوبر الجاري أي بعد ثمانية ايام.

يواصل فورستول حديثه بالتفصيل الممل عن نظام التشغيل الجديد وعن متصفح السفاري وعن السحابة وهي خدمة جديدة وقد تعرفنا عليها من قبل، وكل هذا بغرض التشويق الفائض لكافة الحاضرين والجمهور المتابع من البيوت

08:38 – بدأ بعد ذلك ادي كيو – نائب رئيس قسم خدمات الانترنت في ابل، فقال ان الشركة ستصدر تطبيقا جديدا اسمه العائلة والاصدقاء واضاف انه سيتمكن بواسطة هذا التطبيق من تحديد مكان تواجد اقرباءه واصدقائه بسهولة.

هذا يعني ان ابل على ما يبدو ستخوض مجال الخرائط وتحديد مواقع التواجد بكثافة.

ويواصل ادي كيو حديثه عن خدمات تتعلق بالايتونز غير المتاحة حاليا لغير الامريكيين مرتبطة بسماع الاغاني واستبدالها.

08:50 – ويعتلي المنصة الآن فيل شيلر – نائب مدير قسم التسويق في “ابل” ويبدأ الحديث عن جهاز الايبود.

يستعرض شيلر حاليا جميع التحديثات التي تضمنها جهاز الايبود نانو الذي ظهر منذ عام.

يبدو ان الجهاز الجديد لن يكون الايفون 5 وانما سيكون ايفون 4 اس

09:00 – وتابع شيلر يقول: الايفون يعتبر الهاتف الذكي الاول في العالم ، إذن ما العمل الآن بعد هذاالنجاح الكبير الذي حققه الايفون 4؟ الايفون 4 اس، نفس الشكل الخارجي ولكن مع بعض العناصر الجديدة في داخله. من A5 وسيبدو شكليا مشابها للايفون 4.

والامر الجديد الآخر الذي تعدنا به ابل هو تحسين عمل البطارية بحيث يصبح في النسخة الجديدة من الايفون 4 امكانية التحدث لمدة 8 ساعت متواصلة.

ولكل من كان يعاني من مشاكل في التقاط المكالمات بجهازه، قال شيلر ان الجهاز الجديد يتضمن تعديلات وحلا لهذه المشكلة.

واضاف شيلر في حديثه عن الايفون 4 اس بقوله: “ان الجهاز الجديد سيتمكن من تحميل الملفات وتنزيلها بسرعة فائقة تعادل ضعف السرعة الحالية وهي ما يطلق عليه منافسونا الجيل الرابع القادم، انه اصبح حقيقة قائمة في الايفون 4 اس”.

09:10 – وقال شيلر ان السرعة القصوى لتحميل الملفات لجهاز الايفون حاليا تبلغ 7.2 ميجا بايت حاليا، بينما ستبلغ هذه السرعة في الايفون 4 اس 14.4 اي الضعف تماما. وذلك بفضل التقنية التي يطلق عليها +HSPA

لقد اثبتت كاميرا الايفون 4 انها قادرة على اثبات نفسها في كل مكان،ولكنا نريد ان ننافس الاخرين في جودة التصوير في الهواتف كذلك، فكيف نقوم بذلك؟ نبدأ اولا من العدسة الخلفية في الايفون 4 اس التي تبلغ جودتها 8 ميجا بيكسل، وهي مزودة بمجس يفوق المجسات الاستشعارية الحالية للايفون4 بنسبة 73% ولدينا منظومة رائعة من العدسات كما سيمكن التعرف على ملامح الوجه البشري من خلال هذه العدسات.

سيكون بأمكان الكاميرا الجديدة تصوير الفيديو بجودة HD وبدقة عالية تصل الى 1080 بيكسل وذلك تصويرا مباشرا مع تثبيت الصورة منعا للارتجاج

واستعرض شيلر تقنية جديدة سيتم ادراجها لاحقا في اجهزة الايفون تتعلق بالصوت والتعرف على ما يصدر عن المتكلم. واسم هذه التقنية معروف من قبل وهي Siri وقد قدم شيلر مثالا بأن امسك بالايفون وسأل عن حالة الطقس ففتح الجهاز تطبيق حالة الطقس وسط تصفيق الحاضرين.

ملاحظة المحرر: بينما يصفق الحاضرون لما يقدمه شيلر، اسهم شركة ابل تهبط بنسبة 2.7% على ضوء خيبة الامل من عدم طرح الايفون 5 المرتقب.

