خمسة تطبيقات لتحويل الايفون والايباد إلى أجهزة أكثر اجتماعية

في هذه المقالة تقرؤون: شبكات اجتماعية بنسخ للأجهزة النقالة الذكية، نسخة جيدة ممتازة للفيسبوك خاصة بجهاز الايباد، تحرير الفيديوهات بجودة HD تصميم صور بفضل Instagram وبالطبع التطبيق الذي يوصلك بصفحة “جوجل +” من أي مكان في العالم.

الاتصال بموقع الفيسبوك بواسطة الايباد

الاتصال بموقع الفيسبوك بواسطة الايباد

1-الاتصال بموقع الفيسبوك بواسطة الايباد

إلى أن يظهر تطبيق فيسبوك الخاص بجهاز الايباد، قد يستغرق الأمر أياما وأسابيع بل واشهر طويلة، ولهذا فقد تولى التطبيق الاجتماعي MyPad كما في حالات مشابهة سابقة بالنسبة للاتصال بموقع “تويتر” عبر الايباد، هذه المرة أيضاً الاتصال بموقع فيسبوك من خلال جهاز الايباد عبر التطبيق نفسه.

والى جانب قراءة بعض الملاحظات والمعلومات والرسائل، يتيح لك التطبيق عند دخولك من خلاله لموقع الفيسبوك، أن تشاهد البوم الصور ومقاطع الفيديو وإجراء الدردشة ومتابعة الأحداث. وبالطبع عليك تحمل وجود “البانر” في أسفل الصفحة، فهذه خدمة مجانية.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا .

مشاهدة صور Instagram من كل بقاع العالم

مشاهدة صور Instagram من كل بقاع العالم

2 –مشاهدة صور Instagram من كل بقاع العالم

تحول تطبيق Instagram خلال وقت قصير نسبيا إلى التطبيق الأشهر في مجال تعديل الصور الاجتماعية، وذلك بفضل مزاياه. من بين مهام التطبيق أن يتيح لك التقاط الصور بواسطة الايفون مباشرة من داخل التطبيق. ثم إدراج مؤثر للصورة ومن ثم نشرها مباشرة على أحد المواقع الاجتماعية.

تطبيق Instagram ليس فقط شبكة اجتماعية وإنما أداة للكشف عن الصور ذات الجودة العالية من كل أرجاء المعمورة.

لتنزيل التطبيق اضغط هنا .

لتنزيل تطبيق Flipboard المجاني للايباد اضغط هنا .

تحرير مقاطع الفيديو بجودة HD بواسطة الايفون

تحرير مقاطع الفيديو بجودة HD بواسطة الايفون

3 – تحرير مقاطع الفيديو بجودة HD بواسطة الايفون

يعتبر موقع Vimeo المتخصص بأفلام الفيديو، البديل الأول لموقع الفيديو العملاق يوتيوب، وتحول الموقع إلى منصة ممتازة لتحرير وتعديل المقاطع المصورة من خلال أدوات خاصة لتحرير الفيديوهات. وإضافة إلى شريط الأدوات المبسط والإحصاءات المفيدة، فقد أضاف موقع Vimeo مؤخرا دافعا جديدا لاستخدام الموقع، وهو تطبيق مجاني للايفون.

ويتضمن التطبيق المذكور العناصر الأساسية للتعامل مع مقاطع الفيديو من تصوير ورفع هذه المقاطع من الايفون مباشرة إلى الشبكة، وكذلك تحرير المقاطع المصورة. وهناك إمكانية لتحرير المقاطع المصورة من داخل الجهاز قبل رفعها إلى الشبكة من داخل التطبيق وهذه العملية تتم بجودة HD .

لتنزيل التطبيق اضغط هنا .

طريقة مستحدثة للدخول إلى موقع تويتر

طريقة مستحدثة للدخول إلى موقع تويتر

4 –طريقة مستحدثة للدخول إلى موقع تويتر

يعتبر التطبيق الرسمي لموقع تويتر لأجهزة الايفون، احتمالا ممتازا لكل من يريد تصفح شبكة تويتر الاجتماعية بواسطة الايفون، ولكن البرمجية المجانية Tweetbot تؤدي هذا الدور بطريقة أفضل. ورغم أن هذه البرمجية تحتاج لمبلغ رمزي لاقتنائها، إلا أنها تؤدي مهامها على خير وجه.

تبدو البرمجية التي صممتها شركة Tapbots، بصورة جيدة وتضم شريط أدوات مريحا وسهل الاستخدام ويتضمن إمكانية خاصة بما يكفي ليتم التعامل معها بلمسة أصبع.

لتنزيل التطبيق Tweetbot بسعر 1.99$ اضغط هنا .

5 –كيف يمكن الاتصال بجوجل + من كل بقعة في العالم؟

جوجل + هي الشبكة الاجتماعية الحديثة التي أوجدتها جوجل، وبالرغم من أنها غير متاحة لعامة المستخدمين بعد، إلا أنها تمكنت من إثارة ضجة وإقبالا مستحقا.

إلى جانب حلقات الأصدقاء المختلفة والحوارات المرئية والجماعية، فإن جوجل + تملك نقطة قوة أخرى، وهي الهواتف الذكية. المشكلة المتوقعة في منتجات جوجل عادة أنها تتقدم بكل ما يتعلق بهواتف اندرويد بينما مستخدمو هواتف الايفون و”أخوته” عليهم الانتظار لأسباب معروفة.

ونلاحظ أن تطبيق “جوجل +” الخاص بأجهزة الاندرويد يتضمن عدة مهام قائمة أصلا  في التطبيق مثل الرفع التلقائي للصور التي تلتقطها كاميرا الهاتف لموقع “جوجل +”، وكذلك الدردشة الجماعية. وهنا ينبغي القول إن فيسبوك عليه أن يتعلم الكثير من جوجل في هذا الجانب. أما مستخدمو الايفون فعليهم التحلي بالصبر إلى أن توافق “ابل” على هذه المزايا وتطلق التطبيق قريبا جدا .

تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

84 تعليق

  1. شباااب بخصوص البانر كطيف احمله ؟

  2. شكرًا لكم على المجهود

  3. وين الاقي دردشة الفيس بوك ؟؟؟؟

  4. وين الاقي دردشة الفيس بوك ؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*