اخبار الايفون

نيويورك تايمز: ابل لن تنتج “ميني ايفون”

نيويورك تايمز تنفي نفيا قاطعا الشائعات التي تتحدث عن نوايا شركة “ابل” بان ستطرح في السواق جهازا مصغرا من نماذج الايفون

ابل لن تنتج "ميني ايفون"
ابل لن تنتج "ميني ايفون"

انتشرت مؤخرا شائعات تتحدث عن ان شركة “ابل” تعتزم طرح جهاز “ميني ايفون” في الاسواق بأسعار اقل من الاجهزة المتداولة حاليا.

و”ميني ايفون” كما جاء في هذه الشائعات جهاز بحجم يعادل ثلث حجم الجهاز المعروف. غير ان موقع “نيويورك تايمز” على شبكة الانترنت نشر مقالا نفى من خلاله هذه الشائعة مع التأكيد ان هذه الشائعة لا اساس لها من الصحة. ونفت بنفس الروح كل من وكالة “بلومبيرغ” للانباء وكذلك مجلة “وول ستريت جورنال” هذه الشائعات.

وقالت “نيويورك تايمز” التي تستند الى تصريحات مصادر مطلعة في شركة “ابل” دون ذكر اسمها، ان الشركة تنكب حاليا وبوتيرة متسارعة على انتاج الجهاز الجديد من الايفون والمتوقع ان يكون حجمه مساويا لحجم جهاز ايفون 4 ولكن بشاشة اوسع (3.5 انش).

وقالت ذات المصادر لـ”نيويورك تايمز” ان شركة “ابل” لا تعتزم انتاج جهاز اصغر حجما في المستقبل المنظور. واضافت هذه المصادر ان انتاج جهاز ايفون صغير الحجم لا يعني تكاليف اقل ولا ثمنا اقل. لأن تكلفة الانتاج في حال كهذا لن تكون اقل، بل على العكس، ستكون اعلى لأن هذا يتطلب اعدادات كثيرة لملاءمة التطبيقات المستخدمة حاليا لتعمل مع الجهاز الصغير الحجم. واوردت “نيويورك تايمز” ما قاله ستيف جوبس المدير العام لشركة “ابل” في الماضي، انه من اهم ميزات قاعدة الانتاج في شركة “ابل” وخلافا لـ “اندرويد”، انها بعيدة عن التجزئة في صناعة منتجاتها.

وفي النهاية يقول مصدر مسؤول في “ابل” ان صناعة اجهزة بمقاييس مختلفة لجهاز الايفون امر غير منطقي، وان الشركة ستواصل سياستها في خفض اسعار منتجاتها من النماذج القديمة بمجرد ظهور نماذج جديدة.

وبالرغم من النفي القاطع لانتاج “ميني ايفون” الذي يتفق عليه كل من لهم علاقة بشركة “ابل”، فإن “نيويورك تايمز” تقول انه من غير المستبعد ان تطرح شركة “ابل” في الصيف الوشيك النموذج الجديد لجهاز الايفون بسعر اقل من سابقه وذلك بفضل خفض تكلفة الانتاج واستبدال بعض من عناصره الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. بس في طريقه لو ينزلون ميني آيفون ويحطون شريحه بيانات فقط بدون gps ولا كاميرا اماميه ( ثانوية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق