سلطة التجارة الأمريكية: HTC أخلت بقانون حقوق الملكية

بعد أن خسرت المعركة أمام نوكيا، تمكنت العملاقة “ابل” من تسجيل انتصار هام أمام شركة HTC التايوانية بقرار يؤكد أن الشركة التايوانية بالفعل اختلست اثنين من ابتكارات شركة “أبل” ووظفتهما في صناعة هواتف ذكية تعمل بنظام اندرويد.

HTC أخلت بقانون حقوق الملكية

HTC أخلت بقانون حقوق الملكية

حظيت شركة “ابل” يوم الجمعة بنصر قضائي ولو جزئي على حساب الشركة التايوانية HTC، بعد أن قررت السلطة الأمريكية للتجارة الدولية أن HTC فعلا اختلست ابتكارين من شركة “ابل”، وذلك بناءً على دعوى كانت تقدمت بها “ابل” في شهر مارس من العام الماضي 2010.

من جانبها أعلنت HTC أنها تعتزم تقديم استئناف على هذا القرار، ولكن في حال لم يتم قبول الاستئناف فإن HTC ستكون مرغمة على التوصل إلى حل مع شركة “ابل” يرضي الطرفين وإلا سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضدها وفي مقدمتها منع استيراد أي منتج من الهواتف الذكية التي تسوقها في أمريكا، كما سيفتح ذلك المجال أمام شركة “ابل” للتقدم بطلب لأي محكمة لوائية في أمريكيا للحصول على تعويضات من شركة HTC.

يشار إلى أن قرارا كهذا سيترك أثره على كافة الشركات التي تصنع هواتف تعمل بنظام اندرويد، لأن “ابل” تدعي أن الابتكارات التي تم اختلاسها موظفة في نظام التشغيل نفسه، الأمر الذي يعني أن بقية الشركات التي تستخدم هذا النظام ستكون عرضة هي الأخرى للمساءلة القضائية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يتعلق بدعوى رفعتها “ابل” ضد HTC العام الماضي، وقد رفعت “ابل” قبل أسبوعين دعوى قضائية أخرى ضد HTC تطالب السلطات الأمريكية بمنع منتجات هذه الشركة من دخول السوق الأمريكية، بدعوى أن الشركة التايوانية أخلت بحقوقها الفكرية وملكيتها لعشرين ابتكارا مسجلا باسم “ابل”.

وفي هذا الصدد قال ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة “ابل”: برأيي إن التنافس أمر صحي جدا، ولكن على المتنافسين أن يطرحوا ابتكاراتهم الذاتية وليس أن يختلسوا ابتكاراتنا”.

يستحق الذكر ان القرار النهائي في هذا الملف سيصدر يوم السادس من شهر ديسمبر المقبل حين تنظر في الملف السلطة الامريكية للتجارة الدولية بكامل هيئتها للاطلاع على تقرير القاضي المحقق، وفي حال تمكن القاضي المحقق من إقناع غالبية أعضاء هيئة السلطة واتخذت قرارا مؤيدا لاستنتاجه، فأن HTC ستدخل نفقا مظلما قد يكلفها استقرارها المالي برمته.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

85 تعليق

  1. متعب الشويب

    شي جميل

  2. ياشين فلسفة ستيف جوبز وهو يقول “برأيي إن التنافس أمر صحي جدا، ولكن على المتنافسين أن يطرحوا ابتكاراتهم الذاتية وليس أن يختلسوا ابتكاراتنا”.
    وين كان رأيك هذا وآنتوا تسرقوا من نوكيا؟؟ 

  3. لا يهمونكم ابل ما فيه زيه

  4. الا يارب تخسر ابل غصب عنها
    وينكسر راسها
    بعدين في فرق كبييير بين الاثنين
    لو قلنا ايفون مع قالاكسي اس معليش في تشابه واضح
    بس اتش تي سي لا حرام

  5. يريت تفصيل علي اخر سطرين
    زعزعة نظامها المالي لشركة HTC
    ليش راح تفلس الشركة و لا التعويض اكثر من ٢٠٠ مليون دولار عشان تعوض حق خسارتها من نوكيا.

    الا يتكلم عن ابل و ضدها لو مو ابل مكان في شي اسمه
    جلاكسي إس او اي نوع ابل عندها تطور في التقنيه و ابتكارات
    الا يقول عشان فلوس البرامج ما عندي مشكلة ادفع مدام في تطور و تحديث في البرامج نتكلم عن ٥٠٠ الف برنامج
    جوجل بعيدة عن الرقم دا ما وصلت ال ٢٠٠ الف برنامج
    بلعكس الشركات الا تقلد تطور منتجاتها عشان تدخل المنافسه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*