Viber تسحب التطبيق من متجر أبل بعد فشل خدمة الرسائل القصيرة

تطبيق Viber الشهير للمكالمات المجانية عبر الايفون، يتم سحبه اليوم من متجر أبل بعد فشل التحديث الجديد والذي اطلق عليه اسم Viber 2، ماذا حدث؟

 

Viber

Viber

بعد معركتها ضد Skype، ها هي Viber تحدد هدفها القادم: إطلاق تطبيق مجاني ينافس تطبيقات مثل WhatsApp لإرسال الرسائل القصيرة (SMS) المجانية.

ولكن يبدو أن الطريق إلى تحقيق هذا الهدف ليست بهذه السهولة، فقد أطلقت الشركة اليوم التحديث الذي يحمل تسمية Viber 2.0، ولكن لم يمر عليه سوى بضع ساعات حتى تم سحبه من متجر الاب ستور. والسبب في ذلك حسب ما جاء رسميا: “صعوبة تقنية غير متوقعة”.

وبالفعل فقد تبين من الاختبار الأولي الذي تمكنا من إجرائه لهذا التحديث، انه يحتوي على أخطاء وعيوب تقنية عديدة وانه ينهار بسرعة بعد البدء باستخدامه. فبعد أن تم تحميل التحديث الجديد على جهاز ايفون 3GS، حاولنا تشغيله عدة مرات ولكنه كان يتوقف بعد عدة ثوان على انطلاقه.

“لا ينوون جني المال”

لقد أطلق التطبيق المعروف Viber في المرة الأولى خلال ديسمبر الماضي وأقبل على تحميله في الأيام الثلاثة الأولى أكثر من 100 ألف مستخدم في شتى أنحاء العالم.

وأتاح التطبيق إجراء محادثات هاتفية مجانية بين المستخدمين الذين ثبتوا هذا التطبيق في أجهزتهم. ويشار إلى أن التطبيق متاح حاليا فقط لمستخدمي أجهزة الايفون، ولكن الشركة المصممة للتطبيق تعد بأن تطلق نسخا لأجهزة اندرويد وبلاكبيري.

أما الآن، فعادت Viber إلى العناوين مجددا. فبعد أن حظيت بسمعة طيبة وانتشارا واسعا بين المستخدمين، باعتمادها على البساطة في الاستفادة من المحادثات الهاتفية المجانية بين أصحاب الايفون المثبتة لديهم، ها هي تقرر إطلاق خدمة جديدة وهي إرسال SMS مجانا بين من يثبتون هذا التطبيق في أجهزتهم.

وهذه الخاصية الجديدة تأتي كتحديث على التطبيق المعروف، والآن أصبح يعرف بتسمية Viber 2.0.

وقال مصدر في شركة Viber، صاحبة التطبيق الشهير، في حوار صحفي في شهر ديسمبر: الشركة لا تنوي جني المال مقابل استخدام هذا التطبيق سواء في الايفون أو في الاندرويد. تطبيقنا يستند إلى طريقة Freemium وهو نفس الطريقة التي تتبعها برمجية Skype. الرزمة الأساسية مجانية، ولكن الخصائص الإضافية ستكون مدفوعة الثمن مثل التحدث إلى الهواتف المنزلية عبر هذا التطبيق”.

بعد ساعات من اطلاق التحديث يتم سحب التطبيق من المتجر

وكما افدنا فإن التطبيق حاليا غير متاح في متجر أبل بعدما تم سحبه تماما، وعلى ما يبدو فسيتم اعادته الى المتجر خلال الساعات القادمة او ربما الايام القادمة، لننتظر ونرى .

109 تعليقات

  1. والله يا جماعه انة شغال معاي ولافيه اي مشكله
    لاني ما حدثته اصلا
    قديمك نديمك ههههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*