09:30 – من غير المتوقع ان تطرح ابل الآن جهاز ايفون 5 بعد ان عرضت جهاز الايفون 4 اس لأن محور المؤتمر يتركز على هذا الجهاز، ومن يدري فقد تفاجئنا ابل مجددا. حاليا يعرض فيلم مصور عن قدرات الايفون 4 اس.

من مزايا الايفون 4 اس ان بإمكانه ان يتصل عبر شبكات هواتف GSM أو CDMA على حد سواء ولهذا يطلق عليه الهاتف العالمي.

وأخيرا الكشف عن امر مفرح للمستخدمين. سيكون هناك جهاز بذاكرة سعتها 64 جيجا بايت. واما الاسعار فهي : ذو الذاكرة 16 جيجا = 199 دولارا، ذو الذاكرة 32 جيجا = 299 دولارا ، وذو الذاكرة 64 جيجا = 399 دولارا.

نهاية المؤتمر:

تيم كوك – المدير العام يعود الى المنصة ويبدأ بكيل المدح للجهاز الجديد ومزاياه الفائقة وان شركة ابل هي الوحيدة التي تستطيع الجمع بين كل هذه العناصر الممتازة في جهاز واحد.

يستطيع الراغبون بالحصول على جهاز الايفون 4 اس ان يتقدموا لذلك اعتبار من 7 اكتوبر على ان يبدأ تسويق الجهاز بعد ذلك باسبوع، أي 14 اكتوبر بداية في الولايات المتحدة وكندا واستراليا وبريطانيا وفرنسا والمانيا واليابان، وفي شهر ديسمبر سيكون الجهاز قد بلغ 70 دولة في العالم.

من داخل مؤتمر أبل

من داخل مؤتمر أبل

تيم كوك يفتتح المؤتمر

تيم كوك يفتتح المؤتمر

تيم كوك يتحدث

تيم كوك يتحدث

سكوت فورستال الآن على المنصة

سكوت فورستال الآن على المنصة

ادي كي يعتلي المنصة ويبدأ بإستعراض خدمة السحابة

ادي كي يعتلي المنصة ويبدأ بإستعراض خدمة السحابة

استعراض خدمة جد اصدقائي

استعراض خدمة جد اصدقائي

إستعراض خدمة iTunes Match

إستعراض خدمة iTunes Match

ايفون 4 اس !!

ايفون 4 اس !!

استعراض مميزات الايفون الجديد ايفون 4 إس

استعراض مميزات الايفون الجديد ايفون 4 إس

هل ميزتوه ؟ هذا هو الايفون 4 إس الجديد !!!

هل ميزتوه ؟ هذا هو الايفون 4 إس الجديد !!!

الايفون 4 اس - سرعة فائقة !

الايفون 4 اس - سرعة فائقة !

في الايفون 4 اس كاميرا تبلغ جودتها 8 ميجا بيكسل

في الايفون 4 اس كاميرا تبلغ جودتها 8 ميجا بيكسل

خدمة سيري ستكون متوفرة فقط في الايفون 4 اس

خدمة سيري ستكون متوفرة فقط في الايفون 4 اس

الايفون 4 اس وخدمة سيري الحصرية له

الايفون 4 اس وخدمة سيري الحصرية له

595 تعليق

  1. لا اله الا الله

    بالعكس احسن حاجه داحين الي ارتحت لسى آيفون فور جديد خلونا نتهنا شوي

  2. يقلووون عن ايفون ٥ في الاخير يطلعونةايفون ٤اس

  3. احباااااااط

    انا معاي آيفون 3GS
    ونزل آيفون 4 ومااشتريته ،،، على امل انهم راح ينزلو آيفون 5
    بعد هالانتظار هذا كله ينزل آيفون 4s .ياربي ايش القهرررر
    ليتني أخذت آيفون 4 من البدايه عالاقل اضمن يكون معي سنتين واتهنااا فيه واحلل قيمته

  4. احسن حتى يظل الايفون فور في القمة

  5. سطحه للقلوب المصدومه

    ما تلاحظوا انهم قلدوا حرف s الي في الجلاكسي
    خطيييييييره يا أبل

  6. ستيف مسكين انا ادعيله

  7. ٤ s افضل من الايفو ٤

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*