اخبار الايفون

اقتراب موعد ظهور الايفون 5 وتسريب صور لكسائه

قال ميك بيلتون في مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” مستندا الى معلومات استقاها من مصدر في شركة “ابل” انه من المتوقع خلال الاسابيع القليلة القادمة طرح الجهاز الجديد “ايفون 5”. وكلما زاد الانفعال جراء اقتراب ظهور الايفون الجديد، كلما كثرت الشائعات على شبكة الانترنت حول شكل الجهاز القادم.

الصور المسربة لكساء الايفون 5
الصور المسربة لكساء الايفون 5

فقد نشر اول امس الخميس موقع bgr.com المتخصص بأمور التكنولوجيا، صورا قال انها للكساء الخارجي لجهاز الايفون القادم، وأضاف الموقع ان هذا الكساء من تصميم شركة Case-Mate. وان هذه الصور كانت قد ظهرت على موقع الانترنت التابع للشركة المذكورة لفترة محددة ثم تمت ازالتها وظهرت بدلا عنها عبارة تقول: “سيكون لجهازك هذا الكساء حين تمتلك جهاز الايفون الجديد”.

وعودة الى الصحفي ميك بيلتون، الذي استمد المواصفات الخارجية للجهاز القادم من مستخدمي شركة “ابل”، التي تشهد على ان الصور التي تسربت عن الكساء الواقي للجهاز القادم حقيقية بالفعل. ومن المحتمل ان تكون شركة Case Mate تعمدت نشر هذا الكساء والتظاهر بعد ذلك بأن الامر حدث عن بالخطأ ثم سحبت الصور، وهي وسيلة لتشويق المستخدمين لاسيما وان الامر يتعلق بجهاز جديد من أجهزة ابل.

وإذا تغاضينا عن هذه الحركات الدعائية التي تتبعها مختلف الشركات المرتبطة بجهاز الايفون القادم، فقد قال احد المهندسين المقربين من مطبخ التصاميم في شركة “ابل” ان الجهاز الجديد سيكون مختلفا لدرجة لا يشبه فيها جهاز الايفون 4 بتاتا سواء شكلا او مضمونا.

ويؤكد ذات المهندس ان من المتوقع ظهور الأيفون الجديد بعدسة خلفية دقتها 8 ميجا بيكسل وهو تحسين ملحوظ لعدسة الايفون 4 التي كانت دقتها 5 ميجا بيكسل. وفي حين قال هوارد سترينجر – المدير العام لشركة Sony ان الايفون الجديد سيكون مزودا بعدسة دقتها 8 ميجابيكسل من صنع شركة Sony، فإن المهندس يؤكد من جانبه ان الايفون الجديد سيكون مزودا بمعالج سريع جدا ثنائي النواة من نوع A5.

وإذا اخذنا بعين الاعتبار براءات الابتكار التي سجلتها “ابل” مؤخرا وكذلك نوعية العاملين الجدد الذين تجندهم الشركة في الآونة الاخيرة، فإن هذا مؤشر كاف على ان الشركة تعتزم إضافة خدمة جديدة للايفون الجديد وهو جعله “محفظة الكترونية” أي استخدامه بدلا عن بطاقة الاعتماد المعروفة، رغم انه من العسير التكهن بموعد ادراج هذه الخاصية للاستخدام العام.

عندما تتمكن شركة أبل” من ادراج خدمة الهاتف الذكي الذي يؤدي دور بطاقة الاعتماد، فإنها ستتقدم على منافساتها من شركات تصنيع الهواتف الخليوية الذكية بمن فيها جوجل وميكروسوفت، اللتين تبذلان بدورهما جهودا جبارة لإدراج هذه الخدمة بالذات لمستخدميها.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مقرب من برامج “ابل” ان المعلومات المتعلقة بإمكانية استخدام الايفون كبطاقة اعتماد، تتعلق بأن يقوم كل راغب بتلقي هذه الخدمة بفتح حساب له في “الايتونز” ليتم تحويل النقود الى الجهة صاحبة الحق.

واضاف المصدر ان اكثر من 200 مليون شخص من زبائن شركة “ابل” قد سجلوا معطيات بطاقاتهم الاعتمادية في “الايتونز”.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫246 تعليقات

  1. ملينا من التوقعات الفايف وحتى الكساء شكلة عادي
    ياليت ياتجبوامعلومات اكيده انا عني مليت ترقب اخبره
    وشكراً اخبار التطبيقات . 

  2. لو يحسنون بطارية الجهاز القادم …. واذا لم يستطيعوا

    اقترح عليهم يركبون له بطارية سيارة … هههههههههاااي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق